سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي| شامل مؤشرات العُملة الأمريكية مُقابل الجنيه المصري بالبنوك  الأربعاء 13 نوفمبر

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي| شامل مؤشرات العُملة الأمريكية مُقابل الجنيه المصري بالبنوك الأربعاء 13 نوفمبر

سعر الدولار في مصر 2019، مُحور كثيف التساؤل بقطاع المال بمصر، ولما لا؟! والدولار هو العُملة الدولية الأولى بالعالم في قوة تأثيرها بسلة العُملات الدولية كما أن تأثيرها بالسوق المصرية واضح ومُتأصل نظراً لكثافة مُعدلات الاستيراد من الخارج لسوق يتعدى مُعدل المستهلكين فيه المائة مليون مُستهلك، وبهذا التقرير تتعرف على سعر الدولار الآن في مصر وذلك بمتابعة بيانات تعامل العُملات الأجنبية مُقابل الجنيه ببنوك مصر الأربعاء 13 نوفمبر 2019.

سعر الدولار اليوم مُقابل الجنيه المصري الأربعاء 13 نوفمبر

البداية بهذا التقرير عن سعر الدولار اليومي بتاريخ الأربعاء 13 نوفمبر 2019 ستكون مع بيان البنك المركزي في مصر المتناول لأسعار العُملات العربية والأجنبية والذي يُعد سعره استرشادي بالنسبة لبنوك مصر وغير مُلزم بالطبع حيث لكل بنك الحرية في تحديد سعر البيع والشراء للدولار وفق مُعطيات التداول الخاص بيه، واليوم الأربعاء جاء شراء الدولار بسعر 16.0953 جنيه وجاء البيع بسعر 16.1953 جنيه.. وتلك كما وضحنا بيانات البنك المركزي، فما هي أسعار بيانات البنوك اليوم، نوضحها لكم الآن.

سعر الدولار اليوم بالبنوك المصرية

من المُهم أن نوضح قبل تحديد سعر الدولار اليومي بتاريخ 13 نوفمبر 2019 بالبنوك المصرية، أن نتناول متوسط قيمة وسعر شراء وبيع الورقة الخضراء بتاريخ تعاملات اليوم، فوجدنا اليوم الأربعاء شراء الدولار من قبل بنوك مصر من المُتعاملين يأتي عند مُعدل شراء بنكي يبدأ من 16.08 وهذا السعر الأقل حتى الساعة لشراء الدولار إلى سعر 16.10 وهذا أعلى أسعار الساعة حتى الآن لشراء الدولار بكافة مصارف مصر وبنوكها الأربعاء 13 نوفمبر

ثم نأتي لمُعدلات أسعار البيع للدولار من البنوك للجمهور الأربعاء 13 نوفمبر 2019 والتي أكد واقع التعامل الفوري في البنوك أن السعر البنكي الآن لبيع العُملة الأمريكية بكافة بنوك مصر بدأ من سعر 16.18 لسعر بنكي 16.20 جنيه.

سعر الدولار الآن مباشرة من البنوك

وبالبيان التالي نتابع السعر المُباشر لشراء وبيع الدولار الأربعاء 13 نوفمبر 2019 بالبنوك المصرية، وذلك لأهم وأشهر المصارف المُتعاملة في الحركة اليومية لتداول العُملات، وبملاحظة عابرة على سعر تعامل اليوم للدولار في بنوك مصر فإن الأسعار حالياً حتى تلك الساعة بالعدد الأكبر من البنوك هي من 16.08 لسعر 16.10 ذلك هو السعر الأكثر شيوعاً للدولار في البنوك الآن.

  • ما هو سعر الدولار الآن في بنك مصر؟

قيمته بالشراء: 16.08 قيمته بالبيع 16.18 بتخفيض 1 قرش عن سعر أمس.

  • ما هو سعر الدولار الآن في بنك القاهرة؟

قيمته شراء: 16.09 قيمته بيع: 16.19 سعر ثابت بمعدلات أمس.

  • ما هو سعر الدولار اليوم في البنك العربي الإفريقي؟

قيمته شراء: 16.09 قيمته بيع: 16.19 ثابت على مُعدلات الأمس

  • ما هو سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية؟

قيمته شراء: 16.09 قيمته بيع: 16.19 ثابت على سعر أمس.

متابعة سعر الدولار الآن

مع اليوم الأربعاء 13 نوفمبر تبدأ البنوك المصرية تعاملاتها على الدولار بيع وشراء مُقابل الجنيه، ولقد تتبعنا مسار أسعار الدولار في الأسبوع الماضي حتى سعره الختامي ليوم الخميس عند أخر جلسات تعامل البنوك، وتبين تهاوي سعر الدولار بداية الأسبوع بمقدار 4 قروش ثم تعافي السعر وثباته من يوم الثلاثاء واستقر يومي الأربعاء والخميس حتى اتخذت عدد من البنوك قرار برفع السعر بمقدار قرشين بختام تداول الخميس ليتراوح سعر الدولار اليوم الأربعاء حتى الساعة 13 نوفمبر شراء من 16.08 حتى سعر 16.10 جنيه.

تحديث| تابعنا الآن سعر الدولار بجميع بنوك مصر وما أسفرت عنه النتائج الحالية لمتابعة السعر وجدنا استقرار عام بالأسعار دون تغيرات ببيانات البنوك نستطيع أن نقول عنها جوهرية أو حتى مؤثرة.

أسعار العُملات الآن مباشرة بالبنك المركزي المصري

كمعلومات اضافية بهذا التقرير الذي يوضح بالأساس سعر الدولار اليومي بمصر، نوضح مع هذا السعر الآن المباشر الذي أعلن عنه الأربعاء 13-11-2019 البنك المركزي المصري لأسعار أهم وأكثر العملات النقدية دولية وعربية طلباً للتداول والتعامل يومياً مُقابل العملة الوطنية الجنيه.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري

ليس من قبيل المُصادفة عند الحديث عن أسعار العُملات اليومية بمصر، أن يتصدر البنك الأهلي المصري قائمة الثقة المُطلقة فيما يخص التعرف على سعر أي عُملة أجنبية مُقابل الجنيه المصري، وخاصة عندما يكون الحديث مُنصب على سعر صرف الدولار مُقابل الجنيه، فدائما تجد أقدم بنوك مصر والذي تأسس بالعام 1898 يقفز لصدارة المشهد دون منازع، فما هو سعر اليوم الأربعاء 13-11-2019 للدولار مُقابل الجنيه المصري بالبنك الأهلي هو شراء بسعر البنك 16.08 جنيه وبيع بسعر البنك 16.18 جنيه وذلك بتراجع قرش واحد عن سعر الأمس.

العوامل التي تُحدد سعر الدولار في مصر

الدولار رغم أنه العُملة العالمية الأولى على الساحة، إلا أنه كغيره من العُملات يتأثر ويؤثر بعدد من العوامل الثابتة، ومن ثم تجد الجنيه المصري بالتبعية يتحدد سعر صرفه مُقابل الدولار وفق تلك الثوابت، ومن أهمها مُعدلات الفائدة التي يتم تحديدها من قبل البنكين الفيدرالي بالولايات المُتحدة والمركزي بمصر، فتخفيض الفائدة في كلاهما ينعكس على قيمة العُملة المحلية بالانخفاض سواء كان الدولار في حالة تخفيض الفائدة من الفيدرالي أو الجنيه المصري في حال تخفيض الفائدة من المركزي المصري.

ولكن ليس في كل الأحوال معدل الفائدة وحده هو المحدد لسعر صرف الدولار بمصر –رغم أهميته- ولكن هناك عوامل أخرى ترتبط في المُجمل العام لها بالاقتصاد المصري نفسه ومن أهمها عوائد ومدخلات النقد الأجنبي مثل السياحة الغاز التصدير بيع السندات تحويلات المصريين في الخارج فجميعها مؤثرات قوية جداً تُحدد سعر الدولار اليومي بمصر خاصة بعد تحرير صرفه ورفع المركزي المصري قبضته عن تحديد سعر صرف العملات بالسوق المصرية.

هل يؤثر تراجع التضخم في مصر على سعر الدولار أمام الجنيه

جاء تقرير البنك الدولي الأخير مؤكداً على تراجع المُعدلات العامة للتضخم بمصر ومن ثم تراجع أسعار السلع والخدمات، ولا شك أن موجات التضخم القوية كانت ضاغطة وبشدة على قيمة الجنيه مُتمثلة في تقليل القدرة الشرائية للعملة الوطنية بالمقارنة بالعملات الأجنبية وأهمها الدولار، وعملياً فإن تراجع مُعدلات التضخم مع ارتفاع مستوى الاحتياطي الدولاري النقدي لمصر لمستوى 45 مليار دولار، جميعها عوامل ايجابية تصب بشكل مباشر في صالح العُملة الوطنية وعلى الأقل سوف تُقلل من احتمالية أي زيادة قريبة للدولار بشكلٍ كبير مقابل الجنيه المصري.

توقعات أسعار الدولار في مصر 2019-2020

قد يكون من ضمن أهم ما يُثار الآن من تساؤل حول سعر الدولار في مصر، هو التوقع المُستقبلي لسعر الدولار مقابل الجنيه خلال الشهور التالية المُتبقية من 2019 وأيضاً خلال العام الجديد المُنتظر 2020 والسؤال هو هل سيرتفع الدولار بالشهور التالية أم يظل مُتراجعاً أم يكون الثبات سيد الموقف من هنا عبر تقرير توقعات أسعار الدولار 2020 في مصر تتعرف على كافة الاستراتيجيات الخاصة بتحديد السعر المُستقبلي للدولار وتتعرف على سعر الدولار بالعام الجديد 2020 وسعره بالشهور المتبقية من هذا العام وفق توقعات وتصريحات أهم المؤسسات المالية بمصر.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق أن عملت ضمن طاقم عمل العديد من مواقع الأخبار المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر ملاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير أدانا.

اترك تعليقاً

Close Menu