سعر الذهب اليوم في مصر| تحديث أبريل 2024 متابعة أسعار الذهب بالدول العربية

سعر الذهب اليوم في مصر| تحديث أبريل 2024 متابعة أسعار الذهب بالدول العربية

أسعار سبائك الذهب في مصر

تداول السبائك الذهبية في مصر، بلا شك هو أحد أبرز ملامح التداول التجاري للذهب بالسوق المصري، فشراء وبيع سبائك الذهب في مصر هو سلوك استثماري وادخاري شائع لدى توجهات المستثمرين والمُدخرين للذهب بمصر، وقبل أن نوضح لكم أسعار سبائك الذهب في مصر سوف نُجيب على عدد من أهم التساؤلات اليومية على السبائك الذهب بالسوق المصري.

ما هو عيار السبيكة الذهب

عيار السبيكة الذهب المُعتبر والذي يُعد العيار الأكثر جدوى للسبيكة الذهب هو عيار الذهب 24 قيراط، فهو عيار الذهب الصافي وهو العيار الأقل في رسوم ومصاريف صياغته مما يجعل السبيكة الذهب عيار 24 الأكثر جدوى للعمليات الاستثمارية، ودائما ستجد السبائك الذهب إنتاج شركات الذهب المعروفة لا تُنتج إلا سبائك ذهب عيار 24 بعكس ورش الذهب الشعبية التي يُمكنها تصنيع سبيكة ذهب عيار 21 ولكنها سوف تكون عالية التكلفة إن كانت من عيار أقل من عيار 24.

هل هناك مصنعية على السبيكة الذهب

لا توجد مصنعية على جرام الذهب في السبيكة، بل ما يتم إضافته على سعر جرام الذهب في السبيكة هي رسوم ومصاريف تصنيع وتغليف تتراوح من 50 إلى 80 جنيه عكس المصنعية التي تُضاف على سعر جرام الذهب في الذهب المشغول والتي قد تتجاوز 100 جنيه وتصل إلى 200 جنيه على سعر الجرام.

ما الفارق بين السبيكة الذهب البلدي والسبيكة الذهب المغلفة إنتاج الشركات وأيهما أفضل

السبيكة الذهب البلدي هي سبيكة ذهب يتم تصنيعها في ورش الذهب بالأسواق الشعبية أما السبيكة الذهب إنتاج الشركات هي إنتاج شركات الذهب مثل سبائك الذهب BTC والسبيكة الذهب البلدي أقل في رسوم تصنيعها من السبيكة الذهب إنتاج الشركات فستجد رسوم ومصاريف تصنيع السبيكة الذهب البلدي على الجرام تتراوح من 30 إلى 50 جنيه بينما السبيكة الذهب إنتاج الشركات ف الرسوم على الجرام تتراوح من 60 إلى 80 جنيه على الجرام، أما أيهما أفضل؟ فشراء السبائك الذهب إنتاج الشركات والتي تكون مُغلفة بغلاف الشركة ومختومة بخاتم الشركة ومدعومة بفاتورة هي أكثر أمناً وضمانة وإن كانت مصاريفها أعلى من السبيكة الذهب الشعبي.

كيف أتأكد من سلامة السبيكة الذهب

لو كانت السبيكة الذهب من إنتاج شركة معروفة وقمت بشرائها من الشركة أو أحد وكلائها وحصلت على فاتورة شراء والسبيكة مغلفة ومختومة بخاتم الشركة فأنت تتمتع بضمانة أكيدة بسلامة السبيكة الذهب، أما لو اشتريت السبيكة الذهب من ورشة ذهب أو كانت سبيكة ذهب بلدي يجب عليك كما هو الحال في شراء الذهب الحصول على فاتورة بكل بيانات السبيكة بعدها تتوجه إلى الشيشنجي وهو محل بأسواق الصاغة متخصص للكشف على سلامة السبيكة الذهب بجهاز متخصص للكشف عن السبائك الذهب وهو أفضل ضمانة للتأكد من سلامة السبيكة الذهب.

وزن السبيكة السعر بالجنيه
سبيكة 100 جرام365000 جنيه.
سبيكة 50 جرام182500 جنيه.
سبيكة 20 جرام73000 جنيه.
سبيكة 10 جرام36500 جنيه.
سبيكة 5 جرام18250 جنيه.

سعر الجنيه الذهب في مصر

الجنيه الذهب في مصر هو الشكل الاستثماري الأكثر شعبية بعد السبيكة الذهب لكي تدخر أموالك في الذهب، والجنيه الذهب المتداول بالأسواق المصرية هو الجنيه الذهب عيار 21 وزن 8 جرام، ويتوافر على عدة أشكال من جنيه ذهب كامل إلى نصف جنيه ذهب إلى ربع جنيه ذهب وكذلك يتواجد على هيئة 5 جنيه ذهب.

وزن سعر بالجنيه
حنيه ذهب 8 جرام25600 جنيه.
نص جنيه ذهب12800 جنيه.
ربع جنيه ذهب 6400 جنيه.
5 جنيه ذهب128000 جنيه.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu