سعر الذهب المُستعمل في الكويت| أسعار البيع والشراء شامل عيار 21 ذهب قديم بالدينار الكويتي اليوم يونيو 2024

سعر الذهب المُستعمل في الكويت| أسعار البيع والشراء شامل عيار 21 ذهب قديم بالدينار الكويتي اليوم يونيو 2024

سعر الذهب المستعمل في الكويت اليوم، نوضحه بسعر بيع الذهب المستعمل بالكويت وأسعار شراء الذهب المستعمل بالكويت، وهنا نود البدء بتوضيح مفهوم بيع الذهب المستعمل والفارق بينه وبين مفهوم شراء الذهب المستعمل، فالبيع يعني بيع محل الذهب للذهب المشغول المستعمل بعد أن يُضيف عليه المصنعية ويبيعه كذهب قديم.

أما شراء الذهب المستعمل، فيعني هذا شراء محل الذهب أو الصائغ الذهب من الأفراد وهنا يشتري محل الذهب تلك المشغولات الذهبية المعروضة للبيع بسعر شراء الذهب كذهب قديم، فهيا ننتقل لتوضيح أسعار الذهب المستعمل في الكويت اليوم بالبيع والشراء.

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في الكويت

يُفضل البعض الاستثمار في شراء الذهب المستعمل، والسبب أن مصنعية بيع الذهب المستعمل تقل عن مصنعية بيع الذهب الجديد، فكم مصنعية الذهب المستعمل في الكويت؟ عندما يقوم الصائغ ببيع ذهب قديم مستعمل يُضيف على سعر الجرام مصنعية تتراوح من نصف دينار كويتي إلى دينار كويتي، ومن هذا هيا نوضح لكم سعر بيع الذهب المستعمل في الكويت بسعر اليوم.

  • سعر بيع الذهب المستعمل في الكويت عيار 24 يتراوح اليوم من سعر 23.50 لسعر 24.00 دينار كويتي.
  • سعر بيع الذهب المستعمل بالكويت عيار 22 اليوم يتراوح من 21.50 لسعر 22.00 دينار كويتي.
  • سعر بيع الذهب المستعمل في الكويت عيار 21 اليوم يتراوح من سعر بيع 20.50 لسعر 21.00 دينار كويتي.
  • سعر بيع الذهب المستعمل عيار 18 بالكويت اليوم يتراوح من سعر 17.50 لسعر بيع 18.00 دينار كويتي.

سعر بيع الذهب المُستعمل عيار 21 في الكويت

الذهب عيار 21 في الأسواق الكويتية ليس مطلوب بالبيع والشراء مثل الذهب عيار 24 والذهب عيار 22، ولكن مع هذا توجد القليل من المحلات التي تتعامل على الذهب عيار 21 بيع وشراء خاصة أنه مطلوب من قبل الجاليات المقيمة بالكويت، فبكم يُباع اليوم ذهب مستعمل عيار 21 بالكويت، يتم بيع الذهب عيار 21 المستعمل بسعر يتراوح من 20.50 لسعر 21.00 دينار أما الذهب عيار 21 الخليجي أو البحريني فيتم بيعه بسعر من 20.70 لسعر 21.20 دينار كويتي.

أسعار شراء الذهب المستعمل في الكويت اليوم

لو معك ذهب بالكويت وتريد بيعه هل تشتريه محلات الذهب؟ الإجابة نعم وتشتريه بأسعار شراء الذهب المستعمل، فكيف يتم حساب سعر شراء محل الذهب للذهب المستعمل بالكويت؟ يشتريه منك محل الذهب بسعر جرام الذهب اليوم مخصوم منه رسوم إعادة التصنيع التي تكون في حدود نصف دينار أو أقل حسب حالة الذهب الذي تريد بيعه، فبكم أسعار شراء الذهب المستعمل في الكويت اليوم.

عيار الذهب بالكويتسعر الشراء بالكويت
عيار ذهب 2423.00 دينار.
عيار ذهب 2221.00 دينار.
عيار ذهب 2120.00 دينار.
عيار ذهب 1817.00 دينار.

عوامل حساب المصنعية في الكويت 

  • نوع العيار فكلما زاد العيار زادت المصنعية.
  • المشغولة الذهبية ونوعها فمثلاً تجد أن الغوايش هي الأقل مصنعية من الخواتم وتجد الأطقم الذهبية على سبيل المثال أعلى مستوى منصعية من القطع المُفردة.
  • ماركة الذهب لأن هناك بعض ماركات الذهب ذات الثقل تتمتع بسعر أعلى من غيرها.
  • حجم الهالك والفاقد الذي يقدره الصائغ ويتوقعه بالقطعه الذهبية، فكلما كانت القطعة الذهبية سوف تفقد بعد بيعها واعادة تصنعيها جزء منها يُطلق عليه “برادة الذهب” كان قيمة المصنعية التي سيتم خصمها أعلى.

أفضل مكان لبيع الذهب في الكويت

  • سوق الذهب في مجمع الصقران شارع عمان.
  • شركة لؤلؤة المباركية بقطعة 4 مجمع عيد النصار.
  • محلات أبو يحى للذهب الكويت الفراونية.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu