سعر جنيه الذهب اليوم| بالجنيه المصري والريال السعودي الاثنين 17 أغسطس 2020

سعر جنيه الذهب اليوم| بالجنيه المصري والريال السعودي الاثنين 17 أغسطس 2020

الجنيه الذهب، هو ملاذ الاستثمار المُفضل والمُيسر لكافة صغار ومتوسطي الاستثمار والادخار في الذهب، فالجنيه الذهب ذات أوزان 8 جرام للجنيه الواحد، وكذلك ذات وزن 4 جرام للنصف جنيه ذهب الواحد، هو مُنتج الذهب معقول التكلفة لأصحاب رؤوس الأموال البسيطة بعكس السبيكة او حتى الأوقية، لذلك بهذا التقرير المُحدث تتعرف على سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر، وسعر الجنيه الذهب اليوم في السعودية بأحدث سعر للذهب اليوم الاثنين 17-8-2020.

معلومات أساسية عن الجنيه الذهب

قبل أن نوضح سعر الجنيه الذهب في مصر والسعودية، هناك معلومات أساسية وهامة من المُهم التعرف عليها جيداً قبل شراء الجنيه الذهب، فهناك أسئلة رئيسية دائماً تجدها تتعلق بالجنيه الذهب سوف نوضح لكم إجابتها بتلخيص ودقة كاملين، فهيا إلى التفاصيل.

ما هو وزن الجنيه الذهب

الجنيه الذهب يزن 8 جرام تقريباً، وهناك النصف جنيه ذهب ويزن بطبيعة الحال 4 جرام تقريباً، ويتواجد كذلك ومُتاح بالسوق الربع جنيه ذهب ويزن 2 جرام بميزان الذهب تقريباً.

ما هو عيار الجنيه الذهب

الجنيه الذهب عادة يتوافر بالسوق بعيارين للذهب، الأول عيار 22 قيراط وهذا النوع من الجنيهات الذهب ذات العيار 22 قيراط يُطلق عليها في العادة الجنيهات الذهب الإنجليزية، وتجد الجنيه الذهب المُعتاد وواسع الانتشار وهو عادة من عيار 21 قيراط، ويؤكد الخبراء أن كلما كان عيار الذهب أعلى كان الجنيه الذهب أكثر جدوى في الاستثمار والادخار، والآن هيا بمتابعة موقع ماركتنا للسوق المصرية والسوق السعودية للذهب، نوضح لكم سعر الجنيه الذهب اليوم بالجنيه المصري وبالريال السعودي.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

  • سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر عيار 22 بسعر الذهب اليوم وبوزن 8 جرام هو: 7400 جنيه مصري.

  • سعر النصف جنيه ذهب عيار 22 بمصر اليوم بسعر الذهب وزن 4 جرام هو: 3700 جنيه مصري.

  • سعر الجنيه الذهب بمصر بسعر الذهب اليوم عيار 21 وزن 8 جرام: 7050 جنيه مصري.

  • سعر نصف جنيه ذهب عيار 21 بمصر وزن 4 جرام بسعر الذهب اليوم: 3525 جنيه مصري.

سعر جنيه الذهب اليوم في السعودية

  • سعر جنيه الذهب اليوم عيار 22 قيراط وزن 8 جرام بالسعودية: 1750 ريال سعودي.

  • سعر نصف جنيه ذهب اليوم بالسعودية عيار 22 وزن 4 جرام: 875 ريال سعودي.

  • سعر جنيه الذهب عيار 21 قيراط بالسعودية وزن 8 جرام: 1650 ريال سعودي.

  • سعر نصف جنيه ذهب بالسعودية عيار 21 وزن 4 جرام: 825 ريال سعودي.

ما الفرق بين الجنيه الذهب والليرة الذهب

هل يُوجد فارق بين الجنيه الذهب والليرة الذهب، في حقيقة الأمر إن الاجابة هي بنعم، فالجنيه الذهب والليرة الذهب يشتركان فقط في العيار فلقد تجد الجنيه الذهب الإنجليزي من عيار 22 وتجد الليرة الذهب كذلك من عيار 22 ولكن الاختلاف بينهما في الوزن، فأنت تجد الجنيه الذهب يزن تقريباً 8 جرام بينما تجد الليرة الذهب تزن تقريباً 7.2 جرام.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu