متوسط الرواتب في السعودية| بالقطاع الحكومي والخاص وفق الهيئة العامة للإحصاء ووزارة الموارد البشرية

متوسط الرواتب في السعودية| بالقطاع الحكومي والخاص وفق الهيئة العامة للإحصاء ووزارة الموارد البشرية

ما هو متوسط الأجر الشهري في السعودية، أو بمعنى أخر ما هي متوسطات الرواتب في السعودية، سؤال لا نجده مُستغرب في أكبر الأسواق العربية جذباً للعمل والتشغيل وفق أفضل الظروف والمقومات والمعايير الدولية للعمالة سواء الوطنية أو الأجنبية.

ومن المصادر الرسمية ينقل لكم موقعكم ماركتنا ما هو المتوسط الخاص بالراتب للعمل في السعودية سواء للرجال أو النساء وسواء كان الراتب من القطاع الحكومي الرسمي أو العمل ضمن منظومة القطاع الخاص في السعودية فهيا معًاً للتفاصيل بالأرقام والبيانات.

متوسط الأجر الشهري في السعودية

متوسط الأجر الشهري هو مجموع ما يتحصل عليه الفرد من راتب مُقابل العمل الذي يُقدمه شاملاً الراتب الأساسي للفرد شهرياً مع العلاوات والبدالات والحوافز وغيرها، وهذا ينطبق في تقريرنا ورصدنا لمتوسط الرواتب في السعودية على كل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص في السعودية للعام الجاري.

وسوف ننقل لكم بيانات متوسط الرواتب التي يتقاضها الأفراد العاملين بالمملكة سواء الأجانب أو المواطنين للرجال والنساء بالقطاعين الحكومي والخاص وفق أخر بيان صادر عن الهيئة العامة للإحصاء بالسعودية وكذلك بيانات وزارة الموارد البشرية السعودية.

فلقد جاء أحدث بيان صادر عن الهيئة العامة للإحصاء والذي صدر بالعام 2018 عن مُتحدثها الرسمي أن متوسط الراتب بالقطاع الحكومي بالمملكة وفق نشرة سوق العمل هو 10.238 ريال سعودي.. فماذا عن متوسط الأجر والراتب بالقطاع الخاص في السعودية.

جاء بيان وزارة الموارد البشرية عن متوسط الراتب في السعودية بالقطاع الخاص وذلك عن النصف الأول بالعام 2021 ليوضح أن متوسط الأجر الشهري للرجال بالعمل في القطاع الخاص 6838 ريال سعودي، ومتوسط الأجر الشهري للنساء في السعودية للعمل بالقطاع الخاص 4476 ريال سعودي.

متوسط أجور السعوديين الهيئة العامة للإحصاء

وعن متوسط أجور السعوديين تحديدٍ سواء بالعمل بالقطاع الخاص أو القطاع الحكومي ننقل لكم تفاصيل نشرة الهيئة الهامة للإحصاء التي تُفصل متوسط الأجر بكل قطاع سواء للرجال أو النساء للمواطنين السعوديين وفق أخر تقرير صادر بهذا الصدد.

  • متوسط الأجر للسعوديين بالقطاع الحكومي من الرجال والنساء 11.196 ريال سعودي.
  • متوسط أجر السعوديين بالقطاع الخاص من الرجال والنساء 7339 ريال سعودي.
  • متوسط أجر السعوديين بالمنظمات الغير ربحية للرجال والنساء 4750 ريال سعودي.
  • متوسط أجور السعوديين داخل المنظمات الدولية من الذكور والإناث 16.257 ريال سعودي.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu