الفرق بين سعر الذهب اليوم عيار 21 بالمصنعية في مصر والسعودية بعد قرار إعفاء الجمارك لواردات الذهب الخميس 11-5-2023

الفرق بين سعر الذهب اليوم عيار 21 بالمصنعية في مصر والسعودية بعد قرار إعفاء الجمارك لواردات الذهب الخميس 11-5-2023

جاء القرار القاضي بإعفاء واردات الذهب إلى مصر من قبل المصريين المُقيمين بالخارج من ضرائب ورسوم الجمارك وذلك لمدة 6 أشهر ليفتح أفاق شراء الذهب من خارج البلاد وجلبه للسوق المصرية دون تحمل مزيد من الأعباء ما عدا فقط ضريبة القيمة المضافة التي سوف تُضاف على واردات الذهب من الخارج.

ومنذ صدور القرار وأصبحت المقارنة بين أسعار الذهب في مصر وأسعار الذهب بالأسواق العربية وأهمها السوق السعودي حاضرة وبقوة، ومن هنا يُمكنك المقارنة بين أسعار سبائك الذهب في مصر والسعودية وما مقدار الوفر المتحقق من شراء سبيكة ذهب اليوم بالسعودية، أما الآن هيا بمتابعة موقعكم ماركتنا نتعرف على فارق السعر بين سعر الذهب عيار 21 في كل من مصر والسعودية بالتفصيل بما في ذلك الأسعار بالمصنعية.

فارق سعر الذهب عيار 21 بين مصر والسعودية بدون مصنعية

هيا نبدأ لنوضح بسعر اليوم الفارق في السعر بين سعر جرام الذهب في السعودية وقيمته بالجنيه داخل المملكة من عيار 21 وسعره الحالي المتداول داخل السوق المصري ومقدار الفارق في السعر بين السوقين.

حيث سجل الذهب اليوم عيار 21 في السعودية بالريال السعودي سعر 214.84 ريال سعودي وهذا يساوي بالجنيه المصري وفق سعر صرف الريال السعودي اليوم بالمصري 1772 جنيه، بينما السعر الفعلي اليوم لجرام الذهب عيار 21 بالأسواق المصرية بالسعر المتداول 2560 جنيه.

وهذا يعني أن فارق السعر بين سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 في السعودية وسعره بالسوق المصرية وذلك بالجنيه المصري يساوي 788 جنيه بالجرام الواحد، والآن هيا بعد أن تعرفنا على فارق السعر بدون مصنعية، نتعرف على فارق السعر بين سعر الذهب عيار 21 في مصر والسعودية مع المصنعية.

الفارق بين أسعار الذهب عيار 21 بالمصنعية اليوم بين مصر والسعودية

حسب أسعار بيع الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية، نجد الذهب المشغول عيار 21 يُباع اليوم بسعر يتراوح من 225 ريال سعودي إلى 245 ريال سعودي، بما يساوي بالجنيه المصري من 1855 إلى سعر 2020 جنيه مصري.

بينما أسعار الذهب اليوم عيار 21 بالمصنعية بمصر بأسعار المحلات وبالسعر الفعلي للذهب عيار 21 بمصر الآن يتراوح من 2640 إلى 2740 جنيه مصري  ومن ثم فارق السعر بالمصنعية للذهب عيار 21 بين مصر والسعودية يتراوح 720 إلى 785 جنيه وفر في  السعر بالمصنعية بالجرام الواحد، معنى هذا أنك لو قمت بشراء خاتم ذهب عيار 21 اليوم من السعودية وزن 18 جرام ستوفر ما قيمته 9385 جنيه مصري.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu