طيران الرياض| رؤية إستراتيجية لجعل المملكة مركزاً عالمياً للنقل والخدمات اللوجستية

طيران الرياض| رؤية إستراتيجية لجعل المملكة مركزاً عالمياً للنقل والخدمات اللوجستية

طيران الرياض، الوافد الجديد في سلسلة من قوافل التطور التي تنتهجها المملكة لاستغلال كافة موارد البلاد لتحقيق خطوط متوازية مع مورد النفط والطاقة لتنويع مصادر الدخل السعودي وتحويل اقتصاد المملكة لاقتصاد متنوع المصادر وجاذب لكافة أنواع الاستثمار.

وجاء قرار المملكة والذي أعلنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بتأسيس شركة طيران الرياض كناقل جوي جديد يدعم مكانة المملكة ويحولها إلى مركز استراتيجي عالمي للنقل والخدمات اللوجستية ليبرهن على الرؤية العميقة والمستقبلية لاستغلال كافة إمكانيات المملكة ومنها موقعها الاستراتيجي، فما هي أهم تفاصيل مشروع طيران الرياض الجديد، هيا نتعرف عليها بمتابعة موقعكم ماركتنا.

شركة طيران الرياض رؤية نحو اقتصاد التنوع

لما كانت رؤية المملكة 2030 تعتمد بالأساس على استغلال جميع وكافة موارد إمكانيات المملكة من موقع وثروات طبيعية وطاقة بشرية وحتى معالم طبيعية ساحرة لتنوع مصادر الدخل للاقتصاد السعودي وتحويله من اقتصاد أحادي يعتمد فقط على النفط إلى اقتصاد التنوع متعدد المصادر.

وجاء قرار تأسيس طيران الرياض، لكي تصبح المملكة عند مستوى التطور الاقتصادي المنشود كأحد أهم وجهات جذب الاستثمار عالمياً في المُستقبل المنظور، خاصة مع المشاريع العملاقة التي ستغير وجه الاقتصاد السعودي وفي مقدمة تلك المشاريع مشروع نيوم العملاق.

ومن ثم إن تطوير بنية المملكة التحتية لمستويات عالمية حتم تأسيس شركة طيران أخرى تنضم لقوة المملكة في خدمات النقل والخدمات اللوجستية يدعمها في ذلك موقعها الذي يتوسط العالم بأسرة، وجاء الإعلان عن ربط طيران الرياض المملكة بأكثر من مئة وجهة عالمية دليل على ذلك التوجه.

ما هو الجديد في طيران الرياض

الجديد في طيران الرياض، هو الرؤية الحديثة لخدمات الطيران انطلاقاً من مدينة الرياض، وذلك بتقديم خدمات استثنائية ومبتكرة تمتزج مع طابع الضيافة السعودي الشرقي الأصيل.

شكل العلامة التجارية لطيران الرياض

وبعد التعرف على تفاصيل المشروع الضخم الجديد للنقل الجوي والذي تم إطلاقه تحت اسم طيران الرياض، تم الكشف عن العلامة التجارية لطيران الرياض حسب قناة العربية الإخبارية وسوف ننشر لكم شكل تصميم العلامة التجارية الخاصة بطيران الرياض والتي تخضع لصندوق الاستثمارات العامة بشكل كامل، وسوف تُطلق رحلاتها الدولية نحو 100 وجهة حول العالم وذلك بحلول العام 2030.

ما هو التأثير الاقتصادي المتوقع لطيران الرياض

سوف تسهم شركة طيران الرياض الجديدة في جذب حركة السفر نحو المملكة مستفيدة في ذلك بموقع المملكة الاستراتيجي، مع دعم توجه المملكة العربية السعودية نجو فتح أفاق استثمارية جديد تجذب استثمارات ضخمة للسوق السعودي، ومن ثم وفق الدراسات من المتوقع أن تساهم طيران الرياض في نمو الناتج المحلي للمملكة العربية السعودية الغير نفطي بقيمة قد تصل إلى 75 مليار دولار ليس هذا وفقط بل واستحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل.

ما نوع الطائرات في شركة طيران الرياض

ونقلاً عن وكالات أخبار سعودية، والتي أكدت فيها أن شركة طيران الرياض الجديدة وكذلك الخطوط الجوية السعودية قد طلبتا بالفعل 121 طائرة من طراز 787 دريملاينر من شركة بيونغ العالمية، فيما وصف بأنه خامس أكبر طلبية من حيث الحجم في تاريخ الشركة.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu