ما هي نيوم NEOM| معنى الاسم أين تقع ما الذي ستضيفه للعالم مع التعريف ب ذا لاين أوكساجون تروجينا سندالة

ما هي نيوم NEOM| معنى الاسم أين تقع ما الذي ستضيفه للعالم مع التعريف ب ذا لاين أوكساجون تروجينا سندالة

ما هي نيوم؟ سؤال قد يكون هو بادئة القصة الاستثنائية في هذا العصر فور تردد هذا الاسم الجديد كلياً NEOM سواء على مسامع رواد الأعمال أو مُحبي السفر والسياحة أو حُماة البيئة أو الباحثين عن عالمٍ أفضل ربما ظنوا أنه خيالي، فكل هؤلاء سوف يجدون ضالتهم في نيوم.

فما هي نيوم وما الذي ستُضيفه للمُجتمع الإنساني، هذا السؤال سوف نُُجيب عليه بتقريرٍ مُفصل عن مُعجزة المملكة للعالم بالصور والتفاصيل عبر موقعكم ماركتنا بين سلسلة لن تتوقف لمتابعة أخبار نيوم أول بأول فهيا إلى التفاصيل.

أين تقع نيوم

أين تقع نيوم؟ السؤال الأول للتعريف بنيوم والتعرف الدقيق على ما هي نيوم، تقع نيوم في موقع عبقري بحق وسط العالم ووسط أكثر المناطق بكوكبنا جذباً لكل الفرص سواء تجارية أو سياحية أو بيئية أو استكشافية، فتقع نيوم في شمال غرب المملكة العربية السعودية على مساحة 56500 كم مربع، فموقع نيوم هو توصيف دقيق لمقولة رائد هذا المشروع الأمير محمد بن سلمان حين وصف نيوم بأنها “موقع ومكان للحالمين لخلق شيىء جديد بهذا العالم”.

فنيوم عبقرية الموقع بحق، فهي توازي أهم المعابر التجارية بالعالم قناة السويس وتقع في قلب المنطقة المشتركة بين قارات العالم القديم الثلاثة أفريقيا وأسيا وأوروبا كما أنها تشرف على موقع مُميز يربط الشرق بالغرب ثقافياُ وتجارياً وحضارياً، فموقع نيوم هو أول معجزاتها التي ستمثل ربطاً خيالياً للمُجتمع الإنساني بكافة نشاطاته.

ما معنى اسم نيوم

نيوم جاءت للعالم لكي تكون مركزاً للابتكار الذي يُقدم للإنسانية كل جديد في كل المجالات، لكي تصنع للعالم رؤية جديدة للحياة التي تمزج بين التقدم الحضاري الذي وصلت إليه الإنسانية بأقصى مستويات التقدم ممزوج مع الرؤية المحافظة على الطبيعية والبيئة وحب الأرض، فنيوم جديدة في كل شيىء لذا سُميت نيوم NEOM بهذا الأسم فهي نموذج جديد كلياً للعيش المُستدام.

مما تتكون نيوم

أوكساجون: هي مركز الصناعة الحضاري الذي يستقبل العالم فاتحاً زراعية بأقصى مستويات تكنولوجيا التصنيع المُستقبلي المحافظ على البيئة والذي يُحقق لرواد الصناعة غايتهم من مركز تصنيع لا يخلو من وفرة رؤوس الأموال والتمويل والموقع المميز الذي يتوسط أهم الطرق التجارية بالعالم فضلاً عن مخزن مهول للأيدي العاملة الخبيرة والمدربة والأكثر وفراً بالإضافة لتوسط أسواق العالم كافة دون استثناء.

تروجينا: هي الوجهة التي سوف تنقلك لعالم من الخيال ربما لم تلمسه من قبل وسط الجبال، وما فائدة عالم وسط الجبال؟! لا هي ليست ككل جبال هي عالم من الرؤية الحالمة بهدوء الصحراء الممزوج بجبال بكل الألوان والأودية التي سوف تُجهز كمدينة استرخاء وسط عالم لا تتنفس فيه إلا السحر والاسترخاء في دفء الشرق، بل وإن كنت من مُحبي المغامرة والتزلج فحقاً أنت بالمكان الذي تُريده.

 

سندالة نيوم

هي جزيرة خُلقت في الطبيعة على شكل فرس البحر، ليست فقط موطناً لكل ما هو خلاب المنظر لجزر البحر الأحمر، بل جُعلت في نيوم أكبر مرفأ لليخوت في العالم، فداخل سندالة سوف تجد سياحة الجزر بالإضافة لأروع يُخوت العالم ترسو فيها وسط تجهيزات عالمية لهذا الغرض.

مدينة ذا لاين

هي ترجمة فعلية لما نقصده بأن نيوم هي موطن جديد للباحث عن كل جديد، فذا لاين مدينة لا مثيل لها، فهي بارتفاع 500 متر وعرض 200 متر وتمتد بمسافة 170 كم صممت ذا لاين كمعجزة حقيقة على شكل خط مستقيم بدون سيارات أو شوارع أو أي انبعاثات.

تستوعب ذا لاين كما هو مُخطط لها 9 مليون نسمة تضم كل احتياجاتهم داخل مدينة خالية تماماً من التلوث وتستطيع تلبية كل احتياجات داخل تلك المدينة بفضل تصميمها العبقري في مدة لا تتعدى الخمس دقائق فقط!

لماذا يحتاج العالم نيوم

نيوم نموذج يحقق التصالح مع الطبيعة والذي تفتقده الإنسانية، فهي مدينة عصرية برؤية تُحقق وصول الإنسان لطبيعيته بشكل غير مسبوق، فنيوم رغم ضخامتها ورغم أنها تُلد من رحم المملكة التي هي عملاق الطاقة التقليدية بالعالم، إلا أن نيوم تعتمد بشكل رئيسي على الطاقة المتجددة.

ولك أن تتخيل أن نيوم والتي سوف تصبح حاضرة الصناعة المستقبلية وحاضرة السياحة المتصالحة مع الطبيعية نيوم العصرية يُمكن أن تتواصل بفضل موقعها مع 40% من مناطق كوكبنا فقط خلال ست ساعات.

إن نيوم حملت شعار يُبرهن على مقصدها وهو التغيير فشعار مشروع نيوم منذ بدايته هو “انطلاقة التغيير” فماذا ستقدم نيوم إلى العالم أو بمعنى أخر ما الذي سوف تُضيفه نيوم للإنسانية إليك فوائد نيوم على كوكبنا:

  • ثورة حقيقية تجاه الطرق التقليدية للتجارة والأعمال.
  • تغيير شامل في أسلوب معيشة البشر لتسترجع الإنسانية أهمية مبدأ الصحة الوقائية والحرص على تبني أعلى معايير جودة المعيشة.
  • تغيير طرق حماية البيئة والطبيعة.

ما هي قطاعات إدارة نيوم

عند تعرفك على قطاعات إدارة نيوم والتي سوف يتولها أعلى الكوادر كفاءة بالعالم في مجالها، سوف تدرك جيداً كيف سُتغير نيوم من معيشة البشر، وبالفعل كيف ستكون نيوم رؤية جديدة للحياة، فما هي قطاعات نيوم هي 14 قطاعاً نستعرضها لكم:

  • الطاقة.
  • الماء.
  • التنقل.
  • العلوم التقنية والرقمية.
  • الغذاء.
  • التصنيع.
  • الإعلام.
  • الترفيه والثقافة.
  • السياحة.
  • الرياضة.
  • التصميم والبناء.
  • الخدمات المالية.
  • الصحة والرفاهية والتقنيات الحيوية.
  • التعليم.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu