سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة| الأحد 5-7-2020 شامل أسعار البنوك المصرية تحديث يومي

سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة| الأحد 5-7-2020 شامل أسعار البنوك المصرية تحديث يومي

كيف كانت مسيرة الدولار الأمريكي مُقابل الجنيه المصري مُنذ بداية الشهر الماضي يونيو 2020، هي مسيرة دراماتيكية استطاع خلالها الدولار أن يُحقق طفرة كبيرة أمام الجنيه المصري امتدت لأسبوعين من الصعود المتواصل حتى حقق الدولار الأمريكي خلالهما مكاسب وصلت إلى ما يتجاوز 30 قرش صعود أمام العُملة المحلية الجنيه، ثم بدأ الدولار يتراجع مُجدداً من بداية الأسبوع الثالث من شهر يونيو الماضي وفقد من مكاسبه ما يقرب من 10 قروش لكن لم يصل بعد إلى مستواه قبل بداية يونيو الحالي.. فما هي أحدث أسعار الدولار اليوم في مصر بشركات الصرافة وكذلك البنوك المصرية.. هيا إلى التفاصيل.

سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة

قبل أن نبدأ معكم بتوضيح سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة التابعة رسمياً للمنظومة البنكية بمصر والتي تتبع البنوك العاملة فيها، نود توضيح أولاً سعر الدولار بالبنك المركزي والذي جاء بتاريخ اليوم الأحد 5 يوليو 2020 عند سعر شراء 16.0869 جنيه وعند سعر بيع 16.1869 جنيه.. والآن هيا لمتوسط سعري الشراء والبيع للدولار الأمريكي بالجنيه المصري اليوم في شركات الصرافة وأيضاً البنوك.

حيث تراوح السعر المعروض من شركات الصرافة المصرية لشراء الدولار الأمريكي اليوم مُقابل الجنيه المصري من سعر 16.07 جنيه لسعر 16.09 جنيه، بينما تراوح السعر المطلوب من شركات الصرافة لبيع الدولار مقابل الجنيه اليوم من سعر 16.17 جنيه لسعر 16.19 جنيه.

أخر سعر للدولار الأمريكي اليوم في البنوك المصرية- تحديث يومي

وبأحدث أسعار الشراء والبيع للدولار بالجنيه المصري، ينقل لكم موقع ماركتنا ببيان أسعار بنوك مصر لكل بنك، ما هو أخر سعر سجله الدولار اليوم بمصر بالتحديث.

  • أخر سعر للدولار بالجنيه في البنك الأهلي المصري: شراء 16.07 جنيه بيع 16.17 جنيه.

  • أخر سعر للدولار بالجنيه في بنك القاهرة: شراء 16.19 جنيه بيع 16.29 جنيه.

  • أخر سعر للدولار بالجنيه ببنك الإسكندرية: شراء 16.08 جنيه بيع 16.18 جنيه.

  • أخر سعر للدولار بالجنيه في بنك مصر: شراء 16.07 جنيه بيع 16.17 جنيه.

أقل سعر بيع مطلوب اليوم في الدولار

تجده عند مُعدل 16.17 جنيه وتجده في بنك مصر والبنك الأهلي المصري، وكذلك في البنك الأهلي اليوناني وبنك مصر.

أعلى سعر شراء معروض اليوم في الدولار

تجد اليوم حتى الساعة أعلى سعر شراء معروض من البنوك المصرية في الدولار مقابل الجنيه 16.09 جنيه بالعدد الغالب من بنوك مصر.

هل يرتفع الدولار في مصر بالأيام القادمة

رغم الصعوبة التحليلية للإجابة على هذا السؤال، والسبب أن العوامل الحاكمة لتوقعات أسعار الأصول الاستثمارية مثل الدولار أو الذهب تخضع لعدد كبير من المؤثرات السياسية والاقتصادية على المستوى العالمي وليس فقط المحلي، إلا أنه تستطيع أن تجد الإجابة بتقرير عن توقعات أسعار الدولار 2020 من هنا.. تضع رؤية مستقبلية لتوقعات عدد من المؤسسات المالية لسعر الدولار المتوقع مُقابل الجنيه المصري.

كم سعر الدولار بالسوق السوداء في مصر سؤال لا محل له من الواقع

رغم ما حققه الدولار من ارتفاع بسعره مع بداية الشهر الحالي، إلا أن وضع سوق الصرف بمصر مُستقر للغاية، ونجحت سياسات البنك المركزي المصري وكذلك رؤية الحكومة المصرية منذ 2018 في ضبط سوق الصرف داخل مصر بعد تحرير سعر صرف العُملة، وهذا أتاح للبنوك أولاً توفير الكميات المطلوبة من العُملة الصعبة وفي المُقدمة منها الدولار، وكذلك منافسة السوق السوداء وعدم اتاحة فرصة لتواجد مؤشراء سعرية منافسة للبنوك بمصر داخل السوق الموازية، لذلك فإن سؤال كم سعر الدولار في السوق السوداء بمصر هو سؤال لا يتفق مع الواقع الفعلي بسوق الصرف المصري.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu