أسعار الخضروات والفاكهة في مصر اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2019| بعد خفض أسعار الوقود

أسعار الخضروات والفاكهة في مصر اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2019| بعد خفض أسعار الوقود

أسعار الخضروات وأيضاً أسعار الفاكهة بندان من بنود الآمن الغذائي بكل مجتمع بشري، يكتسبان أهمية يومية تضعهما دائماً في قمة السلع التي تحوز الاهتمام الأكبر من تساؤلات المُستهلك، ومصر سوق غذائي كبير تتنوع فيه دوماً عروض الطلب والعرض فيما يخض الغذاء، وهناك جهود كبيرة تُبذل من قبل الحكومة المصرية بالفترة الأخيرة للتغلب على سيطرة القوى الاحتكارية على سوق الغذاء بمصر وتوجهت الدولة عبر مشاريع كبرى للآمن الغذائي لاتخاذها وسيلة ناجعة لكي تُجبر آليات السوق وفق منظومة عرض وفيرة لسلع الغذائية على خفض الأسعار، والآن لكم أسعار الخضروات والفاكهة في مصر اليوم لتقرير اليوم الجمعة الموافق 4-10-2019.

ما هي أسعار اليوم للخضروات والفاكهة

فيما يلي سنوضح أسعار الخضروات والفاكهة بمصر الجمعة 4 أكتوبر 2019، ولكي يتضح لك الأمر، فالأسعار التالية هي أسعار الجملة لسوق العبور بمصر ليوم الجمعة، ولكي تتعرف على سعر الخضر والفاكهة بدقة حرصنا أن نأتي إليك بسعر من مصدر الجملة، وهنا تجدر الإشارة الهامة إلى أن سعر التجزئة الذي ستواجه بالسوق سوف يكون بالتأكيد مُختلف، إذن فكيف تستفيد من معرفة الأسعار التالية للخضروات والفاكهة.

بداية الأسعار التالية يُضاف عليها من 2 جنيه إلى 3 جنيه على الكيلو الواحد لكي تصل للسعر الذي يعرضه تاجر التجزئة عليك بالسوق، فلا يمكن أن تزيد التكلفة عن ذلك.. ومن هنا معرفة الأسعار التالية للخضروات والفاكهة تحميك من الغلاء ومزايدة التجار في السعر.

وقبل أن نستكمل باقي الأسعار نُلاحظ ان سعر كيلو الطماطم اليوم جُملة بسوق العبور قد تراجع بمقدار 2 جنيه وهو ما يترتب عليه تراجع سعر الكيلو تجزئة ليتراوح للمستهلك من 5 جنيه إلى 7 جنيه للكيلو، وقد يكون لتحسن الطقس مع تراجع سعر الوقود تأثير أحدث هذا الانخفاض بسعر الطماطم.

ونستكمل معكم رصد بيان أسعار اليوم وذلك للخضروات والفاكهة الجمعة، مع التأكيد أن سعر التجزئة يُضاف له عدة عناصر تشمل تكاليف النقل وتكاليف العمالة المستخدمة في نقل الخضروات والفاكهة من متاجر الجملة لمتاجر التجزئة، كما يُضاف لذلك في بعض الأحيان تكاليف سمسرة خاصة بالسوق ولكن كما أسلفنا ووضحنا في السطور السابقة التكلفة لن تزيد عن 3 جنيه للكيلو الواحد فرق من سعر الجملة لسعر البيع للمستهلك.

توقعات أسعار الخضروات والفاكهة بمصر 2019

بالمتابعة لواقع أسواق الغذاء المصرية تبين خلال الشهور الماضية، أن أسعار الخضروات والفاكهة في مصر لا تبتعد كثيراً عن مستويات الاستقرار، باستثناء بضعة أسابيع بشهر سبتمبر أصاب محصول الطماطم فيه موجه حارة قللت الإنتاج والعرض منه، وعليه زادت أسعار الطماطم ولكن مع بداية أكتوبر بدأ تتراجع تدريجياً، لكن مُعظم أنواع الخضروات وجميع أنواع الفاكهة سواء الصيفي أو تلك التي بدأت بكورة إنتاجها لفصلي الخريف والشتاء فتشهد استقرا، وعن توقعات الأسعار للشهور القادمة من العام 2019 للخضروات والفاكهة بمصر يتوقع جميع المراقبين استقرار واضح لها بل يتوقع البعض تراجع بسبب الجودة الملحوظة للمحاصيل في غالبها مع الوفرة التي لا يشوبها نقص العرض الذي يؤدي لارتفاع السعر.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu