سعر الذهب عيار 14 بيع وشراء في مصر بالمصنعية| وهل يُلاقي القبول بالسوق المصرية.. إليكم آراء التجار

سعر الذهب عيار 14 بيع وشراء في مصر بالمصنعية| وهل يُلاقي القبول بالسوق المصرية.. إليكم آراء التجار

أعلنت الشعبة العامة للذهب في مصر عن مناقشاتٍ فعلية لطرح مشغولات ذهبية بالأسواق المصرية من عيار 14، وأرجعت السبب الرئيسي في هذا الطرح إلى ارتفاع أسعار الذهب بالقترة الأخيرة بشكلٍ كبير فاق القدرة الشرائية للمستهلك خاصة تلك الفئة المُقبلة على الزواج.

ومنذ الإعلان عن نية طرح مشغولات ذهبية بالأسواق من عيار 14 قيراط، ظلت التساؤلات تتمحور حول شقين، الأول ما هو سعر الذهب عيار 14 في مصر بيع وشراء عند طرحه بالسوق، وما هي احتمالات نجاح قبول الذهب بالسوق المصرية من عيار 14 قيراط وهل سوف يُلاقي القبول.. إليكم التفاصيل.

الذهب عيار 14 في مصر

تابع موقعكم ماركتنا آراء تجار الذهب في الذهب من عيار 14، وكان السؤال الأهم الذي حرص فريق مُراسلي الموقع هو هل سينجح الذهب عيار 14 بالسوق المصري ويُحقق الإقبال بيع وشراء من قبل المُستهلك أم سيكون مصيره الرفض وعدم الإقبال.

كانت المفاجئة أن تجربة طرح مشغولاتٍ ذهبية من عيار 14 بالسوق المصرية بالعام 2022 ليست جديدة، فلقد أكد عدد من التجار أنه سبق طرح مشغولات ذهبية من بعض الشركات تحمل عيار 14 بالسوق المصري منذ بضعة سنوات مضت، وكانت النتيجة هي الفشل!

وعندما عرفنا أنه سبق تجربة الذهب عيار 14 بمصر أصحب المهمة حول جدوى قبول الذهب من عيار 14 بالسوق المصري من عدمه أسهل وأصبح السؤال مبني على تجربة سابقة، وتحول السؤال إلى لماذا فشل الذهب عيار 14 في الماضي بالسوق المصري ولم يُلاقي القبول، إليكم التبريرات حسب آراء التجار.

لماذا فشل الذهب عيار 14 بالسوق المصري منذ سنوات مضت

أكد خبراء الذهب وتجار الذهب في مصر، أن تجربتهم مع المشغولات الذهبية عيار 14 لم تكن ناجحة أو مُجدية، وأكد أحد التجار حسب تعبيره أن من بين 500 مشتري للذهب قد يهتم 100 فقط بالذهب عيار 14 لمجرد السؤال ومن يشتريه فقط 10 من بالمئة، وبالبحث والتدقيق وسؤال التجار، نرصد لكم أسباب فشل الذهب عيار 14 بالسوق المصرية:

  • الذهب عيار 14 كمظهر ليس جذاب ولكي تُلاقي المشغولة الذهبية من عيار 14 القبول والجاذبية يضطر الصانع لوضع كمية كبيرة جداً من الفصوص والأحجار بالمشغولة الذهب والتي يتم خصمها عند بيع الذهب لذا الخسائر في المصنعية بالذهب عيار 14 تكون كبيرة.
  • الذهب من عيار 14 هو ذهب عالي المصنعية جداً فكما هو مُتعارف عليه كلما قل العيار زادت المصنعية والضريبة، ومن ثم أنت أمام ذهب ليس جيد في الادخار والاستثمار بشكل كبير، والسوق المصري بات ينظر للذهب كخزينة أكثر منه زينة ومن ثم فشل الذهب عيار 14 ومُتوقع له مزيد من الفشل.
  • المُجتمعات المصرية الأكثر شراء للذهب هي مُجتمعات الريف المصري وصعيد مصر، ومن المفارقة أن تلك المُجتمعات بالكاد تقبل بالذهب عيار 21 كقيمة سواء إدخار أو زينة أو شبكة للعروسة وعليه يرفضون حتى الذهب عيار 18 فما بالك بالذهب عيار 14 قيراط؟!

ويرى القليل من التجار، أن الذهب عيار 14 ربما ينجح ويجد مكانه بالأسواق في مصر كما فعلها بالأسواق الأوروبية، والتي يعزوها الذهب الإيطالي عيار 14 قيراط وحقق نجاح فيها، ويُرجع هؤلاء التجار رؤيتهم تلك إلى ارتفاع سعر الذهب بقوة، ولكنهم رغم توقعهم باحتمالية نجاح الذهب عيار 14 قيراط إلا أنهم يؤكدون أن مكانه ورواجه سوف يكون في الفئات المُقبلة على الزواج أو التي ترى الذهب زينة أكثر منه خزينة، والآن هيا لمتابعة يومية مُحدثة لسعر الذهب عيار 14 في مصر بيع وشراء.

سعر الذهب عيار 14 في مصر بيع وشراء

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu