أديس القابضة للتنقيب عن النفط والغاز تحدد السعر النهائي للأسهم في الطرح العام الأولي

أديس القابضة للتنقيب عن النفط والغاز تحدد السعر النهائي للأسهم في الطرح العام الأولي

في أول إعلان لها حول السعر النهائي للأسهم في طرحها العام الأولي، أعلنت شركة أديس القابضة للتنقيب عن النفط والغاز عن سعرها النهائي للأسهم وذلك عند الحد الأعلى للسعر في النطاق السعري للأسهم.

ووفق متابعة موقعكم ماركتنا ووفق التقديرات الصادرة عن شركة أديس القابضة عن قيمة الأسعار النهائية لأسهمها في طرحها العام الأولي، فإن التقدير القيمة السوقية لأسهم الشركة قدي يزيد عن 15.242 مليار ريال سعودي أي ما قيمته 4.06 مليار دولار.

قيمة الطلبات التي تلقتها شركة أديس

وأعلنت شركة أديس القابضة للتنقيب عن النفط والغاز المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة تلقيها طلبات من المستثمرين المؤسسين بقيمة 76.5 مليار دولار، فماذا عن الأخبار المتداولة على سعر سهم أديس القابضة.. هيا نتعرف على البيانات وفق الأخبار المتداولة من وكلات الأنباء العالمية.

سعر سهم أديس القابضة

ووفق وكالة رويترز ببيان لها الأسبوع الماضي أن سعر سهم أديس القابضة وذلك في الطرح العام الأولي لها متوقع أن يكون عند مستوى سعر 13.50 ريال سعودي مع العلم أن هذا السعر هو أعلى سعر في نطاق التسعير عند أعلى نقطة بإعلان الأسعار المُعلن مسبقاً.

موعد بدء تداول سهم أديس

وفق البيانات المُعلنة سوف يتم التخصيص النهائي لأسهم أديس القابضة للتنقيب عن النفط والغاز المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة التابع لصندوق الثروة السيادي للمملكة في موعد أقصاه 4 أكتوبر 2023 أما عن موعد تداول الأسهم فلم يتم تحديد موعد لتداول أسهم أديس القابضة بالبورصة السعودية تداول بعد.

ويُذكر أن شركة أديس القابضة هي الشركة الثانية التي قامت بالإعلان عن سعيها لطرح أسهمها في البورصة السعودية تداول منذ الصيف الماضي، والشركة مقرها الرئيسي في مدينة الخبر وتُعد من كبرى الشركات التي تمتلك منصات للحفر والتنقيب البحرية والبرية في منطقة الشرق الأوسط.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu