بنك الرياض يُعلن عن نتائجه على أساس سنوي بصافي أرباح 8 مليارات ريال| ومجلس الإدارة يوصي بتوزيع أرباح نقدية

بنك الرياض يُعلن عن نتائجه على أساس سنوي بصافي أرباح 8 مليارات ريال| ومجلس الإدارة يوصي بتوزيع أرباح نقدية

جاء اليوم إعلان بنك الرياض عن نتائج أعماله على أساس سنوي ليُمثل حافز للسوق السعودية ويدفع مؤشر السوق الرئيسية بسوق الأوراق المالية تاسي إلى الصعود مدفوع بإيجابية تقارير الأداء المال عن القطاع البنكي بالسعودية ومنها بنك الرياض.. فهيا نستعرض تفاصيل نتائج أعمال بنك الرياض على أساس سنوي بمتابعة موقعكم ماركتنا.

نتائج أعمال بنك الرياض على أساس سنوي

أعلن بنك الرياض بالسعودية عن نتائج أعماله على أساس سنوي لتُشير لأداء إيجابي للبنك، حيث سجل بنك الرياض صافي دخل عمولات الاستثمار بقيمة 18.3 مليار ريال سعودي بصعود 63.5%.

أما عن صافي دخل عمولات التمويل التي سجلها بنك الرياض على أساس سنوي فجاءت بقيمة 10.3 مليار ريال سعودي بنسبة صعود 20% وجاءت قيمة الأرباح الصافية التي سجلها بنك الرياض على أساس سنوي كما هو مُعلن بقيمة 8 مليار ريال سنوي.

ويُذكر أن التوقعات للأرباح الصافية المتوقعة لبنك الرياض كانت عند مستوى 7.8 مليار ريال سعودي وجاء المُحقق فعلياً لصافي الربح بقيمة 8 مليار ريال سعودي مما يُشير لنجاح خطط الاستثمار التي انتهجها البنك خلال العام، وأرجع بنك الرياض ارتفاع أرباحه التي فاقت توقعات المُحللين لارتفاع دخل العُمولات الخاصة وارتفاع إجمالي دخل العمليات.

مجلس إدارة بنك الرياض يوصي بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين

وفي ضوء النتائج الإيجابية التي حققها بنك الرياض على أساس سنوي للعام 2023 كما أوضحنا لكم تفاصيلها، أوصى مجلس إدارة بنك الرياض بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين وذلك عن النصف الثاني للعام 2023 بواقع 0.76 ريال سعودي للسهم بإجمالي ملياري و مائتي وأربعون ريال سعودي بارتفاع 15% عن توزيعات أرباح بنك الرياض في النصف الأول من العام 2023.

 ويُمكنك متابعة أداء سهم الرياض اليوم في البورصة السعودية في ضوء إعلان البنك عن نتائج أعماله والتي تُشير البيانات حتى الآن عن صعود ومكاسب في السهم بجلسة اليوم.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu