وفق مجلس الذهب العالمي| خلال الربع الأول من 2023 المصريون أكثر شعوب الشرق الأوسط اقتناء للذهب

وفق مجلس الذهب العالمي| خلال الربع الأول من 2023 المصريون أكثر شعوب الشرق الأوسط اقتناء للذهب

دفعت موجات التضخم العالمية رؤوس الأموال الباحثة عن الادخار في ملاذاتٍ آمنة أو الاستثمار نحو الذهب بعد أن أثبت بمؤشرات أداءه التاريخي أنه الأفضل حال التخوف والتحوط من المستقبل الذي يشوبه التضخم الوحشي والذي قد ينقلب إلى كساد تضخمي أكثر قسوة.

ووفق مجلس الذهب العالمي والذي رصدنا بياناته عبر موقعكم ماركتنا لمُعدلات شراء واقتناء الذهب خلال الربع الأول من العام 2023 من قبل شعوب الشرق الأوسط، جاء المصريون الأكثر اقتناء للمعدن النفيس خلال تلك الفترة فما هي التفاصيل والأسباب هيا نتعرف عليها.

تزايد مُعدلات شراء الذهب في مصر خلال الربع الأول من العام 2023

فحسب بيانات مجلس الذهب العالمي سجلت مشتريات المصريين من الذهب خلال الربع الأول من العام 2023 زيادة بمقدار 33% إذا ما قورنت بالفترة ذاتها من العام الماضي.

بل وأكدت بيانات المجلس العالمي للذهب أن مشتريات المصريين من الذهب خلال الربع الأول من العام الحالي وصلت لأعلى مستوى لها على الإطلاق وذلك منذ العام 2010 بمعدل 16.2 طن من الذهب أشتراها المصريون خلال الربع الأول من العام.

ومما يُعزز فكرة أن شراء المصريون للذهب بتلك الكميات التاريخية كان الباعث الأول عليه هو الرؤية الادخارية والاستثمارية القائمة بالأساس على التحوط من مخاطر التضخم وزيادة الأسعار وانهيار قيمة العملة هو ما أكدته بيانات مجلس الذهب العالمي بشأن نوعية الذهب التي تم شراؤها من قبل المصريين.

حيث أكدت البيانات أن من بين 16.2 طن من الذهب تم شراؤها في مصر بالربع الأول من العام سجلت مُعدلات مشتريات السبائك الذهب 7 طن من سبائك الذهب وهو أعلى مُعدل لشراء السبائك الذهب في مصر خلال 13 عام ماضية.

وبالاطلاع على بيانات مجلس الذهب العالمي، يتضح أن السوق المصرية الأكثر في مُعدلات شراء الذهب خلال الربع الأول من العام بمعدل 16.2 طن مشتريات بزيادة 33% يليه السوق السعودية بمعدل مشتريات من الذهب 13.4 طن ذهب بزيادة 15% يليه السوق الإماراتية بمعدل شراء 12 طن من الذهب.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu