سعر جنيه الذهب اليوم| بأسعار محلات الذهب في مصر مع سعر النصف والربع جنيه

سعر جنيه الذهب اليوم| بأسعار محلات الذهب في مصر مع سعر النصف والربع جنيه

بكم سعر الجنيه الذهب اليوم في محلات بيع الذهب، هذا السؤال ربما أصبح بالسوق المصرية التي تنظر للذهب كنظرة استثمارية وادخارية الأكثر تداول وأهمية، والسبب أن السوق المصرية تعتمد على بيع وشراء الجنيهات الذهبية كعنصر ادخاري أول لادخار السيولة النقدية على هيئة ذهب في صورة شراء جنيهات ذهبية.

 فهيا بسعر اليوم في محلات الذهب بمصر نوضح لكم عبر متابعة موقعكم ماركتنا بكم سعر الجنيه الذهب وسعر النصف جنيه ذهب وسعر الربع جنيه ذهب وكذلك سعر الخمسة جنيه ذهب.

بكم سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

بداية يجب أن نوضح أن الجنيهات الذهبية الأكثر انتشار وتداول بالسوق المصري هي من عيار 21، وهناك جنيهات ذهبية عيار 22 تُعرف بالجنيهات الإنجليزية هي أكثر انتشاراً بالأسواق الخليجية، ويوجد لها تواجد محدود بمحلات الذهب بمصر.

وقبل أن نوضح لكم الأسعار سوف نوضح لكم عدد من المعلومات الهامة حول الجنيه الذهب، يجب أن تتعرف عليها ونُجيب على عدد من الأسئلة التي دائماً تُثار حول الجنيهات الذهبية فهيا نوضحها وبعدها نتعرف على قائمة أسعار الجنيهات الذهب بالوزن والعيار اليوم.

ما هو وزن الجنيه الذهب؟

الجنيه الذهب يزن بميزان الذهب الدقيق 8 جرام من الذهب سواء كان هذا الجنيه الذهب عيار 21 وهو المتداول بالسوق المصري، أو كان من عيار 22، ولكن يجب أن تنتبه أنك لو وجدت ما يُشبه الجنيه الذهب وزن 7.2 جرام هذا ليرة ذهب رشادي وليس جنيه ذهب والليرة الذهب دائماً من عيار 22 قيراط.

هل على الجنيه الذهب مصنعية؟

ليس على الجنيه الذهب أو السبائك الذهب أي مصنعية مثل المشغولات الذهب، بل الأكثر من ذلك عندما تقرر بيع الجنيه الذهب سوف يشتري محل الذهب الجنيه الذهب أو السبيكة بسعر الذهب اليوم دون خصم أي مصنعيات أو مشغولات، ولكن محلات الذهب تضع على سعر الجرام رسوم ومصاريف للأسف مُبالغ فيها بمحلات الذهب المصرية تصل أحياناً إلى 50 جنيه على الجرام ولكن بكل الأحوال هي أقل من المصنعية بالمشغولات الذهب فضلاً أن الجنيه الذهب الأفضل عند إعادة بيعه.

هل شكل الجنيه الذهب يفرق في السعر؟

لا الشكل ليس معيار لتحديد سعر الجنيه الذهب أو أي مُنتج ذهبي أخر ونعني بذلك السبائك مثلاً التصميم والشكل قد يفرق في سعر المشغولة الذهبية مثل الغوايش والسلاسل والأطقم، لكن المُنتجات الذهب الشكل لا يفرق والمعيار للوزن والعيار، فالجنيه الذهب مثلاً الذي يحمل صورة الملكة اليزابيث مثله مثل الجنيه الذهب الذي يحمل صورة الملك جورج الأول أو غيره المهم الوزن والعيار.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر عيار 21

  • سعر الجنيه الذهب عيار 21 وزن 8 جرام بمصر: 9600 جنيه.
  • سعر النصف جنيه ذهب عيار 21 وزن 4 جرام بمصر: 4800 جنيه.
  • سعر الربع جنيه ذهب عيار 21 وزن 2 جرام بمصر: 2400 جنيه.
  • سعر الخمسة جنيه ذهب وزن 40 جرام عيار 21 بمصر: 48000 جنيه.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر عيار 22

  • الجنيه الذهب عيار 22 وزن 8 جرام السعر اليوم: 10080 جنيه.
  • النصف جنيه ذهب عيار 22 وزن 4 جرام السعر اليوم: 5040 جنيه.
  • الربع جنيه ذهب عيار 22 وزن 2 جرام السعر اليوم: 2520 جنيه.
  • الخمسة جنيه ذهب عيار 22 وزن 40 جرام السعر اليوم: 50400 جنيه.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu