الاقتصاد السعودي| مُعدلات الطلب القوية تنعكس على توسع النشاط التجاري ونمو القطاع الخاص بالسعودية

الاقتصاد السعودي| مُعدلات الطلب القوية تنعكس على توسع النشاط التجاري ونمو القطاع الخاص بالسعودية

بمتابعة أداء الاقتصاد السعودي عبر موقعكم ماركتنا ننقل لكم بالتفاصيل المؤشرات الراصدة لأهم قطاعات الاقتصاد السعودي، وهو القطاع الخاص وذلك وفق المؤشرات المُعلن عنها لأداء القطاع خلال شهر أبريل 2024 فهيا معاً للتفاصيل، وسط تقارير تؤكد زيادة نمو القطاع الخاص بالسعودية متأثراً بعدد من العوامل الايجابية على القطاع.

ثبات مؤشر مديري المشتريات

جاءت البيانات عن نشاط القطاع الخاص بالاقتصاد السعودي لتُشير إلى ثبات في مؤشر مديري المشتريات خلال شهر أبريل 2024، وذلك عند 57 نقطة بالمقارنة بقراءة المؤشر بشهر مارس 2024، وتعكس قراءة المؤشر إلى مُعدلات الطلب القوية بالأسواق المحلية في السعودية، وهذا أنعكس بدوره على توسع في النشاط التجاري بالمملكة بوتيرة كبيرة.

وجاءت التوقعات الحالية لتؤكد استمرار أداء المبيعات القوية بالسوق السعودية مما ينعكس بالإيجاب على أداء القطاع الخاص بالمملكة، متزامناً مع زيادة نشاط الشراء من جانب الشركات في السعودية متزامناً ذلك مع ارتفاع المخزون بوتيرة وصفت بالقياسية.

تراجع تضخم أسعار مستلزمات الإنتاج يزيد من انتعاش القطاع الخاص بالسعودية

وانعكس تراجع معدلات تضخم أسعار مستلزمات الإنتاج على أداء القطاع الخاص بالاقتصاد السعودي بشكل واضح، حيث تراجعت أسعار مستلزمات الإنتاج بالسعودية إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق منذ تسعة أشهر.

ومن ثم شهد أداء النشاط التجاري المرتبط بالقطاع الخاص بالسوق السعودية خلال العام 2024 قفزة كبيرة ترجمتها تقارير الأداء الراصدة للقطاع الخاص بالسعودية، متأثراً بالعديد من السياسات الإيجابية التي تنتهجها المملكة للنهوض بالقطاع الخاص باعتباره أهم قاطرات الاقتصاد السعودي وأيضاً أهم آليات تنويع مصادر النشاط الاقتصادي بالمملكة.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu