أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2019 في البنوك المصرية| وسط ترقب نتائج اجتماع الفيدرالي

أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2019 في البنوك المصرية| وسط ترقب نتائج اجتماع الفيدرالي

أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الموافق 30 من يوليو 2019 ليوم الثلاثاء، نُقدمها إليكم وفق المؤشرات التي يتم الإعلان عنها وفق بيانات البنوك والمصارف المصرية، بدء من فتح التعاملات حتى غلقها، وذلك لتحديد سعر الدولار اليوم، ومعرفة كافة المُتغيرات التي قد تطرأ على أسعاره خلال جميع فترات التعامل، فالدولار وترقب أسعاره من أهم النشاطات المالية ليس في القطاع المصرفي بمصر وحسب بل بجميع القطاعات المصرفية بالعالم.

كما سيتم توضيح كافة العوامل والبنود الاقتصادية التي تؤثر وبشكل كبير وفاعل على أسعار العملة الأمريكية بالقطاع المصرفي والبنوك المصرية والتي لها تأثير كبير ومُمتد عبر العديد من عوامل العرض والطلب على العملات الأجنبيه بشكلٍ عام مُقابل الجنيه المصري عموماً، وسعر الدولار مقابل الجنيه بشكل خاص.

أسعار الدولار الآن الثلاثاء 30-7-2019

وفيما يلي إليكم بكافة تفاصيل الساعة، أحدث أسعار الدولار مقابل الجنيه داخل بنوك مصر شاملاً السعر المُعلن اليوم للدولار من قبل البنك المركزي المصري، وسوف نتابع الأسعار بالتحديثات بشكل فوري ثم نوافيكم بكافة التغيرات .

البنك أو المصرف شراء بيع
مصرف أبو ظبي الإسلامي 16.53 16.63
البنك العربي الإفريقي 16.53 16.63
بنك الإسكندرية 16.5116.61
بنك القاهرة 16.52 16.62
البنك الأهلي المتحد 16.53 16.63
بنك كريدي أجريكول 16.54 16.64
بنك بلوم 16.53 16.63
بنك عودة 16.51   16.61
بنك قطر الوطني 16.52 16.62

ولقد أفادت الأنباء، أن سعر الدولار اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2019 قد سجل داخل البنك الأهلي سعر شراء 16.53 جنيه وسعر بيع 16.63 جنيه.

أما سعر الدولار اليوم بالبنك المركزي المصري حسب المُعلن حتى اللحظة رسمياً فقد سجل كما أعلنت إدارة البنك المركزي سعر شراء 16.502 جنيه .. وسعر بيع 16.624 جنيه.

أخبار الدولار اليوم الثلاثاء 30 يوليو بمصر

تراوح متوسط السعر العام للعُملة الأمريكية الدولار اليوم الثلاثاء مقابل الجنيه المصري للشراء من 16.50 إلى 16.54 جنيه وتراوح المتوسط العام لسعر البيع الدولار 30 يوليو بمصر من 16.60 إلى 16.64، كل هذا وسط ترقب وحذر شديد من اجتماع الفيدرالي الأمريكي والمُقرر له غداً، فسوف يترتب على نتائج هذا الاجتماع سعر الدولار بالأجل المتوسط، فلو قرر الفيدرالي خفض الفائدة فسوف ينخفض تبعاً لذلك الدولار، أما لو قرر تثبيت الفائدة أو رفعها فسوف ترتفع وتتعافى أسعار الدولار.

العوامل المؤثرة على أسعار صرف الدولار بمصر مُقابل الجنيه

تتمثل أهم العوامل التي تمتلك التأثير الأكبر على أسعار الدولار داخل قطاع مصر المالي والمصرفي في :

  • حجم تحويلات العمالة والمصريين المُقيمين بالخارج .
  • حجم عوائد مصر من مصادرها الاقتصادية السيادية وفي مُقدمتها قناة السويس .
  • سعر ومعدل الفائدة المُقررة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي .
  • مدى النشاط والرواج بالقطاع السياحي داخل مصر .
  • حجم واردات مصر الخارجية خاصة من السلع الاستراتجية .
  • حجم ومعدل الدعم المُقررة من الحكومة على سلع تعتمد فيها مصر على الاستيراد من الخارج .

توقعات أسعار الدولار بالعام 2019 بمصر

تنصب مُعظم التوقعات الخاصة بأسعار العُملة الأمريكية بالقطاع المالي والنقدي بمصر مقابل العملة المحلية إلى تراجع سعر الدولار أمام الجنيه، ولقد رصدت العديد من الدراسات الأسباب المُرجحة لانخفاض سعر الدولار بمصر، وكان من أهمها تعافي الاقتصاد المصري في العديد من الأوجه وفي مُقدمتها اكتشافات الغاز الطبيعي، فضلاً عن زيادة الثقة الدولية في قدرة الاقتصاد المصري على النهوض مُجدداً وسط حالة من الاستقرار السياسي والاجتماعي فضلا عن نجاح الإصلاحات الاقتصادية المتتالية التي تبنتها الحكومة المصرية، كل هذا رفع من مستويات الاحتياطي النقدي للعملات الأجنبية بمصر، مع زيادة تدفقات الأوعية الاستثمارية داخل هيكل الاقتصاد المصري .

وأفادت أخبار الدولار بمصر أن الدولار شهد استقرار بعد انخفاض أمس بمعظم البنوك المصرية، وذلك مع توفر جميع العوامل التي أدت إلى حالة من استقرار سعر صرف العملة الخضراء أمام الجنيه المصري منذ فبراير 2019، وسوف نوافيكم بتقارير الساعة لمتابعة سعر الدولار الآن وذلك وفق التقارير الدورية اليومية والمُعلنة رسمياً بالقطاع المصرفي المحلي بمصر .

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu