إلى أين وصل مشروع نيوم NEOM حتى الآن 2023

إلى أين وصل مشروع نيوم NEOM حتى الآن 2023

نيوم، رؤية المُستقبل التي انطلقت من الجزيرة العربية تقودها المملكة العربية السعودية برؤية مُبتكرة تبنها الأمير محمد بن سلمان، المشروع الذي جذب أنظار العالم نحوه بقوة فور إعلان ولي العهد السعودي عن تفاصيله التي أبهرت كل رواد الأعمال والشغوفين بحب الأرض والطبيعة.

نيوم التي جاءت برؤية مُستدامة لمستقبل جديد يتصالح مع الطبيعة وينقل لكل حالم واقع جديد طالما حلم بيه بحياة عصرية تضع جودة المعيشة والتصالح مع الأرض بالإضافة للتطور الغير مُعتاد والمُنفتح على البيئة كهدف رئيس لعالم خيالي بدأ يتحقق شمال غرب المملكة موقع نيوم، فإلى أين وصل الإنجاز في مشروع نيوم ونحن بالعام 2023 هيا نتعرف على التفاصيل عبر المتابعة المُستمرة من موقعكم ماركتنا لأخر أخبار نيوم.

ما تم إنجازه في نيوم حتى الآن 2023

ما هي إستراتيجية العمل في نيوم؟ إن الإستراتيجية التي تبنتها المملكة في إنجاز مشروع نيوم، هي تحقيق الأحلام بسرعة لا يتوقعها المراقبون لعالم يشتقون إليه بالفعل ومشاركة كل إنجاز بل كل حلم يتم تحقيقه على أرض نيوم مع العالم الشغوف والمترقب والمُنتظر لنيوم.

ولما كان هدف مشروع نيوم الرئيسي هو بناء المُستقبل بكل محاوره الصناعية والتجارية والسياحية والبيئية والتعليمية والرياضية والابتكارية والإعلامية فسوف تلمس ذلك فيما تم تحقيقه حتى الآن بالعام 2023 في مشروع نيوم.

ما هي المناطق الجديدة في نيوم التي تم الكشف عنها حتى الآن: تم الكشف عن منطقة تروجينا الخلابة وسط الجبال، ومنطقة ذا لاين المدينة العصرية التي لا مثيل لها، وجزيرة سندالة الخلابة التي تنقل مفهوم سياحة الجزر لمفهوم جديد واستثنائي.

ما هي الشركات التي عقدتها نيوم؟ حتى الآن وسعياً منها لجمع نخبة رواد الأعمال والمبتكرين في مكان واحد عقد مشروع نيوم عدد من الشركات الجديدة والتي لن تتوقف عند هذا الحد، ومثال على تلك الشركات شراكة مع مكلارين والخطوط الجوية السعودية وشراكة مع فولو كوبتر.

ما هي انجازات مشروع نيوم حتى الآن تجاه الطبيعة؟ لو قلنا أن فتح أفاق تواصل مع طبيعتنا البكر هو أساس عمل مشروع نيوم لن نكون مبالغين، فحتى الآن تم زراعة 100 مليون شجرة في نيوم، وضرب محمية نيوم أكبر مثل لحماية الحياة البرية باستقبال أربع أنواع من الحيوانات المُهددة بالانقراض.

أهم الفعاليات التي احتفت بيها نيوم حتى الآن؟ أحتفلت نيوم باليوم الوطني السعودي وعقدت عدد من الفعاليات لاستقبال الطموحين واستقبلت نيوم ألعاب نيوم الشاطئية 2022 ومن المُخطط استقبال واستضافة دورة الألعاب الأسيوية الشتوية 2029 في منطقة تروجينا بدأ معرض ذا لاين بجولات ميدانية ترافقاً مع استمرار العمل في ذا لاين.

ما هي أهم الشركات في نيوم؟ ولما كان شعار صناعة مستقبل جديد، هو أساس ورؤية مشروع نيوم، أعلنت نيوم عن شركتين سوف يُغيران بالكلية شكل العالم، الشركة الأولى شركة تونومس والتي تعمل في مجال المدن الإدراكية وشركة إنوا والتي تعني وتعمل في مستقبل الطاقة والمياه.

ومن أهم ما تم إنجازه حتى الآن في مشروع نيوم قرية نيوم الإعلامية والتي ستكون محفلاً عالمياً لصناعة الأفلام العالمية والأعمال التلفزيونية لتشجيع الإبداع بدعم متواصل لكل ما هو جديد.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu