أسعار الوقود في الإمارات مارس 2023| تراجع بالديزل وصعود طفيف بالبنزين تعرف على التفاصيل

أسعار الوقود في الإمارات مارس 2023| تراجع بالديزل وصعود طفيف بالبنزين تعرف على التفاصيل

مع تغيرات أسعار الوقود التي تترافق مع التغيرات السريعة بسوق الطاقة العالمي، تتبع دولة الإمارات العربية سياسة التسعير المرن للوقود وفق معادلة تحمي رفاهية السوق الإماراتية تزامناً مع العدالة في التسعير التي تتسق مع آليات التسعير التي باتت تُتبع في أغلب اقتصاديات العالم.

وعلى أساس التسعير الشهري للوقود، هيا بنا نتعرف على أسعار الوقود شامل البنزين والديزل المُسعر للشهر مارس 2023 بمتابعة موقعكم ماركتنا وفق المُعلن هذا الشهر من مؤسسة الإمارات العامة للبترول.

ما هي أسعار الوقود الجديدة لشهر مارس 2023 في الإمارات

شهدت أسعار الوقود في الإمارات لشهر مارس 2023 تغيرات يُمكن وصفها بالطفيفة فيما يخص صعود ليس بالكبير بأسعار البنزين، مع تراجع بأسعار الديزل وفق المُعلن من أسعار للوقود للشهر الحالي من مؤسسة الإمارات العامة للبترول.

فلقد أعلنت المؤسسة أن سعر لتر البنزين الممتاز يُسجل للشهر الحالي سعر 3.09 درهم إماراتي للتر، في حين أن لتر البنزين السوبر أو الممتاز سجل وفق آلية التسعير بالشهر المُنقضي فبراير 2023 سعر 3.05 درهم إماراتي.

وجاء سعر لتر البنزين الخصوصي وذلك وفق أسعار الشهر الحالي مارس 2023 وفق مؤسسة البترول بالإمارات عند سعر 2.97 درهم إماراتي للتر بينما كان سعر اللتر بشهر فبراير عند سعر 2.93 درهم إماراتي.

وجاء السعر المُعلن للشهر الحالي من المؤسسة العامة للبترول للتر البنزين إي بلس لشهر مارس 2023 عند سعر 2.90 درهم إماراتي وسجل اللتر منه بشهر فبراير المُنقضي سعر 2.86 درهم إماراتي.

وإن كانت الأسعار الخاصة بالبنزين قد شهدت صعودٍ طفيف هذا الشهر مارس 2023 عن شهر فبراير، فإن أسعار الديزل شهدت تراجع بهذا الشهر عن الشهر المُنقضي، فلقد سجل الديزل سعر 3.14 درهم إماراتي لشهر مارس بينما سجل بشهر فبراير سعر 3.38 درهم إماراتي.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu