أسعار البنزين في السعودية| مع بيان أسعار الوقود وفق ارامكو أكتوبر 2022

أسعار البنزين في السعودية| مع بيان أسعار الوقود وفق ارامكو أكتوبر 2022

باتت متابعة أسعار الوقود على الساحة العالمية كافة خلال الفترة الحالية أهم ما يشغل الأسواق ليس بالمملكة وحدها بل بكافة الأسواق، والسبب هو الترقب الكبير لتغيرات أسعار النفط وسط تقلبات كبيرة ومؤثرة تضرب الاقتصاد العالمي، مع حرص كبير من قبل المملكة العربية السعودية كأكبر مُنتجي النفط بالعالم على تحقيق الاستقرار بالأسعار وفاء برسالة المملكة السامية دوماً للحفاظ على استقرار الاقتصاد العالمي.

وفي هذا الإطار، يظل السؤال الشهري المتكرر بالسوق السعودية هو كم سعر البنزين في السعودية، ونحن بدورنا بموقع ماركتنا وفي إطار الأسعار الدورية لكافة مُشتقات الوقود الصادرة عن ارامكو، نوضح لكم أسعار البنزين في السعودية أكتوبر 2022 مع بيان أسعار كافة مشتقات الوقود الصادر هذا الشهر عن ارامكو السعودية.

أسعار البنزين في السعودية أكتوبر 2022

بداية نود استعراض أهم توصيات ارامكو حول كيفية اختيار الوقود المناسب لسيارتك، وجاءت أهم توصيات ارامكو في هذا الصدد أنه يجب على مالك السيارة اختيار البنزين ذات رقم الأوكتان المناسب لمحرك السيارة، حيث أن عدم الاختيار السليم للوقود المناسب لمحرك السيارة يؤثر بشكل سريع على كفاءة وجودة عمل المحرك.

ويتواجد بالمملكة نوعين من البنزين يتناسب كل منهما مع محركات السيارات المُنتشرة بالمملكة العربية السعودية، أولهما بنزين 91 وهو الأكثر استخدام وثانيهما بنزين 95 فما هي أسعار اللتر من كل من نوعي البنزين في السعودية حسب ارامكو أكتوبر 2022.

جاء السعر الشهري لشهر أكتوبر 2022 للتر البنزين 91 في السعودية مُسجل حسب ارامكو 2.18 ريال سعودي للتر، أما لتر بنزين 95 لشهر أكتوبر حسب قائمة تسعير الوقود الشهرية الصادرة عن ارامكو 2.33 ريال سعودي للتر.

أسعار الوقود في السعودية أكتوبر 2022

بعد التعرف على الأسعار الشهرية الصادرة عن شركة ارامكو السعودية والخاصة بأسعار شهر أكتوبر لكل من بنزين 91 وبنزين 95، هيا نستعرض أسعار باقي مشتقات الوقود للشهر ذاته والصادرة بقائمة تسعير الوقود لهذا الشهر عن ارامكو السعودية.

حيث سجل لتر الديزل لهذا الشهر وفق ارامكو سعر 0.63 ريال سعودي، وسجل لهذا الشهر لتر الكيروسين سجل سعر 0.81 ريال سعودي، أما سعر غاز البترول المُسال حسب ارامكو لأكتوبر 2022 فسجل سعر 0.90 ريال سعودي.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu