لماذا افتتحت البورصة السعودية أولى جلساتها بعد العيد اليوم على تراجع وكيف كان أداء القطاع البنكي

لماذا افتتحت البورصة السعودية أولى جلساتها بعد العيد اليوم على تراجع وكيف كان أداء القطاع البنكي

جاءت أولى تداولات البورصة السعودية تداول اليوم الأحد 14 أبريل 2024 كأول جلسة تداول بعد عُطلة عيد الفطر على تراجعات، فما هي أسباب تراجع مؤشر البورصة السعودية بأول جلسات التداول بعد العيد ولماذا افتتح المؤشر اليوم على تراجعات، هيا للتفاصيل بمتابعة موقعكم ماركتنا.

تراجع مؤشر السوق السعودية اليوم الأسباب

افتتح مؤشر تاسي اليوم الأحد تداولاته بأول جلسات التداول بعد عيد الفطر على تراجع، ثم عاود وقلص خسائره ليعاود التراجع الآن حتى توقيت كتابة هذا التقرير بتراجع 35.63 نقطة بنسبة 0.28% فما هي أسباب تراجعات المؤشر اليوم، تتلخص أسباب افتتاح مؤشر تاسي تداولاته اليوم على تراجع في:

  • ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع بشهر مارس وهذا أثار المخاوف من عدم قدرة الفيدرالي الأمريكي من مزيد من الخفض للفائدة بالجلسات المستقبلية خاصة مع ارتفاع مُعدلات التضخم الأمريكية مجدداً.
  • ارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأجل عامين.
  • مذلك التوترات الجيوسياسية العنيفة بمنطقة الشرق الأوسط اثر الهجوم الإيراني ضد إسرائيل كان له أثر بالغ في إحداث التراجع اليوم بالسوق السعودية.
  • سجل القطاع البنكي اليوم في تداولات البورصة السعودية ضغطاً على المؤشر سبب تراجعه حتى بعد أن عاد وقلص خسائره بعد ساعات الافتتاح الأولى.

أداء القطاع البنكي اليوم في البورصة السعودية

جاء أداء القطاع البنكي اليوم في البورصة السعودية متراجعاً وضاغطاً على المؤشر، فحتى توقيت كتابة التقرير سجلت مُعظم أسهم القطاع البنكي تراجعات ما عدا سهم بنك الاستثمار الذي سجل سعود حتى كتابة التقرير بنسبة 0.59% وهي نسبة محدودة.

أما باقي مؤشرات القطاع البنكي شهدت تراجعات وجاء البنك العربي الوطني بأعلى نسبة تراجع اليوم بين مؤشرات أسهم القطاع البنكي بالبورصة السعودية تداول بنسبة تراجع 3.59% وذلك حتى توقيت كتابة التقرير بعده البنك الأهلي السعودي بنسبة تراجع 3.16% حتى كتابة هذا التقرير كذلك.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu