سعر بلايستيشن 5 في السعودية| بالنسختين العادي والرقمي مع الفارق بينهما

سعر بلايستيشن 5 في السعودية| بالنسختين العادي والرقمي مع الفارق بينهما

بكم سعر بلايستيشن 5 في السعودية، سؤال الساعة لمُحبي وعشاق أجهزة ألعاب الواقع، حيث أصبحت الأسواق العربية في ترقب كبير لجهاز PS5 ليحل محل النسخة رقم 4 ويمنحك تجربة الإثارة مع جيل جديد ومُختلف من PS، وأصبح الحديث عن الأسعار والحديث عن الفرق بين البلايستيشن 5 العادي والرقمي هو حديث الأوساط المترقبة لأجهزة بلايستيشن بالإصدارات الجديدة والمتتابعة بالأسواق العربية.

 ولذلك نحن عبر موقعكم ماركتنا نُعد لكم هذا التقرير لنوضح سعر بلايستيشن 5 في السعودية بالعام 2021 وفق سعر السوق، وكذلك نستمر نتابع أحدث عروض المتاجر المختلفة بالأسعار على جهاز PS5 داخل المملكة.

سعر بلايستيشن 5 بالريال السعودي

في حقيقة الأمر فإن أسعار بلايستيشن 5 بالأسواق السعودية جاءت متقاربة للغاية مع الأسعار العالمية التي تتراوح من 500 – 600 دولار،مع الأخذ في الاعتبار لمصاريف الرسوم والشحن والجمارك وغيرها، وسوف يتضح لك ذلك فيما يلي عندما نسرد لك أسعار بلايستيشن 5 بالسعودية سواء أسعار السوق عامة أو أسعار عروض بعض المتاجر.

  • سعر بلايستيشن 5 بالنسخة العادية بالأسواق السعودية يتراوح من 2250 ريال سعودي لسعر 2350 ريال سعودي.

  • سعر بلايستيشن 5 بالنسخة الرقمية بالأسواق السعودية يتراوح من 1800 ريال سعودي لسعر 1900 ريال سعودي.

عروض جرير على بلايستيشن 5 بالسعودية

دائماً مكتبة جرير على الموعد عند كل جديد بسوق التكنولوجيا والتقنية بالسعودية، لذلك أعلنت عن عروضها على أسعار PS5 كما أعلنت عن فتح إمكانية الحجز المسبق لكل نسخة من نسخ بلايستيشن الجديدة سواء النسخة الرقمية أو النسخة العادية وجاءت عروض جرير على بلايستيشن 5 كما يلي:

  • سعر نسخة بلايستيشن 5 الرقمية في جرير 1839 ريال سعودي.
  • سعر بلايستيشن 5 العادي في جرير 2299 ريال سعودي.

ما هو الفرق بين بلايستيشن 5 الرقمي والعادي

تكمن الفروقات التي قد تجدها بين نسختي بلايستيشن الجديد سواء العادية والرقمية، أن النسخة الرقمية لا تحتوي على مدخلٍ لأشرطة الألعاب،ومن ثم أنت هنا أمام اختيار واحد لتحميل الألعاب الخاصة بجهاز PS5 وهو فقط المتجر، أما النسخة العادية فتشمل مدخل لأشرطة الألعاب تُمكنك من شراء أشرطة اللعبة ثم العب عليها وتحميلها على الجهاز.

هل بلايستيشن العادي يوفر مساحة بالجهاز عن الرقمي

لا فبكل الأحوال عملية تشغيل اللعبة سواء عبر تحميلها على الجهاز من المتجر، أو نشغيلها عبر أشرطة اللعب وهذا كما هو مُتاح في PS5  العادي بكل الأحوال فإن اللعبة تأخذ مساحتها من الذاكرة لتمنحك الجودة الأفضل في الأداء.

هل بلايستيشن العادي أكثر دقة من بلايستيشن الرقمي

يعتقد البعض أن الفارق بالسعر والذي يتخطى 400 ريال بين بلايستيشن العادي وبلايستيشن الرقمي قد يمنح النسخة العادية ذات مدخل أشرطة الألعاب أفضلية عن النسخة الرقمية، وهذا ليس صحيح فدقة اللعبة وجودة أداءها بين النسختين سواء العادية أو الرقمية واحدة دونما أي تغيير.

لذلك قد يجد البعض أن الفارق في السعر قد يكون غير مبرر وكذلك لا يتطلب من المُشتري تحمل نفاقات أو تكلفة أكبر إذا ما قرر شراء النسخة العادية من PS5 بدل النسخة الرقمية.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu