جنيه الذهب بكام| شامل جميع الأوزان بما فيها النصف جنيه ذهب بأسعار المحلات بمصر اليوم ديسمبر 2022

جنيه الذهب بكام| شامل جميع الأوزان بما فيها النصف جنيه ذهب بأسعار المحلات بمصر اليوم ديسمبر 2022

الجنيه الذهب، هو أحد الأشكال الشائعة بين المُنتجات الذهبية للادخار والاستثمار في الذهب يشاركه في ذلك السبائك الذهب، بل تجد دوماً السؤال الأكثر ترديد بين المُدخرين في الذهب هل استثمر بشراء جنيه ذهب أم سبيكة ذهب.

وبكل المعلومات التي تحصلنا عليها من سوق الذهب بمصر وبأسعار اليوم في محال الذهب المصرية، سوف ننقل لكم عبر موقعكم ماركتنا سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر مع أسعار الجنيه الذهب بكل أوزانه من نصف جنيه ذهب وربع جنيه ذهب وكذلك الخمسة جنيه ذهب، ونُجيب على الأسئلة الهامة المُتعلقة بشراء الجنيهات الذهب وأهمها ما هو وزن وعيار الجنيه الذهب، وهل استثمر في الجنيه الذهب أم السبيكة الذهب.. فهيا إلى التفاصيل.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سوف نستعرض أسعار الجنيهات الذهبية من العيار 21 وهي الأكثر تواجد وانتشار وبيع وشراء بالأسواق في مصر، ونوضح السعر بأوزانها المُختلفة، وبأسعار بيع وشراء محلات الذهب في مصر اليوم للجنيهات الذهبية بسعر الذهب اليوم بمصر.. فهيا نتعرف عليها عبر الجدول التالي.

 الوزن   السعر
 ربع جنيه ذهب 2 جرام  3700 جنيه.
 نصف جنيه ذهب 4 جرام  7400 جنيه.
 جنيه ذهب 8 جرام  14800 جنيه.
 خمسة جنيه ذهب 40 جرام  74000 جنيه.

ما هو وزن وعيار الجنيه الذهب

في مصر الجنيه الذهب السائد والأكثر انتشار هو الجنيه الذهب من عيار 21 قيراط، ومع هذا يوجد جنيه ذهب من عيار 22 ولكن يكثر تواجده بالأسواق الخليجية أكثر منها بالسوق المصرية ويُعرف بالجنيه الذهب الإنجليزي.

 وما هذا الجنيه الذهب الواحد وزنه 8 جرام ذهب والنصف جنيه ذهب 4 جرام والربع جنيه ذهب 2 جرام والخمسة جنيه ذهب 40 جرام، مع ضرورة الانتباه أن الليرة الذهب تزن 7.2 جرام وتشبه الجنيه الذهب وتكون بعيار 22 قيراط ويكثر بيع وشراء الليرة الذهب في الأسواق الخليجية والشامية.

هل استثمر في الجنيه الذهب أم السبائك الذهب

عندما تقرير الاستثمار في الذهب فإن جُل تركيزك سوق ينصب للاختيار بين السبيكة الذهب أم الجنيه الذهب، وكما أوضحنا أن الجنيه الذهب يزن 8 جرام ويتفرع لتصف جنيه وربع جنيه ويصل إلى خمسة جنيه ذهب، أما السبيكة الذهب فتبدأ من سبيكة 1 جرام وقد تصل إلى كيلو كما يوجد منها الأونصة بوزن 31.10 جرام وإن كان الأشهر في أوزان السبائك هو السبيكة 100 جرام و50 جرام.

وخلاصة القول لو كنت تمتلك مبلغ بسيط يُتيح لك شراء سبيكة حتى 20 جرام مثلاً فشراء الجنيه الذهب سيكون أفضل لك لأن الرسوم والمصاريف عليه سوف تكون أقل من سبيكة ذهب وزن قليل، أما لو يُمكنك شراء سبيكة ذهب ابتداء من 50 جرام فشراء السبيكة أفضل من شراء الجنيه الذهب لأن السبيكة الأكثر وزناً أقل مصنعية ورسوم.

أفضل مكان لشراء الجنيه الذهب

المعيار في اختيار مكان شراء الجنيه الذهب أو أي مُنتج ذهبي هو الثقة والسمعة بالإضافة للحصول على فاتورة مختومة مدون فيها كل تفاصيل الجنيه الذهب من وزن وعيار وسعر، ويُفضل اختيار الشركات ذات السمعة عن شراء مُنتج ذهبي للاستثمار والادخار حتى ولو كان سعرها أعلى قليلاً من السوق والسبب أن ضمانة المُنتج الذهبي تعني الكثير والكثير بالنسبة للمُدخر والمُستثمر في الذهب، وأشهر الأماكن لشراء جنيهات ذهبية هي على السبيل المثال:

  • محلات الذهب السويسري.
  • شركة BTC.
  • شركة الجلا جولد.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu