خطوات إنشاء حساب في منصة مصر الرقمية الطريقة بالصور| مع التعريف بخدمات البوابة

خطوات إنشاء حساب في منصة مصر الرقمية الطريقة بالصور| مع التعريف بخدمات البوابة

منصة مصر الرقمية، رؤية عصرية لتقديم كافة الخدمات الحكومية للمواطن عبر منظومة تعتمد على الرقمنة ليُنجز المواطن كل ما يحتاج إليه من خدمات حكومية وهو بمكانه بسرعة ويُسر ودقة، فكيف يُمكن التسجيل وإنشاء حساب في منصة مصر الرقمية هذا ما سوف نوضحه لكم عبر موقعكم ماركتنا بالخطوات والصور، مع تعريف تفصيلي بالخدمات التي تُقدمها منصة مصر الرقمية.. فهيا معاً للتفاصيل.

ما هي منصة مصر الرقمية

منصة مصر الرقمية: هي منصة حكومية مُقدمة من قبل الحكومة المصرية كمنصة خدمات حكومية متكاملة تُقدم خدماتها أون لاين عن بُعد، وتتبع منصة مصر الرقمية تنظيمياً وإدارياً وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، وتشمل الخدمات الحكومية ودليل تفصيليي للجهات الحكومية بالإضافة لخرائط الوصول للجهات الحكومية، فهيا نتعرف على الخدمات التي تُقدمها المنصة ثم نوضح خطوات تسجيل حساب شخصي على منصة مصر الرقمية.

خدمات منصة مصر الرقمية

خدمات التموين: وتشمل تفعيل بطاقة تموين، إصدار بطاقة تموين جديدة، فصل نفسك عن بطاقة تموين، الاستعلام عن صرف التموين، إضافة صرف تموين لمستحقي الخبز فقط، إيقاف أفراد من بطاقة التموين، إصدار بدل تالف أو بدل فاقد لبطاقة التموين، نقل التموين من محافظة لأخرى ضم أفراد الأسرة لبطاقة التموين، إضافة الأبناء غير المُقيدين تموينياً، إضافة الزوجة الغير مُقيدة تموينياً إيقاف بطاقة تموينية.

خدمات التوثيق: وتشمل كل ما تحتاج إليه من توكيلات وإقرارات وتشمل الاستعلام عن سريان محرر مُميكن، تحرير إقرار بالشطب، تحرير إقرار رسمي، تحرير توكيل عام رسمي، تحرير توكيل في الأمور الزوجية، تحرير توكيل عام قضايا.

خدمات الحالات الشخصية وتشمل: مستخرج صورة رسمية من وثيقة الزواج، مستخرج صورة رسمية من وثيقة الطلاق، مستخرج صورة رسمية لوثيقة الزواج لغير المُسلمين، مستخرج صورة رسمية من وثيقة مراجعة، مستخرج صورة رسمية من وثيقة تصادق.

خدمات المركبات: وتشمل جميع الخدمات التي تخص تجديد رخصة السيارة والاستعلام وكذلك سداد المخالفات المرورية وذلك عن طريق بوابة مصر الرقمية دون حاجاتك للانتظار والخدمات تشمل تظلم على مخالفات رخص السيارة، تجديد رخصة السيارة استخراج بدل تالف لرخصة السيارة سداد المخالفات على السيارة، استخراج بدل فاقد رخصة السيارة، تحرير توثيق عقد بيع سيارة تحرير توكيل بيع سيارة تحرير توكيل إدارة سيارة، الاستعلام عن مخالفات رخصة السيارة، التأكد من صحة بيانات السيارة، توثيق عقد بيع الموتوسيكلات، توكيل بيع دراجة نارية، توكيل إدارة دراجة نارية.

خدمات كل ما يخص قطاع الكهرباء وتشمل: استكمال إو إضافة عداد كهرباء، إدخال قراءة عداد كهرباء، حساب فاتورة الكهرباء، الاستعلام عن فواتير الكهرباء.

جميع خدمات الشهر العقاري وتشمل: استخراج صورة من عقد مشهر، استخراج صورة من منشور مالي، استخراج شهادة تصرفات عقارية، استخراج صورة من كتاب دوري استخراج صورة من منشور فني ترجمة عقد مشهر.

خدمات الإسكان الاجتماعي: وتشمل كل ما يخص خدمات الإسكان الاجتماعي والتي تشمل إنشاء طلب دعم لوحدة سكنية الاستعلام عن بيان مدفوعات تعديل طلب الدعم احسب دعمك للإسكان الاجتماعي.

خدمات رخصة القيادة: والتي تتضمن الاستعلام عن مخالفات رخصة القيادة، سداد مخالفات رخصة القيادة، إصدار بدل فاقد لرخصة القيادة، التظلم عن مخالفات رخصة القيادة، إصدار بدل تالف من رخصة القيادة.

خدمات السجل التجاري والتي تشمل طلب مستخرج سجل تجاري، طلب تجديد سجل تجاري، تحديث بيانات السجل التجاري، الاستعلام عن سجل تجاري، طلب شهادة بيانات خاصة بالسجل التجاري، إضافة منشأة للسجل التجاري.

خدمات المحاكم على منصة مصر الرقمية، والتي تتضمن أهم خدمات المحاكم التي يحتاج إليها المواطن والتي يأتي في المُقدمة منها تسجيل محام، إقامة دعوى مدنية.

خدمات الضرائب العقارية عبر منصة مصر الرقمية، وتتضمن الخدمات التي تُقدمها المنصة للضرائب العقارية تقديم إقرارات الضريبة العقارية مثل تقديم إقرار وحدة سكنية.

خدمات الأحوال المدنية عبر منصة مصر الرقمية والتي تتضمن، استخراج بدل تالف من بطاقة الرقم القومي، استخراج شهادة الميلاد، إصدار وثيقة زواج مميكنة، إصدار شهادة ميلاد مميكنة لأول مرة، استخراج بدل فاقد بطاقة رقم قومي، إصدار شهادة وفاة مميكنة، إصدار قسمية طلاق مميكنة.

خدمات القضايا وتُقدم منصة مصر الرقمية خدمات القضايا لتشمل، الاستعلام عن بيانات دعوى، الاستعلام عن المطالبات، الاستعلام عن حدوث استئناف، الاستعلام عن رول دعوى.

وتشمل كذلك خدمات منصة مصر الرقمية خدمات دار الإفتاء وأهمها طلب فتوى من دار الإفتاء، وكذلك خدمات التأمين الصحي الشامل وخدمات البريد المصري.. والآن هيا نتعرف على خطوات إنشاء حساب شخصي على منصة مصر الرقمية.

خطوات التسجيل في منصة مصر الرقمية

لكي تستفيد من خدمات مصر الرقمية يجب عليك إنشاء حساب شخصي على المنصة، وسوف نوضح لك خطوات إنشاء حساب شخصي على المنصة والبداية بالدخول على البوابة الرسمية  لمنصة مصر الرقمية من هنا ثم الدخول على قسم التسجيل ومنه إلى خيار أنشاء حساب جديد، ثم تتبع الخطوات كما هي موضحه.

  • أدخل بيانات بطاقة الرقم القومي الخاصة بك والتي تتضمن رقمك القومي المكون من 14 رقم، رقم المصنع وما هو رقم المصنع في الرقم القومي هو الرقم الذي ستجده أسفل شعار نسر الجمهورية أسفل صورتك الشخصية ببطاقة الرقم القومي، ثم أكتب الإسم الأول للوالدة.

  • أدخل رقم هاتفك المحمول الشخصي والمسجل بإسمك المربوط بالرقم القومي الخاص بك ويجب أن يكون الهاتف متوفر لديك.

  • فور إدخال رقم الموبايل الخاص بك سوف تصلك رسالة عليه مكونة من 6 أرقام قم بإدخال الرقم الذي تم إرساله إليك في رسالة نصية.

  • بعدها سوف تنشأ كلمة مرور خاصة بك وتعيد إدخال كلمة المرور ثم تدرج عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وبذلك قد تكون أتممت عملية التسجيل وسوف يتم توجيهك للصفحة الرئيسية لتقوم بإدخال رقم الهاتف الذي سجلت بيه وكلمة المرور الخاصة بك لتدخل إلى بوابة مصر الرقمية وتستفيد من كافة الخدمات.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu