سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة| البنوك تتفوق بفارق 2 قرش زيادة عند الشراء الأحد 24 نوفمبر

سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة| البنوك تتفوق بفارق 2 قرش زيادة عند الشراء الأحد 24 نوفمبر

أسعار الدولار داخل مصر، أصبحت تتحرك في إطار من الحرية المصرفية الايجابية بعد أن قرر المركزي المصري أن يُحرر سعر صرف الجنيه مُقابل العُملات الأخرى، وصارت البنوك المصرية الرسمية بعده منافس قوي لشركات الصرافة الخاصة سواء في حجم وكمية الدولار المُتاح للتداول أو حتى السعر التنافسي الذي تُقدمه البنوك المصرية للدولار مُقابل الجنيه والذي تميز كما رصدنا بالزيادة بفارق 2 قرش عن شركات الصرافة، فهيا نتعرف على الفرق اليوم بين سعر الدولار في البنوك المصرية وشركات الصرافة الأحد 24 نوفمبر.

سعر الدولار اليوم في مصر في البنوك وشركات الصرافة

بداية أقر البنك المركزي أخر سعر للدولار شراء عند 16.05 جنيه وبيع 16.15، ونحن بجولة ميدانية واستقصاء لسعر الدولار بأغلب شركات الصرافة الهامة والمؤثرة داخل مصر وجدناها تُقدم سعر شراء للدولار يتراوح من 16.04 لسعر 16.05 كحد أقصى ولكن الأمر وجدناه مُختلف عند أخر أسعار لشراء الدولار قدمتها البنوك المصرية.

حيث قدمت أغلب بنوك مصر سعر شراء للدولار الأحد 24-11-2019 بحد أدنى 16.06 جنيه وبعض البنوك قدمت سعر شراء 16.08 وبهذا تفوقت اليوم البنوك الرسمية في سعر شراء العُملة الأمريكية من المتعاملين عن شركات الصرافة بفارق 2 قرش.

مع العلم أن حتى الآن لم يُقدم إلا بنك وحيد فقط السعر الأدنى 16.04 وهو العقاري المصري في حين أن عدد كبير من شركات الصرافة تطرحه كسعر شراء، وتجد أن سعر 16.08 جنيه لشراء الدولار رغم أنه سعر نوعاً ما ليس شائع بالبنوك ولا تجده إلا في الكويت والوطني وبنك الأهلي الكويتي إلا أنه لم يتم رصد أي شركة صرافة بمصر تُقدمه كسعر للشراء.

وخلاصة القول: أن سعر الدولار مُقابل الجنيه المصري الأحد في أغلب البنوك تراوح من 16.05 جنيه لسعر 16.06 جنيه وتراوح سعر الشراء بشركات الصرافة المصرية للدولار اليوم مُقابل الجنيه من 16.04 لسعر 16.05 جنيه، وتميزت البنوك بالطرح الاستثنائي حتى الساعة لسعر 16.08 جنيه.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu