أسعار البنزين في السعودية ديسمبر 2022 وفق أخر تحديث لتسعير الوقود من ارامكو

أسعار البنزين في السعودية ديسمبر 2022 وفق أخر تحديث لتسعير الوقود من ارامكو

متابعة أسعار الوقود في السعودية، بلا شك إن ريادة المملكة العربية السعودية لسوق الطاقة العالمي جعل من متابعة السعر المحلي للوقود بالسعودية ذا أهمية كبرى لأسواق الطاقة العالمية وليس فقط المحلية داخل المملكة، وذلك في ظل سياسة ملكية رشيدة تهدف لتحقيق الاستقرار المنشود بسوق الطاقة العالمي للمحافظة على مُعدلات النمو العالمي في مستوياتٍ متصاعدة.

وتتبع المملكة آلية تسعير شهرية لأسعار الطاقة وفق معايير عادلة وأيضاً معايير تكفل رفاهية المواطن السعودي بالحصول على احتياجاته الشهرية من الوقود، وبتقرير عن أسعار الوقود في السعودية وفي المُقدمة منها أسعار البنزين سوف نستعرض عبر موقعكم ماركتنا بأخر تحديث للأسعار عن شهر ديسمبر أسعار الوقود بالسعودية الصادر عن ارامكو لأسعار الشهر الحالي للوقود بالسوق السعودي.

أسعار الوقود في السعودية ديسمبر 2022

نقلاً عن شركة ارامكو السعودية العملاق الأكبر للطاقة بالسوق العالمية، نتعرف على أسعار كافة مشتقات الوقود التي توفرها ارامكو للسوق المحلي وفق آلية تسعير شهرية، شامل أسعار البنزين وأسعار الديزل وأسعار الكيروسين وسعر غاز البترول المسال.

ويتوافر بالسوق السعودي للمحركات نوعين من البنزين هما بنزين 91 وبنزين 95 وتجدر الإشارة أن وفق توصيات شركة ارامكو يجب الاختيار المناسب للبنزين الملائم برقم الأوكتان لمحرك سيارتك، أما عن أسعار بنزين 91 في السعودية للشهر الجاري حسب تسعر ارامكو الرسمي لهذا الشهر فجاء السعر 2.18 ريال سعودي للتر.

وسجل وفق النشرة الشهرية من ارامكو لأسعار البنزين في السعودية لشهر ديسمبر 2022 لتر بنزين 95 سعر 2.33 ريال سعودي فما هي أسعار باقي مُشتقات الوقود الأخرى للشهر الحالي من ديزل وكيروسين وغاز بترول مُسال.

سجل لتر الديزل بالسعودية للشهر الحالي ديسمبر 2022 وفق أسعار ارامكو سعر 0.63 ريال سعودي، بينما سجل لتر الكيروسين سعر 0.81 ريال سعودي، وجاء سعر غاز البترول المسال لهذا الشهر بأسعار ارامكو الشهرية للوقود بسعر 0.90 ريال سعودي.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu