بعد قرار إعفاء واردات الذهب من الجمارك| بكم أسعار سبائك الذهب في السعودية بالجنيه المصري ومقارنة بين الأسعار بمصر والسعودية مايو 2023

بعد قرار إعفاء واردات الذهب من الجمارك| بكم أسعار سبائك الذهب في السعودية بالجنيه المصري ومقارنة بين الأسعار بمصر والسعودية مايو 2023

جاءت موافقة مجلس الوزراء المصري على قرار يُعفي الواردات من الذهب القادمة من الخارج مع المُسافرين من ضرائب الجمرك وغيرها من الرسوم عدا ضريبة القيمة المضافة وذلك لمدة ستة أشهر لتفتح شهية استثمار المصريين المُقيمين في الخارج في عمليات شراء الذهب وجلبه إلى السوق المصرية في إطار قانوني مُنظم والاستفادة من فارق السعر الحالي بين السوق السعودية والسوق المصرية.

وسوف يستعرض لكم موقعكم ماركتنا بتحديث مستمر عبر هذا التقرير ووفق التحديثات المُستمرة لفارق سعر الذهب بين مصر والسعودية بكم سعر سبائك الذهب في السعودية بالجنيه المصري وفق سعر صرف الريال بالمصري وما مقدار الوفر في فارق السعر بين أسعار سبائك الذهب في السعودية ومصر فهيا إلى التفاصيل.

مقارنة بين أسعار سبائك الذهب في السعودية ومصر

بداية قبل أن نوضح بالمقارنة وفق أسعار الذهب في السعودية وأسعار الذهب المتداولة محلياً بمصر المقارنة بين أسعار سبائك الذهب في السعودية ومصر يجب أن تحرص على عدد من النصائح عند شراء سبيكة من السعودية وجلبها إلى مصر.

أولاً يجب الحرص على الحصول على فاتورة تضمن لك حقك وفق القوانين السعودية الضابطة لأسواق الذهب والتي تتميز بالدقة والإنصاف وحماية حقوق المُستهلكين ولكن يجب على المُستهلك الحرص على الحصول على فاتورة رسمية من محل الذهب بخاتمه ومودون فيها بيانات السبيكة الذهب من وزن وعيار وسعر.

ثانياً عليك شراء السبيكة الذهب عيار 24 والسبب أن عيار 24 هو ذهب صافي يُعطي للاستثمار في الذهب خاصة السبائك قيمة ومكسب، فضلاً أن الذهب عيار 24 معفي من الضريبة على الذهب في السعودية.

ثالثاً: عند جلب السبائك إلى مصر، تحلى بالحصانة القانونية والميزة التي منحتها الحكومة المصرية لك بإعفائك من ضرائب الجمرك والرسوم لمدة ستة أشهر وأفضح لمسئول الجمرك عما تحمله من ذهب بالتفصيل وقم بدفع حق الدولة في ضريبة القيمة المضافة.

الآن هيا بالجدول التالي ووفق أسعار الذهب اليومية والتي نُحدثها بشكل يومي، هيا نتعرف على المقارنة بين أسعار سبائك الذهب في السعودية بالجنيه المصري وسعر السبائك في مصر وما مقدار الفارق في السعر بين السوقين ثم في الختام سنوضح أسعار سبائك الذهب بالريال السعودي.

 وزن السبيكة  السعر بالسعودية بالجنيه  السعر بمصر بالجنيه  الفارق
 سبيكة 100 جرام  211000 جنيه.  299000 جنيه.  88000 جنيه.
 سبيكة 50 جرام  105500 جنيه.  149500 جنيه.  44000 جنيه.
 سبيكة 20 جرام  42050 جنيه.  59800 جنيه.  17750 جنيه.
 سبيكة 10 جرام  21025 جنيه.  29900 جنيه.  8875 جنيه.

أسعار سبائك الذهب بالريال السعودي

  • السبيكة الذهب 100 جرام السعر بالريال السعودي: 25500 ريال.
  • السبيكة الذهب 50 جرام السعر بالريال السعودي: 12750 ريال.
  • السبيكة الذهب 20 جرام السعر بالريال السعودي: 5100 ريال.
  • السبيكة الذهب 10 جرام السعر بالريال السعودي: 2550 ريال.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu