سهم طاقة عربية| متابعة تحليل أداء السهم ونتائج التداول والتوقعات مع أول جلسات التداول بالبورصة المصرية يوليو 2023

سهم طاقة عربية| متابعة تحليل أداء السهم ونتائج التداول والتوقعات مع أول جلسات التداول بالبورصة المصرية يوليو 2023

تم الإعلان عن قيد أسهم شركة طاقة عربية في تداولات البورصة المصرية وذلك وفق طلب تسجيل شركة طاقة عربية ش.م.م الشركات التي ترغب في القيد والطرح بالبورصة المصرية، ومن المُنتظر البدء على تداولات سهم شركة طاقة عربية بالبورصة المصرية بأول جلسات التداول يوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023.

ولقد جاءت البيانات لتؤكد أن عدد أسهم شركة طاقة عربية والتي سيتم التداول عليها بالبورصة المصرية 1352353800 وسوف نتابع عبر موقعكم ماركتنا جميع المعلومات حول تداول سهم شركة طاقة عربية والمعلومات المتوفرة حول الشركة مع متابعة أداء السهم وأسعارها ونتائج تداوله مع أول تداولاته بجلسة الأحد 9-7-2023 والنتائج التالية وفق متابعة مُحدثة لمؤشر أداء السهم.

قواعد التداول على سهم طاقة عربية في أول جلسة

ونظراً أن يوم الأحد الموافق التاسع من شهر يوليو 2023 هو أول الجلسات لتداول سهم شركة طاقة عربية، فنجد أن سهم طاقة عربية يخضع للقواعد الحاكمة لتداول أسهم الشركات بالبورصة المصرية مع أول جلسة تداول لها بعد الاكتتاب ثم الإدراج وبدء التداول.

حيث لن يتم التقيد في أول جلسة بالحدود السعرية للسهم، ولن يتم التقدي بآليات التوقيف المؤقت المعمول بيها على تداول الأسهم في البورصة المصرية وذلك خلال أول جلسة فقط لتداول سهم طاقة عربية.

أما في جلسات التداول التالية لجلسة يوم الأحد 9 يوليو 2023 فسوف يتم العمل بالآليات المعمول بيها والمعروفة في تداول الأسهم بالبورصة المصرية، فما هو سعر الافتتاح الأولي لسهم طاقة عربية مع أول جلسات التداول؟ السعر هو 0.50 جنيه مصري للسهم ( السعر المرجعي – القيمة الاسمية ).

ما هو قطاع سهم شركة طاقة عربية

سهم شركة طاقة عربية يندرج في قطاع المرافق بأسهم شركات المرافق بالبورصة المصرية، ويجب أن نُشير أن شركة طاقة عربية تُعد ثان شركة مرافق في هذا القطاع بالبورصة المصرية.

ما هو سعر الفتح الاسترشادي لسهم طاقة عربية؟

كما أشرنا أن سعر الافتتاح الاسترشادي لسهم شركة طاقة عربية والذي سيبدأ التداول حوله يوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023 هو سعر 0.50 جنيه مصري لكل سهم وهذا هو أول سعر سيتم تحديده للسهم، ولكن بالطبع السعر سوف يتحدد وفق أوامر الشراء التي سوف يراها المستثمرون عادلة لسعر السهم ضمن آليات العرض والطلب والمضاربة على السهم.

كيف يتم تحديد السعر العادل لسهم شركة طاقة عربية

عموماً إن تحديد السعر العادل لأي سهم يخضع لقاعدة ثابتة يُمكن تطبيقها على تحديد سعر سهم طاقة عربية أو أي سهم أخر بالبورصة، وتلك القاعدة قائمة على قم بضرب السعر الذي ترغب بالشراء بيه في إجمالي أسهم شركة طاقة عربية وهي 1.3 مليار سهم ستحصل على نتيجة تلك هي القيمة السوقية المقدرة منك للشركة، فمثلاً لو أنك تريد شراء السهم بسعر 2.5 جنيه اضرب في 1.3 سهم النتيجة 3.45 مليار جنيه تلك هي القيمة السوقية المقدرة منك حسب تحليلك لشركة طاقة عربية.

ما هي الأسهم المرجعية لسهم شركة طاقة عربية

بداية إن الشركة الوحيدة الآن في قطاع المرافق بالبورصة المصرية المشابهة لشركة طاقة عربية هي شركة غاز مصر، لذلك قد يكون من المفيد أن يكون سهم غاز مصر هو السهم المرجعي لك في تقديرات سهم طاقة عربية لذلك سوف نوضح لك أهم المعلومات حول سهم شركة غاز مصر؟

التعريف بشركة طاقة عربية

شركة طاقة عربية هي شركة عاملة في مجال توزيع الطاقة، ويندرج تحت قائمة الشركة عدد من الشركات الفرعية التي تعمل في قطاع الكهرباء وقطاع الغاز وكذلك قطاع توزيع المُنتجات البترولية وأيضاً قطاع المياه.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu