سهم ارامكو متى يصل لسعر 30 ريال وهل لموعد إعلان الأرباح تأثير ضاغط على أداء السهم

سهم ارامكو متى يصل لسعر 30 ريال وهل لموعد إعلان الأرباح تأثير ضاغط على أداء السهم

سهم ارامكو، خلال أسبوعين من تداول البورصة السعودية يقف حتى الآن أمام نقطة مقاومة سعرية قوية عند 28.30 ريال سعودي وهو السعر الذي لم يستطع السهم تجاوزه فعلياً خلال جلسات الأسبوع الحالي والماضي.

وتظل نقطة الدعم الرئيسية لسهم ارامكو حالياً عن سعر 27.65 ريال سعودي وهو السعر الذي لم يصل إليه سهم ارامكو بتداولات البورصة السعودية منذ ديسمبر 2022.

ومن ثم فإن سهم ارامكو حالياً في منطقة شراء جاذبة شريطة أن يكون قرار الشراء مبني على الاقتراب من نقاط الدعم المناسبة وتجنب نقاط المقاومة القوية لمؤشر السهم والواضح أنها حالياً عند 28 ريال سعودي.

متى يصل سعر سهم ارامكو إلى 30 ريال سعودي

ولا شك أن تجاوز مؤشر سهم ارامكو حاجز 28 ريال سعودي والاستقرار أعلى هذا السعر بشكل ثابت سوف يفتح المجال لوصول سعر سهم ارامكو لمستوى 29 ريال سعودي ثم 30 ريال سعودي.

تاريخ تقرير أرباح ارامكو التالي وتأثيره المتوقع على سعر السهم

تاريخ تقرير ارامكو السعودية التالي سوف يكون بتاريخ 12 أغسطس 2024 وتوقعات الأرباح لكل سهم من أسهم ارامكو عند مستوى 0.47 ريال سعودي للسهم، حيث جاءت أخر إعلان لأرباح ارامكو السعودية 0.43 ريال سعودي للسهم.

ومن ثم انتظار تاريخ إعلان ارباح ارامكو عنصر حاسم بالنسبة لأداء مؤشر السهم خلال الفترة القادمة، وربما حالة الترقب التي تسيطر على المستثمرين انتظاراً لتاريخ وموعد إعلان الأرباح هي التي تضغط على أداء السهم بالفترة الحالية وتضعف من قدرته لتجاوز حاجز 28 ريال سعودي.

 ويظل الرأي لعدد من المحللين أن ارامكو حالياً بمناطق شراء جاذبة إذا ما روعي نقاط الدعم والمقاومة مع الحرص على وقف الخسارة عند مستوى سعر 27.60 ريال سعودي.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu