سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء| بكم سعر الذهب عيار 21 الآن يوليو 2022

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء| بكم سعر الذهب عيار 21 الآن يوليو 2022

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء، مع التغيرات التي أصابت أسواق الذهب المصرية والتي بات السعر للذهب بيعاً وشراء مُتغيراً بشكل يومي بأسواق ومحال الذهب بسبب تغيرات سعر صرف الدولار مُقابل الجنيه المصري مؤخراً بات سعر الذهب بالمصنعية وسعر شراء الذهب من أهم ملفات تعاملات الذهب المصرية بالوقت الراهن، ولقد لوحظ لكل متتبع لسوق الذهب بمصر، أن محلات الذهب في غالبيتها العظمى تحسب سعر جرام الذهب الآن بدون مصنعية بزيادة تتراوح من 60 حتى 80 جنيه عن السعر الفعلي لجرام الذهب حالياً بالسعر العالمي له بالبورصة، وبأسعار الذهب الآن في مصر هيا نتابع بموقعكم ماركتنا بأخر تحديث بكم سعر الذهب عيار 24 و22 و21 و18 الآن بيع وشراء.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

لكي نتناول أسعار الذهب بالبيع بالسوق المصرية، وأسعار الذهب بالشراء بالأسواق المصرية، يجب في البداية التفريق بين تعريف سعر بيع الذهب وسعر شراء الذهب، ونبدأ بسعر بيع الذهب ماذا نقصد بيه؟ إن سعر بيع الذهب هو سعر جرام الذهب حسب سعره بالبورصة يومياً+ مصنعية الذهب في مصر+ الضريبة على الذهب+ الدمغة والرسوم.

فما هو سعر الشراء للذهب، إن سعر الشراء للذهب هو معنى مقابل لسعر البيع، بمعنى عندما يرغب كل مالك للمشغولات الذهبية فإن مشغولاته الذهبية تلك باتت مشغولات ذهب مُستعملة أو ذهب قديم، وسعر شراء محل الذهب منك لتلك المشغولات هو ما يُعرف بسعر شراء الذهب.

سعر بيع الذهب في مصر حالياً كيف يتم احتسابه

كما أشارنا أن سعر الذهب في مصر حالياً يتم احتسابه على أساس بالزيادة تزيد عن سعر جرام الذهب في البورصة العالمية بمعدل يتراوح من 60 إلى 80 جنيه، ويرى الكثيرون أن تلك الزيادة غير مبررة أو مفهومة بينما يرى تجار الذهب أن تلك الزيادة تحوط من قبلهم من أي زيادة فد تحدث بسعر صرف الدولار.

وعلى هذا الأساس سوف نوضح سعر بيع الذهب بأسعار محلات الصاغة بتلك الزيادة، مضاف لها سعر مصنعية الذهب في مصر وسعر الضريبة على الذهب بما فيها ضريبة القيمة المضافة على الذهب وقيمة الرسوم والدمغات كذلك.

سعر شراء الذهب في مصر كيف يُحتسب

سعر شراء الذهب في مصر، من المفترض أن سعر الشراء هو سعر الجرام الحالي واليومي في البورصة بعد خصم رسوم إعادة تدوير الذهب وتسمى هالك الورشة، ولكن بعد الزيادة فإن سعر الشراء يحتسب على أساس متوسط بين سعر محلات الذهب بالزيادة على الجرام وسعر البورصة.

 ويرى الكثيرون أنه سعر غير عادل وبعيد عن السعر الذي تزيد بيه أسعار الذهب عند البيع في محال الذهب المصرية وسوف نتناول ونوضح لكم سعر الشراء كذلك بمحلات الذهب في مصر.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء عيار 21 بالمصنعية

  • سعر بيع الذهب الجديد عيار 21 اليوم في مصر بالمصنعية بأسعار محلات الذهب اليوم للجرام يتراوح من 1040 جنيه لسعر 1170 جنيه.
  • سعر بيع الذهب المُستعمل عيار 21 اليوم في مصر بالمصنعية بأسعار محلات الصاغة اليوم للجرام من سعر 1020 لسعر 1050 جنيه للجرام.
  • سعر شراء الذهب عيار 21 اليوم بأسعار الشراء في محلات الذهب يتراوح من سعر 920 لسعر 950 جنيه للجرام وعلى حسب الأسعار التي يبيع عليها محلات الذهب المصرية الذهب عيار 21 بالزيادة فإن السعر العادل للشراء من المفترض أن يتراوح من 980 لسعر 990 جنيه للجرام حيث تحتسب محال الذهب المصرية الذهب عيار 21 حالياً بدون مصنعية بسعر 990 جنيه للجرام في حين أن سعر الجرام بالبورصة بالسعر العالمي اليوم 910 جنيه.

ويُمكن متابعة المزيد عن.. سعر الذهب اليوم في مصر بالبيع والشراء، بما في ذلك أسعار الذهب بالمصنعية والضريبة والدمغة للذهب عيار 24 والذهب عيار 22 والذهب عيار 21 والذهب عيار 18 وأيضاً سعر شراء الذهب المُستعمل وسعر بيع الذهب المُستعمل بتقرير يومي عن أسعار البيع والشراء يومياً للذهب بمصر مُحدث يومياً.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu