سعر صرف الليرة التركية اليوم الأحد 15 سبتمبر مُقابل الدولار والعملات الأخرى وفق تقرير أسواق المال الآن

سعر صرف الليرة التركية اليوم الأحد 15 سبتمبر مُقابل الدولار والعملات الأخرى وفق تقرير أسواق المال الآن

الليرة التركية، ليست في أحسن أحوالها كما كان العهد بيها منذ عدة سنوات، وربما تؤكد جميع البيانات الاقتصادية والمالية سواء كان منها ما هو صادر محلياً عن البنك المركزي التركي، أو ما هو صادر من تقارير دولية تؤكد أن الليرة التركية بالفعل سجلت أقل مستويات الأداء أمام العملة الأمريكية بين العملات الناشئة رغم أن الدولار الأمريكي ليس فعلياً في موقف قوة أو صعود يُبرر هذا الضعف الذي تظهر فيه العملة التركية مقابل العملة الأمريكية بتراجع في قيمتها خلال عام قُدر ب 30% وبالمقارنة بعملات ناشئة أخرى كالروبية الهندية أو العملة المكسيكية أو البرازيلية أو الجنيه المصري، تلحظ فعلياً الفارق في الأداء.. وفيما يلي نوضح لكم بالتفصيل أسعار اليوم لليرة التركية مقابل الدولار وأيضاً مقابل العُملات الأخرى سواء العربية منها أو الدولية ليوم الأحد 15 سبتمبر 2019.

سعر صرف الليرة التركية الآن

بداية يجب أن نُشير إلى أن تراجع النمو التجاري والصناعي المرتبط بالأساس بالقرارات السياسية التركية كان له التأثير المباشر على سعر الليرة التركية، فضلاً عن تباين واختلاف الرؤية بين المركزي التركي سابقاً وقبل إقالة محافظه مع السياسة النقدية التي يرغب فيها الرئيس التركي بخفض الفائدة، ولا شك أن خفض الفائدة أضعف من قوة العملة التركية، وان كان الخبراء يرون انه قرار اضطرت إليه الحكومة التركية في ظل تراجع النمو الكبير بالبلاد والذي تطلب هذا القرار بشكل سريع.

واليوم ربما شهد تعافي بمعدلات بسيطة للعملة التركية الليرة مقابل الدولار، وهذا برره الكثيرون بانخفاض وانحسار حدة التوتر السياسي مع واشنطن عن الشهور الماضية والتي شهدت أوج الخلافات التركية الأمريكية، وفيما يلي بيان بأحدث أسعار الليرة التركية الآن مقابل العملات الأخرى.

وبهذا نكون قد وصفنا ووضحنا ورصدنا السعر الحالي الآن لليرة التركية كما أكدتها بيانات المصارف التركية مباشرة، وأكدها سوق المال التركي عند احدث وأخر تعاملاتها الأسبوعية، وذلك وفق متابعة البيانات الرسمية الصادرة عن المركزي التركي وسوق النقد بأنقرة.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu