رابط وشروط التسجيل في مشروع سكن مصر| شامل خطوات وموعد التقدم للحصول على وحدة سكنية

رابط وشروط التسجيل في مشروع سكن مصر| شامل خطوات وموعد التقدم للحصول على وحدة سكنية

مشروع سكن مصر، أحد أهم أشكال التوسع في مشروعات الإسكان الاجتماعي الذي تبنته الدولة المصرية منذ عدة سنوات، وتمحور الهدف من مشاريع الإسكان الاجتماعي التي شرعت مصر في تنفيذها لتحقيق التوسع المطلوب والمأمول في زيادة قاعدة تملك المصريين للسكن، وجاءت مشاريع الإسكان الاجتماعية بمصر على عدة مستويات شملت الإسكان الفاخر وتمثل ذلك بمشروع “جنة” للإسكان الفاخر، وشمل أيضاً الإسكان المتوسط والذي تمثل بوضوح بمشروع “سكن مصر” هذا بالإضافة للتوسع الكبير للقضاء على العشوائيات والمساكن الغير آمنة ضمن مشاريع سكنية ضخمة تم تنفيذها بوقتٍ قياسي، واليوم الثلاثاء انطلق البدء في عملية التسجيل بمشروع سكن مصر وبهذا التحقيق تتعرف على الموعد الذي تم تحديده رسمياً من قبل وزارة الإسكان لعملية التسجيل، كما سنوضح خطوات التسجيل في المشروع لتتحصل على وحدة سكنية ضمن منظومة سكن مصر ونوضح أيضاً الشروط الواجب توافرها، كل هذا مع توضيح الرابط الرسمي من قبل الوزارة للتسجيل إلكترونياً بمشروع سكن مصر.

ما هي شروط التسجيل للحصول على وحدة سكنية بسكن مصر

كفلت وزارة الإسكان المصرية عدد من الشروط ضمن منظومة مشاريع الإسكان الاجتماعي تهدف من خلال  تلك الشروط تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص فيما يتعلق بالحصول على وحدة سكنية سواء كانت ضمن الإسكان الفاخر أو الإسكان المتوسط، ولذلك حددت وزارة الإسكان بمصر منظومة شروط حال توفرها والوفاء بها يكون الشخص مؤهل للتقدم للتسجيل في مشروع الإسكان الاجتماعي سكن مصر.

أولا: أن يكون المتقدم للتسجيل للحصول على الوحدة السكنية بمشروع سكن مصر مصري الجنسية وشخص طبيعي ليس اعتباري.

ثانياً: لا يجوز للأسرة الواحدة من أب وزوجة وأيضاً أبناء التقدم للحصول على أكثر من وحدة سكنية واحدة ضمن الوحدات المطروحة بمشروع سكن مصر.

ثالثاً: أي شخص سبق له الاستفادة من وحدات سكنية تتبع أي منظومة سابقة للإسكان الاجتماعي هو غير مؤهل للتقدم بالتسجيل في مشروع سكن مصر.

رابعاً: اشترطت وزارة الإسكان على المتقدم للتسجيل بسكن مصر أن لا يقل عمره عن إحدى وعشرون عام.

رابط التقدم إلكترونياً للتسجيل بسكن مصر

هنا نوضح الخطوات التي يجب عليك القيام بها وذلك حال تأكدك من توافر كافة الاشتراطات السابق ذكرها فيما يخص شروط التسجيل بمشروع سكن مصر.

بداية عليك الدخول على الرابط الإلكتروني والذي خصصته بشكل رسمي وزارة الإسكان للتسجيل في أحقية الحصول على وحدة سكنية بمشروع سكن مصر وهوwww.hdb-reservation.com.

 وقبل قيامك بخطوات التسجيل الإلكتروني بسكن مصر، عليك الاشتراك أولاً بالموقع لتحصل على كلمة سر مُخصصة لك والتي ستصل لك عبر بريدك الإلكتروني أو عبر الهاتف برسالة نصية وذلك حسب اختيارك.

بعد ذلك تقوم بخطوات التسجيل التي تبدأها باختيار “أرغب في التقدم” بعد تلك الخطوة تخضع لمراجعة تحصل بعدها على رقم استمارة عليك الاحتفاظ به لاستخدام هذا الرقم عند سداد قيمة جدية الحجز والتي تبلغ قيمتها 70 ألف جنيه ومعها 500 جنيه مصاريف أخرى، وسداد قيمة جدية حجز مشروع سكن مصر يكون عبر ومن خلال البنك العقاري المصري.

موعد التقدم للتسجيل بمشروع سكن مصر

خصصت وزارة الإسكان المصرية فترة زمنية مُحددة يتمكن المتقدمين للتسجيل بمشروع سكن مصر التسجيل خلالها إلكترونياً وذلك وفق الخطوات السابق ذكرها وعبر الرابط الذي سبق وأن حددناه للتسجيل إلكترونياً للتقدم، وتبدأ فترة التسجيل من تاريخ 24-9-2019 إلى تاريخ 3 أكتوبر 2019.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu