توقعات أسعار الذهب في قطر 2021| شامل مؤشرات سعر الجرام بالمصنعية تحديث يومي

توقعات أسعار الذهب في قطر 2021| شامل مؤشرات سعر الجرام بالمصنعية تحديث يومي

هل يرتفع الذهب 2021 في قطر أم تنخفض أسعار الذهب 2021 بالسوق القطرية، سؤال بات من المهم أن نناقشه وذلك في ظل التطورات الجديدة التي يشهدها العالم وتشهدها بالتبعية السوق القطرية، مُتمثلة في وصول الرئيس الجديد بايدن للرئاسة الولايات المُتحدة، وكذلك تطورات المواجهة مع جائحة كورونا، فهيا معاً نتعرف على توقعات أسعار الذهب 2021 في قطر.

توقعات أسعار الذهب في قطر 2021

هل سينخفض الذهب في قطر ويكسر قاعدة المكاسب التي رافقت أسعار المعدن النفيس خلال العام 2020 ومن قبله العام 2019، وذلك عند الحديث عن توقعات أسعار الذهب في قطر 2021.

هذا السؤال الهام ربما يأخذ طريقه وفق الشواهد الحالية للساحة المالية العالمية، أن الذهب بالعام 2021 ربما يشهد تراجع بالأسعار، سواء على الساحة القطرية أو الساحة العالمية.

ولكن ربما يختلف الأمر ويصعد سعر الذهب بالعام 2021 أو على الأقل يُحافظ على مستوى مكاسبه للحد الذي يجعله مُستمرٍ كأفضل خيارات الاستثمار ولكن لماذا سينخفض الذهب في قطر 2021 إليكم الأسباب بالتفصيل.. ثم نتحدث لماذا قد ومتي يرتفع.

نجاح الرئيس الأمريكي جو بايدن في الوصول إلى البيت الأبيض، وهو من مُعارضي سياسية الرئيس السابق ترامب في حربه التجارية مع الصين، ومن ثم وكما وعد بايدن بإبرام اتفاق مع الصين وكذلك السوقين الأكبرين التاليين للسوق الصينية من حيث الأهمية للولايات المُتحدة وعن الاتحاد الأوروبي وكندا نتحدث، فإن المؤشرات تؤكد عودة تعافي النمو التجاري بالعام 2021 ومن ثم ارتفاع أسعار الأسهم وتراجع أسعار الذهب.

نجاح العالم في التوصل لعلاج ناجح لفيروس كورونا قد يدفع الأسواق أيضاً للنشاط وعودة النمو وهو مُحفز لحركة الأسواق المالية والبورصات في عكس صالح الذهب.

ولكن هل من الممكن أن يرتفع الذهب بالعام 2021

نعم تلك الفرضية قائمة ولكن في حالة واحدة وهي اشتد التوتر بالخليج مع إيران، وهذا من شأنه رفع أسعار النفط وزيادة الطلب بشكل كبير تحت مظلة هذا التوتر على الذهب ومن ثم يرتفع سعر الذهب مُجدداً إلى مؤشرات العامين 2019 و2020.

والأمر ليس مُتعلق بالخليج فقط بل أي توتر بمناطق مؤثرة على التجارة الدولية مثلما حدث بتوترات الشرق الأوسط بين قطاع غزة وإسرائيل أو توتر شرق أوروبا بين روسيا وأوكرانيا جميعها أحداث بالفعل دفعت سعر الذهب للصعود وأي توتر عسكري أو سياسي على شاكلتها سوف يدفع سوق ومؤشرات الذهب بقطر والعالم للصعود.

والعامل الأخر المؤثر وبقوة على سوق الذهب بل السوق التجارية الدولية هو مواجهة جائحة كورونا، إن التعثر أو التأخر أو أي قرار بالإغلاق نتيجة تفاقم المشكلة سوف يكون له الأخر عامل دفع لكي يرتفع سعر الذهب عكس التوقعات وتصعد مؤشراته.

سعر الذهب اليوم بقطر

لكي تتعرف بشكل يومي بالتحديثات على سعر الذهب اليومي داخل قطر من هنا عبر هذا التقرير تجد كل ما ترغب في التعرف عليه من أسعار الذهب بقطر سواء سعر جرام الذهب اليوم بقطر بدون مصنعية أو سعر الذهب بيعاً وشراء بالمصنعية في قطر.

كما تتعرف على سعر اليوم لسبيكة الذهب 100 جرام في قطر وسعر اليوم لسبيكة الذهب 50 جرام كما تتعرف على سعر اليوم لأونصة الذهب بقطر وتتعرف مع هذا كله على سعر الجنيه الذهب بقطر بتاريخ اليوم مباشرة.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu