أخبار الذهب اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر| لماذا تنخفض أسعار المعدن الأصفر مُنذ الأسبوع الماضي

أخبار الذهب اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر| لماذا تنخفض أسعار المعدن الأصفر مُنذ الأسبوع الماضي

الذهب اليوم، ليس عنوان للأخبار الاقتصادية العالمية وفقط، بل أصبح جزء من النشاط اليومي للأفراد والشركات بعد أن فرض المعدن النفيس وبقوة نفسه كأحد أقوى ملاذ آمن بالعام 2019، فتراجع قوة الدولار وتهاوي أسعاره نتيجة الخفض الذي انتهجه الفيدرالي الأمريكي للفائدة، وتراجع تأثير وجاذبية الأسهم بكافة الاقتصاديات العالمية ومنها الاقتصاد الأمريكي بسبب ضعف النمو العالمي، جعل الذهب وحيداً يتسيد ساحة المكاسب الاقتصادية لدي جميع المستثمرين والمضاربين بالعالم، وعايش الذهب الأسبوع قيل الماضي وعايش معه مُحبيه والمُفضلين له كأول اختيار استثماري وادخاري لهم حالة من النشوة وهم يشاهدون الأوقية الذهبية تصعد ثم تصعد حتى تصل فعلياً لمستوى خيالي وهو 1550 دولار للأوقية، ولكن تحدث المفاجأة الغير سارة بالمرة ويتراجع سعر الذهب بشكل جنوني ليصل سعر الأوقية إلى 1505 دولار فاقدة ل 45 دولار دفعة واحدة خلال أسبوع.. وهنا يسأل الكثيرون لماذا انخفضت أسعار الذهب إلى تلك المستويات وبتلك المُعدلات.. وهل متوقع للذهب أن يُعاود الارتفاع مرة أخرى.. إليكم التفاصيل.

لماذا انخفضت أسعار الذهب بقوة ختام الأسبوع الماضي

فلقد جاءت ضربات الأسعار لتعاملات الذهب ختام الأسبوع الماضي شديدة وقوية، وتحديداً يوم الخميس ويوم الجمعة، ولقد برر الخبراء هذا التراجع الشديد بسعر الأوقية الذهبية إلى الحد الذي يدفع بيها نحو 1505 دولار بعد أن وصلت لسعر 1550 دولار، لسببين أولهما يتعلق مباشرة بتطور جديد في مفهوم التفاوض بين الولايات المتحدة والصين بشان التوترات التجارية بينهما، والثاني يتعلق بالتصريحات الأخيرة الصادرة عن البنك المركزي الأمريكي.

فعندما تم الإعلان الخميس الماضي، أن واشنطن وبكين سوف يبدأن جولة جديدة وصفت بأنها على مستوى عالي بين البلدين، وذلك للوصول لحل للخلاف التجاري المُشتعل بينهما، هذا التطور دفع المستثمرين إلى التوجه مرة أخرى نحو الدولار ونحو الأسهم توقعاً أن الأول من أكتوبر وهو موعد المباحثات الأمريكية الصينية سوف يشهد تغير بالأوضاع المالية وترتفع الأصول الاستثمارية الأخرى بمواجهة الذهب.

وجاء السبب الثاني والذي أدى لتراجع الذهب تصريحاتٍ صادرة عن محافظ الاحتياطي الأمريكي “جيروم باول” أكد فيها أنه لا يتوقع أن يشهد الاقتصاد الأمريكي أو حتى العالمي خلال الفترة القصيرة القادمة ركود أو تهاوي في النمو، وقال أن توقعه ينصب على حدوث نمو وصفه بالمعتدل للاقتصاد الأمريكي، تلك التصريحات هي الأخرى طمئنت المستثمرين تجاه الأصول الاستثمارية من أسهم لدولار على حساب الذهب، ولكن ماذا عن توقعات أسعار الذهب فعلياً بالقترة القادمة، يمكنك معرفة تلك التوقعات عبر التقرير من هنا الخاص بتوقعات أسعار الذهب 2019، والذي يتابع يومياً حركة أسعار الذهب وأحدث أخبار الذهب اليوم ويأتي إليكم بكل جديد وفق تحليلات الذهب اليومية من قبل الخبراء ومن واقع نتائج التعاملات على المعدن الأصفر فورياً وبشكل يومي مباشر، وبهذا يكون لديك القاعدة المعرفية الكاملة حول كل ما يتعلق بأسعار الذهب المُستقبلية.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu