مقارنة بين سعر الذهب في مصر وأسعار الذهب في السعودية| شامل الفرق بين أسعار السبائك بالجنيه المصري والريال السعودي أبريل 2023

مقارنة بين سعر الذهب في مصر وأسعار الذهب في السعودية| شامل الفرق بين أسعار السبائك بالجنيه المصري والريال السعودي أبريل 2023

يشهد السوق المصري للذهب حالة من عد الاستقرار في الأسعار، جعل من سعر جرام الذهب محلياً بالجنيه المصري يتخطى بمراحل سعر الجرام حسب الأسعار العالمية في بورصة الذهب، وهذا جعل الكثيرون خاصة المغتربين من الجاليات المصرية يتساءل ويُقارن بين سعر الذهب في مصر وأسعار الذهب بالأسواق الخارجية منها السوق السعودي.

ولذلك سوف ننقل لكم عبر موقعكم ماركتنا أحدث مقارنة بين السعر المحلي بالأسواق المصرية للذهب، وأسعار الذهب الفعلية للجرام بالسوق السعودي، مع مقارنة بين أسعار سبائك الذهب في مصر بالبيع والشراء وفي المقابل أسعار سبائك الذهب بالبيع والشراء في السعودية.

مقارنة بين سعر جرام الذهب في مصر والسعودية

وفق سعر الصرف المتبادل بين الجنيه المصري والريال السعودي، سوف ننقل لكم مقارنة مبسطة بين سعر جرام الذهب بالجنيه حسب المتداول والمُعلن بمحلات الذهب المصرية لسعر الجرام اليوم، وبالمقابل سعر الجرام بالريال السعودي.

ثم نوضح وفق سعر صرف الريال السعودي مُقابل الجنيه المصري، قيمة الفارق بين سعر جرام الذهب اليوم في مصر بأسعار المحلات وبالسعر المحلي مقابل سعر جرام الذهب في السعودية بالريال السعودي.

 العيار  السعر بمصر  السعر بالسعودية  الفارق
 عيار 24 قيراط  3145 جنيه.  240.69 ريال.  1160 جنيه.
 عيار 22 قيراط  2885 جنيه.  220.95 ريال.  1065 جنيه.
 عيار 21 قيراط  2750 جنيه.  210.60 ريال.  1012 جنيه.
 عيار 18 قيراط  2360 جنيه.  180.51 ريال.  870 جنيه.

أسعار سبائك الذهب في مصر والسعودية – مقارنة

يرى الكثيرون في السبائك الذهبية الملاذ الأفضل لاستيعاب الأموال المدخرة في الذهب، وبلا شك أصحاب تلك الرؤية على صواب كامل، فالسبيكة الذهب عيار 24 أفضل شكل للاستثمار في الذهب على الإطلاق.

ومع الزيادة الكبيرة بسعر جرام الذهب محلياً في مصر، بات غالبية المُهتمين بأسعار الذهب من الجالية المصرية في السعودية يقارنون بين سعر السبيكة الذهب في السعودية وسعر السبيكة الذهب في مصر، وسوف ننقل لكم المقارنة بجدول مفصل مع توضيح الفارق في القيمة وفق سعر صرف الريال السعودي بالمصري اليوم.

 وزن السبيكة   السعر بمصر  السعر بالسعودية  الفارق
 سبيكة 100 جرام  320000 جنيه.  25000 ريال.  114 ألف جنيه.
 سبيكة 50 جرام  160000 جنيه.  12500 ريال.  57 ألف جنيه.

هل لو أحضرت ذهب من السعودية عليه جمرك

بداية إذا أحضرت ذهب يجب عليك الإفصاح عنه لمسئول الجمرك ولا تحاول بأي طريقة إخفاء هذا الذهب لان ذلك يُعرضك للمسائلة القانونية، ووفق مصلحة الجمارك المصرية وكقاعدة ثابتة مجردة مسموح لك جلب هدايا من الخارج ومنها الذهب بقيمة 10000 جنيه مصري وتلك القيمة معفية من الجمارك، أما ما يزيد عن تلك القيمة عليه جمرك بقيمة 24%.

فماذا عن الذهب الشخصي للزينة للسيدات؟ هذا يخضع لتقييم ورؤية مسئول الجمرك، هل هذا بالفعل ذهب للزينة أم ذهب تم جلبه بكميات مبالغ فيها بغرض الاستثمار.. عموماً في حال التشكك يتم تشكيل لجنة من ثلاث مسئولين للتحقق وفق المنشور الاستيرادي رقم 8.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu