وفر 30% عند شراء الأدوات المدرسية أو الزي المدرسي عبر مبادرة “كلنا واحد” لوزارة الداخلية المصرية

وفر 30% عند شراء الأدوات المدرسية أو الزي المدرسي عبر مبادرة “كلنا واحد” لوزارة الداخلية المصرية

البُعد الاجتماعي أحد أهم الأولويات التي تضعها الدول نصب أعينها عند الشروع في خطط طويلة الأمد للإصلاح الاقتصادي، وهذا ما أولته الحكومة بمصر أهمية كبيرة للغاية بعد أن بدأت منذ ما يقرب من أربع سنوات في الإصلاح الاقتصادي الشاق والقاسي، والذي حرصت الدولة المصرية خلال تحقيق أهداف مراحله أن تحافظ على تماسك وبقاء الطبقات الأكثر احتياجاً عبر مُبادرات حكومية لرفع العبء المادي عنها، ومن ضمن تلك المبادرات مبادرة “كلنا واحد” التي تهدف للمشاركة الاجتماعية بين المؤسسات التجارية والمواطن البسيط وذلك برعاية عدد من مؤسسات الدولة وفي مقدمتها وزارة الداخلية المصرية.

وفي هذا الإطار ومن مُنطلق تحقيق هدف المشاركة والتشارك الاجتماعي بمصر، وحرصاُ منها على القيام بكامل أدوارها الاجتماعية تجاه المجتمع، أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن من بداية اليوم 27 أغسطس 2019 سيتم تفعيل عمل 276 منفذ بجميع أنحاء مصر، وذلك على هيئة منافذ متحركة ومنافذ ثابتة تعرض للمواطن المصري الزي المدرسي وكذلك الأدوات المدرسية بمختلف أنواعها بتخفيض كبير.

حيث تم الاتفاق بين وزارة الداخلية المصرية، وعدد من سلاسل المحال التجارية الكُبرى برعاية الغرف التجارية لتقديم مستلزمات العام الدراسي الجديد 2019 من ملابس وأدوات تخص الطلبة بجودة عالية جداً وبتخفيض كبير اشترطت الوزارة على ألا يقل عن 30% تخفيض عن السوق الموازي ولا يقل عنها جودة.

وبالفعل بدأت مديريات الأمن بجميع محافظات مصر، وبتنسيق عالي مع المتاجر والمكتبات والشركات التي دخلت ضمن إطار المبادرة لتخفيف العبء عن المواطن تحت عنوان “كلنا واحد” وذلك بالمرحلة التاسعة لها، التجهيز الفعلي لكافة المنافذ بالشكل اللائق والذي يُقدم تلك المستلزمات للمواطن المصري بسعر مناسب وبكرامة ويسر حتى تنجح المبادرة في تحقيق هدفها الكامل وهو مشاركة كاملة لرفع العبء عن المواطنين.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu