هجوم إيراني مُحتمل وتصريحات رئيسة الفيدرالي في بوسطن تدفع أسعار الذهب لمزيد من المكاسب والأسهم الأمريكية للتراجع

هجوم إيراني مُحتمل وتصريحات رئيسة الفيدرالي في بوسطن تدفع أسعار الذهب لمزيد من المكاسب والأسهم الأمريكية للتراجع

وسط توقعات متزايدة من قبل الولايات المتحدة بهجوم مُحتمل من قبل إيران على أهداف إسرائيلية دفعت تلك التوقعات التي باتت اليوم شبه مؤكدة أسعار الذهب العالمية لصعود قياسي اليوم الجمعة 12 من أبريل 2024.

وبالمقابل دفعت تلك التوقعات أسعار ومؤشرات الأسهم الأمريكية لتراجعات وسط تخوفات جدية من تأثير تنامي التوترات في الشرق الأوسط واتساع رقعتها على مُعدلات النمو العالمية وما يُمثله ذلك من انعكاسات سلبية على أداء الأسواق الأمريكية.

أسعار الذهب نحو مكاسب قياسية وسط تخوفات من تنامي التوترات بالشرق الأوسط

فوسط تخوفات متزايدة من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط لتتحول إلى حرب إقليمية بعد أن أكدت تقارير أمريكية أن الهجوم الإيراني على أهداف إسرائيلية بات وشيكاً، صعدت أسعار الذهب العالمية اليوم ليقترب سعر أوقية الذهب من حاجز 2400 دولار حيث سجلت أونصة الذهب الآن 2389 دولار للأوقية متجاوزة جميع التوقعات حول الأسعار المحتملة للذهب بالعام 2024 والتي جاءت في أقصى تقديرات لها من 2200 إلى 2300 دولار للأوقية.

تصريحات رئيسة الفيدرالي الأمريكي في بوسطن تُعزز مكاسب الذهب

وجاءت مكاسب الذهب اليوم متزامنة مع تأكيدات صادرة من رئيس الفيدرالي الأمريكي في بوسطن “سوزان كولينز” من أن بيانات التضخم الأخيرة لم تغير من نظرتها حيال التضخم وأن لا يزال هناك الحاجة لمزيد من الصبر.

 وأن مسار انخفاض التضخم قد يكون غير مستقيم، وأشارت كولينز كذلك أن قرار خفض الفائدة قد يستغرق وقتاً أطول من المتوقع وأكدت أن قرارات السياسات النقدية المستقبلية ليست واضحة بعد، وأكدت أنه مخاوفها من ضعف سوق العمل باتت أقل.

الأسواق الأمريكية تتأثر سلباً بتوترات الشرق الأوسط

وعلى صعيد متزامن تأثر اليوم أداء الأسواق الأمريكية بالسلب مع الأخبار الواردة من الشرق الأوسط من احتمال تصعيد حدة الصدام بالمنطقة، وشهدت مؤشرات السوق الأمريكية اليوم مؤشر داو جونز الصناعي ومؤشر ناسداك المجمع والعقود الآجلة تراجعات وسط نوبة من تخوفات السوق من أن تدخل منطقة الشرق الأوسط في صراع إقليمي متسع النطاق وتأثير ذلك على إمدادات الطاقة وحركة التجارة العالمية.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu