إسقاط المركبات المُهملة والتالفة للأفراد أبشر| ومتى تنتهي المُهلة التصحيحية تعرف على الخطوات والكيفية

إسقاط المركبات المُهملة والتالفة للأفراد أبشر| ومتى تنتهي المُهلة التصحيحية تعرف على الخطوات والكيفية

من ضمن أهم الخدمات الحالية التي أطلقتها منصة أبشر هي خدمة إسقاط المركبات المُهملة والتالفة للأفراد، وهي خدمة أطلقتها المنصة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتفتح المجال لكل من المواطنين والمُقيمين على حد سواء إسقاط المركبات المُهملة أو التالفة وذلك خلال المُهلة التصحيحية وفق قرار مجلس الوزراء السعودي.

فما هي خطوات إسقاط المركبات المُهملة والتالفة من خلال أبشر ومتى تنتهي المُهلة التصحيحية هذا ما سوف ينقله لكم موقعكم ماركتنا بالتفاصيل مع توضيح الشروط والأحكام الواجب التعرف عليها مع الإجابة على أهم الأسئلة المُثارة بهذا الملف فهيا إلى التفاصيل.

ما هي طريقة وكيفية وخطوات إسقاط المركبات المُهملة والتالفة عبر أبشر

سوف تستعين بمنصة أبشر كدليل استرشادي هام لإتمام عملية إسقاط المركبات المُهملة والتالفة للأفراد، ومن ثم يجب أن تكون مُسجل في منصة أبشر عبر حساب خاص بك، وسوف تبدأ أولى خطوات إتمام عملية الإسقاط عبر الدخول للمنصة واستعراض المراكز المُعتمدة لإسقاط المركبات ويُمكنك التعرف عليها من هنا حيث يتوافر 1203 مركز منتشرة بأنحاء المملكة لإنجاز تلك المُهمة.

بعد استعراض المراكز المُعتمدة لإسقاط المركبات قم باختيار المركز المناسب لك ثم قم بالتوجه إليه وذلك لكي تستكمل عملية إتمام استلام المركبة المُهملة أو التالفة، ولك لكي تقوم بعملية إتمام الاتفاق مع منشأة ومركز إسقاط المركبة الملغاة، وهنا سوف تُعطي رمز التحقق الذي قمت باستلامه على هاتفك من منصة أبشر للمركز لكي تتم لك عملية الاستلام.

ما المُهلة التصحيحية لإسقاط المركبة

وفق قرار مجلس الوزراء السعودي والذي من خلال تم منح مُهلة تصحيحية لإسقاط المركبات المُهملة والتالفة للأفراد من خلال منصة أبشر وعبر عدد من المراكز المُعتمدة كما أوضحنا، جاءت تلك الإجراءات عبر مُهلة تصحيحية تنتهي في 1 من مارس 2023.

هل هناك حاجة للتوجه للمرور لإسقاط المركبات

لا أنت لست بحاجة لكي تتوجه إلى الإدارة العامة للمرور أو أي من فروعها لإتمام عملية إسقاط المركبات، فقط من خلال التوجه للمراكز المُعتمدة بعد حصولك على رمز التحقق من أبشر ولذي بموجبه سوف يتم استلام المركبة المُهملة.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu