بعد ارتفاع أسعار حلاوة المولد 2019| المصريون يصنعونها بيتي إليكم المكونات والطريقة بالتفاصيل

بعد ارتفاع أسعار حلاوة المولد 2019| المصريون يصنعونها بيتي إليكم المكونات والطريقة بالتفاصيل

أسعار حلاوة المولد في مصر 2019، وصلت لدرجة من الارتفاع جعل الكثير من المصريين يلجئون إلى تصنيع تلك الحلوى داخل المنزل، واكتشف الكثيرون أن الأمر سهل للغاية ويمكن من خلال تصنيع وإعداد حلاوة المولد في المنزل أن تحصل على قطع من الحلوى اللذيذة دون أن تتكلف الكثير من النفقات المادية التي أصبحت فعلياً مُبالغ فيها من قبل محال الحلويات بشكلٍ أثار استياء الكثيرين، فرغم أن أسعار كافة مكونات صناعة حلوى المولد قد تراجعت بالفعل وفي مُقدمتها السكر والعسل وغيرها من المكونات إلا أن الأسعار لا تزال ثابتة على غلاء الموسم الماضي دون مُبرر، والآن نُقدم إليكم الطريقة السهلة لصناعة حلويات المولد النبوي بالمنزل.

كيفية عمل حلاوة المولد في المنزل

قدمت الشف ” فاطمة أبو حاتي” طريقة سهلة للغاية ولا تتكلف ربع التكاليف المادية التي سوف تتحملها عند شراء حلوى المولد من المحال الخاصة، وتميزت تلك الطريقة بالسرعة والسهولة التي تُحقق لك غرض الاحتفال مع أسرتك بحلوى مولد تم تصنيعها بالطريقة البيتي المضمونة بتكاليف في متناول اليد، فهيا نتعرف على تفاصيل صناعة حلاوة المولد 2019 في المنزل بأسهل الطريق.

  •  2 كوب من سمسم محمص.
  • 2 كوب من الحمص.
  • 2 كوب من السوداني المحمص.
  • 3 كوب سكر.
  • 2 معلقة عصير ليمون كبيرة.
  • معلقة صغير فنيليا.
  • رشة بسيطة ملح.
  • نصف معلقة صغيرة كربونات الصوديوم.
  • 2 معلقة عسل ابيض أو جلوكوز كبيرة.
  • كوب ماء.

يتم وضح السكر وكوب الماء بحلة على النار.. وبهذا تم وضع 3 كوب سكر مع كوب الماء مع التقليب الجيد مع أهمية عدم ترك أي بواقي سكر على جدار الحلة منعاً لتسكيره مرة أخرى مع تركه يغلي ثم إضافة عصير الليمون مع رشة الملح ثم فانليا، مع ترك الخليط يتسبك … وعند ظهور الخليط بشكل الرغاوي فهذا يدل على اكتمال التسبيك.. بعد هذا يتم إضافة معلقتي عسل الجلوكوز مع التقليب الجيد حتى يتحول للون الذهبي الفاتح والتقليب يكون على نار هادئة للغاية..ثم إضافة الكربونات بسرعة وإطفاء النار على الخليط مع ملاحظة أن جميع المراحل السابقة على نار هادئة وليست عالية الشدة.

بعد ذلك إحضار صينية من المعدن ولا يجب أن تكون بلاستيك أو بايركس، يتم دهنها بالزيت بكمية كبيرة .. ثم نضع أي نوع من المكسرات السابقة بوضعها سواء حمص أو سمسم أو سوداني.. ويتم وضعه بطاسه أو صينية بالفرن للتسخين على النار وهنا لابد من تسخينه بمعني عند وضع يدك على المكسرات تجديها قد سخنت بالفعل لإزالة أي رطوبة.

بعد ذلك يتم وضع المكسرات المُسخنة تم دهنها بالزيت بشكل جيد.. والخليط السابق كوب منه زائد عدد 2 كوب من المكسرات ويتم التقليب بشكل جيد.. وبسرعة قبل أن يبرد يتم وضعه بصينية.التي سبق دهنها بالزيت بشكل جيد ثم يتم فرد الخليط بمعلقة على الصينية.. وتكون المعلقة المُستخدمة مدهونة بالزيت لمنع الالتصاق.. ثم يتم الفرد باليد لتحديد السمك ومساواة الخليط.. ثم تترك لتهدأ ويتم التقطيع وهي دافئة وليست باردة لسهولة التقطيع.

حلاوة المولد في المنزل بطريقة الشف فاطمة أبو حاتي تصوير ياسمين سليمان- ماركتنا.

وبهذا وبتلك الطريقة تتمكن من الحصول على حلاوة المولد من الحمص أو الفول أو السمسم رائعة الطعم لذيذة المذاق بسرعة وسهولة وتوفير كامل في تكاليف شراء حلاوة المولد، وقد تتمكن على الأقل من شراء بعضها من الخارج والبعض الأخر تصنعه داخل المنزل وبهذا تُخفف من ميزانية شراء حلاوة المولد 2019، ولكي تتعرف على أسعار وعروض محلات الحلويات لحلاوة المولد 2019 بمصر يمكنك عبر هذا التقرير من هنا.. الإطلاع بكل تفصيل عن أهم العروض وقوائم أسعار الموسم المُقدمة من أشهر محال الحلويات فضلاً عن توضيح متوسطات أسعار حلويات المولد موسم 2019 بكافة مناطق مصر.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu