حساب سعر الماس كيف| اللون القطع النقاء فليس الوزن وحده وهل للشكل تأثير في الثمن

حساب سعر الماس كيف| اللون القطع النقاء فليس الوزن وحده وهل للشكل تأثير في الثمن

حساب سعر الألماس؟ ملف يشترك في الاهتمام بيه كل مُشتري للألماس سواء مُحترف أو مبدأ فضلاً عن بائعي الألماس أنفسهم، فكل من يحتك بعملية بيع وشراء الألماس يكن السؤال الأهم والأول كيف يتم حساب قيمة الألماس.

وبتقرير مُفصل يشمل أهم المعلومات ينقل لكم موقعكم ماركتنا جميع المعلومات حول كيفية تحديد وحساب أسعار الألماس، وما هي العوامل التي على أساسها حساب السعر فضلاً عن بيان بسعر قيراط الألماس اليوم بالدولار وفق أخر تحديث.

حساب سعر وثمن الألماس

هل الوزن هو العامل الأهم في احتساب سعر وقيمة قطعة الألماس؟ الإجابة لا فلا تتعجب إن وجدت قطعة من الألماس مثلاً وزن نصف قيراط سعرها يفوق قطعة أخرى وزنها واحد قيراط، والسبب أن تحديد سعر الألماس يتم على أساس 4 عناصر أساسية بيها نحتسب قيمة الألماس وهي:

القطع: وهذا العامل يتعلق بالصنعة والاحترافية في التعامل مع قطعة الألماس، فطريقة قطع الألماس بما يُبرز وضحها ولمعانها بأسلوب احترافي فالقطع الدقيق يُزيد من قيمة الألماس والقطع البيضاوي مثلاً هي الأكثر قيمة.

اللون: لون الألماس الشفاف النقي يُزيد من قيمة الألماس فنادراً ما تجد قطعة من الألماس لا يشوبها مسحة من اللون الأصفر وفي المقابل رغم أن لون الألماس الأبيض وكلما مال إلى الأبيض عليت قيمته إلا أن هناك ألوان نادرة جداً من الألماس تُسمى بالألماس الفاخر عالي القيمة جدا وهي الألماس الأسود والألماس الأخضر والأزرق والألماس البرتقالي والألماس الوردي.

أشكال من الماس النادر مثل الماس الأسود والماس الأزرق والأخضر والبرتقالي والماس الوردي.

الوضوح: وضوح الألماس هو نقاءه فما معنى نقاء الألماس أو وضوحه؟ الألماس بطبيعته حجر كريم محفوظ بباطن الأرض منذ سنوات سحيقة ومن ثم اختلط بالكثير من شوائب ومكونات قشرة الأرض وكلما كان الألماس نقياً خالياً من تلك الشوائب تميز بالوضوح الذي يرفع من سعره وقيمته.

سعر قيراط الألماس اليوم بالدولار

[table “7” not found /]

ومن هنا تقرير ينقل لك كل المعلومات الخاصة ببيع وشراء الألماس، فسوف تتعرف بالتقرير المذكور على ما هو التقدير السليم لوزن الألماس بالجرام أم القيراط هل الأصح القول جرام ألماس أم قيراط ألماس، تتعرف على سعر الألماس بالجنيه المصري والريال السعودي والدرهم الإماراتي، وكذلك كيف يتم تحديد سعر الألماس بدقة من خلال تقرير رابابورت.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu