البورصة السعودية ختام تعاملات الأسبوع الخميس 6-7-2023| المؤشر الرئيسي تاسي يُسجل صعود ونمو الموازي على تراجع

البورصة السعودية ختام تعاملات الأسبوع الخميس 6-7-2023| المؤشر الرئيسي تاسي يُسجل صعود ونمو الموازي على تراجع

كيف اختتمت سوق الأوراق المالية السعودية تعاملات الأسبوعية ليوم الخميس 6 يوليو 2023، سوف نتناول نتائج تعاملات يوم الخميس من تعاملات الختام ونتعرف على نتائج تحليل مؤشرات تداول السعودية سواء المؤشرات الرئيسية أو الموازية.

وبالمتابعة كذلك سوف ننقل لكم رؤية شاملة عن أداء الأسهم السعودية، ونتعرف مع نتائج تعاملات ختام الأسبوع على الأسهم الأكثر ارتفاعاً والأسهم الأكثر انخفاضاً فهيا مع التحليل الشامل لنتائج تعاملات سوق الأوراق المالية السعودية بمتابعة موقعكم ماركتنا.

مؤشرات تداول السعودية نتائج ختام الأسبوع

وبتعاملات ختام الأسبوع ليوم الخميس 6-7-2023 هيا نستعرض نتائج تداولات البورصة السعودية بإلقاء الضوء على تحليل مؤشرات السوق ونبدأ بمؤشر السوق الرئيسية تاسي والذي سجل صعود بمعدل 6.36 نقطة ليصل المؤشر إلى 11,597.91 نقطة.

أما مؤشر السوق إم تي 30 فالمؤشر بتعاملات ختام الأسبوع سجل تراجع بمعدل 5.95 نقطة ليصل المؤشر إلى مستوى 1,522.42 نقطة، فماذا عن أداء مؤشر السوق الموازية نمو شهد مؤشر نمو تراجع بتعاملات ختام الأسبوع بمقدار 480.78 نقطة ليصل إلى مستوى 24,149.24 نقطة.

الأسهم السعودية الأكثر ارتفاعاً بتعاملات ختام الأسبوع

ومع تعاملات ختام الأسبوع هيا نتعرف على ملخص أداء البورصة السعودية موضحين الأسهم التي سجلت الصعود الأعلى وكذلك الأسهم التي سجلت التراجع الأكبر بتعاملات ختام الأسبوع ليوم الخميس.

ونبدأ بالأسهم التي سجلت أعلى ارتفاعاً وتصدرها سهم الباحة الذي صعد بتعاملات ختام الأسبوع بمعدل 10.00% بقيمة 0.02 ريال سعودي ليُغلق السهم على سعر 0.22 ريال سعودي.

وجاء سهم الزامل للصناعة كثان سهم في معدل الصعود والذي صعد بختام التعاملات الأسبوعية للبورصة السعودية بمعدل 9.98% بقيمة صعود 2.10 ريال سعودي ليُغلق السهم على سعر 23.14 ريال سعودي.

الأسهم السعودية الأكثر انخفاضاً تعاملات ختام الأسبوع

وعن الأسهم التي سجلت أعلى تراجع في قيمتها مع تعاملات ختام هذا الأسبوع بالبورصة السعودية جاء سهم تكافل الراجحي بأعلى تراجع حيث تراجع بقيمة 5 ريال بنسبة تراجع 3.25% ليُغلق على سعر 149 ريال سعودي.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu