مبادرة أجهزة التكييف حساب المواطن| كيفية الاستفادة منها بالخطوات تزامناً مع حلول موعد إيداع الدفعة الجديدة

مبادرة أجهزة التكييف حساب المواطن| كيفية الاستفادة منها بالخطوات تزامناً مع حلول موعد إيداع الدفعة الجديدة

حساب المواطن، شكل من أشكال الدعم الذي حرصت من خلاله قيادة المملكة العربية السعودية الوقوف كسند قوي للمواطن السعودي سواء كان ذات دخل محدود أو كان ذات دخل متوسط وامتد الدعم جزئياً ليشمل حتى المواطنين ذوات الدخل فوق المتوسط، والهدف كما هو مُعلن من حكومة المملكة منذ إطلاق حساب المواطن مساعدة المواطن السعودي على المجابهة الايجابية دون أي تأثر يلحق بمستوى معيشة الأسر الغير قادرة على تحمل تابعيات الإصلاحات الاقتصادية منفردة، ومع حلول موعد صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن والمُقرر لها الأحد العاشر من الشهر الجاري نوفمبر 2019، تحل بقوة مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة من حساب المواطن، فهيا نوضح تفاصيلها وكيفية الاستفادة من مبادرة التكييف بالخطوات.

ما هي مبادرة التكييف من حساب المواطن

كما سبق وأن وضحنا أن حساب المواطن كفكرة سعودية هادفة بالمقام الأول لحماية مستوى معيشة المواطن السعودي من أي تأثر سلبي قد يلحق بيه، ومن ثم جاءت في هذا الإطار مبادرة أجهزة التكييف من حساب المواطن لتُحقق جزء مهم من هذا الهدف المنشود، حيث تهدف مبادرة دعم المكيفات لتوفير أجهزة تكييف مدعومة سعرياً في نطاق منظومة الدعم من حساب المواطن بخصم 900 ريال على أي ماركة تكييف مُدرجة بالمبادرة يستفيد من المواطن بمنزله وحرصت مبادرة التكييف تلك أن تكون تلك المُكيفات عالية الكفاءة موفرة للطاقة وذلك لتحقيق عدد من الأهداف نوضحها لكم.

  • تخفيض الاستهلاك العام للطاقة وترسيخ هذا المفهوم لدى مواطني المملكة وذلك بتوفير منظومة تكييفات عالية الكفاءة عبر حساب المواطن.
  • تلك المُكيفات هي صناعة سعودية 100% ومن ثم تأتي مبادرة أجهزة التكييف حساب المواطن لتدعم الصناعة الوطنية وتُشجع بقوة حركة البيع والشراء لها وهذا له بُعد اقتصادي داعم للصناعة الوطنية والدخل القومي بشكل مباشر.
  • مساعدة المواطن من خلال مُكيفات أولاً بسعر مُخفض ثانيا توفر الطاقة أن يتجاوز أثار عملية إعادة الهيكلة بمنظومة أسعار الطاقة بالمملكة.

كيف تستفيد من مبادرة مُكيفات حساب المواطن

  • أولاً عليك التسجيل المباشر ببطاقة الهوية عبر موقع https://heac.gov.sa/ مبادرة أجهزة التكيف عالية الكفاءة حساب المواطن حتى ولو كنت مُسجلاً من قبل بحساب المواطن.
  • بعد التسجيل تقوم بالتعرف على أقرب المتاجر إليك المُشتركة في مبادرة مُكيفات حساب المواطن.
  • ثم تقوم بالذهاب مباشرة إلى أحد المتاجر المُشتركة بالمبادرة وتوضح لها بطاقة الهوية الخاصة بك ومن ثم تتم عملية شراء المُكيف عبر مبادرة التكييف.

ومن المهم في إطار الشروط التي تؤهلك للحصول على مُكيف عبر مبادرة مُكيفات حساب المواطن أن تكون بطاقة الهوية الخاصة بك سارية المفعول، وأن تكون مُستحق بالأساس للدخول في برنامج دعم حساب المواطن.

أسعار الأجهزة الكهربائية بالسعودية

لا شك أن مبادرة المُكيفات من حساب المواطن هي مبادرة نوعية لامست أحد صنوف الدعم الغير مُعتادة لمنظومة الدعم النقدي المُقدمة داخل المملكة للمواطنين، فعجباً أن يأتي الدعم هذه المرة ليستهدف أحد أهم الأجهزة الكهربائية والمنزلية ذات الاستخدام الهام والمستمر مُعظم شهور العام داخل المملكة العربية السعودية، وللمقارنة من هنا عبر هذا التقرير تتعرف على أسعار الأجهزة الكهربائية في السعودية وذلك بالسوق والمتاجر الخاصة العاملة في بيع وتجارة الأجهزة الكهربائية بمختلف مناطق المملكة.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu