تراجع أرباح شركة مرافق على أساس سنوي بنسبة 37.8% لتأتي دون التوقعات| مع توصيات بتوزيع أرباح

تراجع أرباح شركة مرافق على أساس سنوي بنسبة 37.8% لتأتي دون التوقعات| مع توصيات بتوزيع أرباح

بمتابعتنا اليوم لأخر وأحدث أخبار الشركات السعودية وذلك في إطار رصد نتائج أعمال الشركات على أساس سنوي، هيا ننقل لكم تفاصيل أداء شركة مرافق السعودية بمتابعة موقعكم ماركتنا كما هو مُعلن من بيانات عن إدارة الشركة.

أرباح شركة مرافق تتراجع على أساس سنوي

برصد أداء شركة مرافق السعودية، بينت المؤشرات تراجع أرباح شركة مرافق على أساس سنوي عن العام 2023 وذلك بنسبة تراجع 37.8% بصافي أرباح سنوية 525.8 مليون ريال سعودي.

وجاء تراجع صافي ربح شركة مرافق السعودية عن العام 2023 تحت تأثير من ضغط تراجع إيرادات الشركة عن العام بنسبة 1.7% بإجمالي إيرادات سنوية 6.3 مليار ريال سعودي وكذلك ارتفاع التكاليف.

ومن الجدير بالذكر أن تراجع صافي أرباح شركة مرافق السعودية على أساس سنوي عن أداء الشركة للعام 2023 جاءت دون توقعات المُحللين والتي توقعت أن تحقق الشركة صافي ربح 623 مليون ريال سعودي.

توزيعات أرباح شركة مرافق السعودية

ورغم ما تمخضت عنه نتائج أعمال العام 2023 من تراجع لأرباح الشركة جاء قرار مجلس الإدارة بتوصيات بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين وذلك عن النصف الثاني من العام 2023 بواقع 1.1 ريال سعودي للسهم.

مُلخص أداء سهم مرافق اليوم

نتابع معاً الآن أخر سعر سجله سهم شركة مرافق الكهرباء والمياه بتداولات البورصة السعودية اليوم وذلك حتى توقيت كتابة هذا التقرير في ضوء الإعلان عن تراجع صافي أرباح الشركة عن العام 2023 حيث جاء اليوم أخر سعر لسهم مرافق حتى الآن عند مستوى 74 ريال سعودي للسهم.

وجاء أداء اليوم لسهم مرافق السعودية على تراجع بالقيمة السوقية للسهم حتى كتابة هذا التقرير بقيمة تراجع 0.50 ريال سعودي بنسبة تراجع حتى الآن 0.67% وافتتح اليوم سهم مرافق تداولاته على سعر افتتاح 72 ريال سعودي وجاء أعلى سعر لسهم مرافق بتداولات اليوم حتى الآن عند سعر 74.8 ريال وأدنى سعر عند 71.7 ريال سعودي.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu