متى ينخفض سعر الذهب في السعودية| وهل يؤثر اكتتاب أرامكو على سعر المعدن الأصفر محلياً.. إليكم التفاصيل

متى ينخفض سعر الذهب في السعودية| وهل يؤثر اكتتاب أرامكو على سعر المعدن الأصفر محلياً.. إليكم التفاصيل

توقعات أسعار الذهب 2019 أصبحت هي أكثر ما يشغل الغالبية الكُبرى من المُتعاملين والمُدخرين للمعدن النفيس بالسعودية خاصة وبالعالم أجمع، فالمملكة دائماً لديها ثقافة ترسخت لدى المواطنين بأن الذهب هو باختصار زينة وخزينة لذلك تجد التعامل في الذهب للبيع والشراء في السعودية يتميز بالنشاط الذي لا يهدأ، ومع عدم استقرار سعر المعدن النفيس واندفاعه منذ أسبوع نحو هبوط الأسعار جعل هذا الجميع يسأل متى ينخفض سعر الذهب في السعودية.

وباتت توقعات الذهب 2019 تحمل أهمية كبيرة لدى مواطني المملكة خاصة بعد أن ظهرت شركة أرامكو السعودية بالمشهد الاستثماري بقوة عبر طرح جزء من أسهمها للاكتتاب بتداول، وهنا سوف نُجيب على هذا التساؤل بالقواعد الثابتة والتي أقرها البحث والواقع ونحدد لكم متابعة سعر الذهب مباشر اليوم الاثنين 11 نوفمبر بسوق المال السعودي.

متى ينخفض سعر الذهب في السعودية

فقد الذهب خلال أسبوع مضى قيمة 52 دولار للأوقية وتراجعت أسعار الأوقية بتعاملات الذهب العالمية من سعر 1512 دولار حتى وصلت اليوم الاثنين 11 نوفمبر لسعر 1462 دولار هو تراجع كبير بلا شك وهذا التراجع أوجد السؤال حول موعد الانخفاض الأكبر الذي قد يخشاه المُضاربين أو المستثمرين أو حتى هذا المُدخر العادي بالذهب والسؤال متى ينخفض سعر الذهب أصبح شغله الشاغل.. وهنا نأتي إليك بالإجابة.

إن الخشية من خسارة كبيرة قد تلحق بالذهب ليس وارد بالعام 2019 وحتى بدايات العام 2020 وتحديداً حتى يتم تحديد وجهة الولايات المتحدة نحو رئيس جديد أو إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي ترامب، فالرئيس الحالي للولايات المتحدة وإدارته تنتهج نهجاً تجارياً ومالياً يصب في مُجمله في صالح زيادة أسعار الذهب، ولا أصدق على ذلك من تراجع نمو التجارة العالمي وتأثر العملاق الاقتصادي الكبير الصين في عهد ترامب بسبب حربه التجارية، ومن ثم حتى هذا التراجع الحادث الآن بالذهب قد يعقبه ارتفاع كبير مرة أخرى قبل ختام العام 2019 ومن هذا التقرير هنا والذي يرصد بدقة توقعات أسعار الذهب 2019 سوف تجد الكثير من التفاصيل، ولكن دعنا الآن نتحدث بتركيز كبر على السوق السعودي فيما يخص توقع انخفاض الذهب.

هل يؤثر اكتتاب أرامكو على سعر الذهب في السعودية

وتخوف البعض من أن يؤثر طرح أسهم أرامكو في السوق السعودية للأسهم “تداول” على أسعار الذهب سعودياً، هو تخوف مشروع فبلا شك تعافي قيمة الأسهم وانتعاش حركة الأسواق والبورصات تؤثر فعلياً بالسلب على سعر الذهب، لكن نود أن نُشير أن الذهب سلعة عالمية يتأثر عالمياً سعره ثم ينعكس محلياً، وعليه أن الطرح المحلي لأسهم أرامكو قد يؤثر على السعر التجاري للذهب بمعنى سعر الذهب بسوق الصاغة أو بمعنى أشمل حركة بيع وشراء المشغولات الذهبية عند تاجر الذهب السعودي حيث قد يُفضل المواطن شراء أسهم عن شراء ذهب للادخار أو الاستثمار.

لكن حتى هذا التأثير لن يطول كثيراً كما أن طرح أسهم أرامكو بحد ذاته لن يكون مؤثراً على السعر العالمي للذهب أو سعر الذهب بالتبعية من ذلك بسوق المال السعودي، وللتعرف من هنا على كافة الاستفسارات والأسئلة الهامة حول اكتتاب أرامكو 2019 من حيث سعر السهم كيف تكتتب على السهو القيمة المسموح لك استثمارها في السهم كلها ستجدها عبر التقرير المذكور.

سعر الذهب مباشر

والآن من سوق المال داخل المملكة بتاريخ اليوم 11-11-2019 ننقل لكم الأسعار المباشرة التي أتت بيها الآن أسواق المال السعودية حول سعر الذهب الآن بالمملكة الاثنين 11 نوفمبر، وهي أسعار تخص سوق المال وتُعد انعكاس فوري لسعر الذهب عالمياً مباشرة ولكن هنا السعر بالريال السعودي بسوق المال المحلية.

سعر الذهب مباشر من بيانات سوق المال السعودية الآن 11 نوفمبر 2019 بدون مصنعية.

وبهذا نكون قد أوضحنا الرؤية حول توقعات 2019 للذهب بالمملكة وأجبنا على سؤال هل الذهب فعلياً سوف يُعاني من انخفاض كبير قد يلحق بمدخريه والمُستثمرين فيه خسائر فادحة أم يظل الذهب بالعام 2019 مُتماسك ومُحققاً حقيقة واضحة بالأرقام أنه فعلياً خلال 2019 ارتفع من بداية عامه حتى هذا الشهر الجاري بما يقرب من 500 دولار للأوقية.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu