توقعات أسعار الذهب في قطر 2020| شامل مؤشرات سعر الجرام بالمصنعية تحديث يومي

توقعات أسعار الذهب في قطر 2020| شامل مؤشرات سعر الجرام بالمصنعية تحديث يومي

توقعات سعر الذهب في قطر 2020، من الملفات التي بدأ معها العام الجديد لتحظى بالمتابعة الكثيفة نظراً لتراكم التوقع الايجابي نحو الذهب خاصة بعد أن حقق الذهب بالعام المُنقضي مكاسب جعلته فرس الرهان الأول بلا منافس مقابل كافة العناصر الاستثمارية الأخرى التي كثيراً ما نافست الذهب في الماضي وتفوقت عليه سواء كانت الأسهم أو الدولار أو القطاع العقاري، فما هي توقعات سعر الذهب في قطر 2020 وهل سيرتفع الذهب في قطر 2020 أم تتراجع أسعار الذهب داخل السوق القطرية، نتابع معكم بهذا التحقيق كافة فصول وبنود تحليلات أسعار الذهب المتوقعة داخل قطر وفق الدراسات المُتخصصة ولكن بشمول واختصار.

ما هي توقعات أسعار الذهب في قطر 2020

في البداية نؤكد أن أسعار الذهب عالمياً تشهد حالة استثنائية وتاريخية لا تتكرر كثيراً فيما يخص التوقعات الأكثر من إيجابية بالنسبة لنمو وتوقع ارتفاع أسعار الذهب خلال العام الجاري 2020، فالتسهيلات الأمريكية عبر فائدة أكثر انخفاضاً مع تراجعات بالنمو الاقتصادي سواء داخل نطاق اقتصاد الولايات المتحدة أو على المستوى الدولي العالمي بعد أن اشتدت حرارة المواجهة التجارية بين الولايات المتحدة والصين منذ بدايات العام الماضي 2019 كلها بلا شك صبت في صالح الذهب.

كل هذا يجعل الذهب داخل أقوى المربعات التي تتوقع له زيادات مستمرة بالعام 2020، خاصة بالنصف الأول من العام، وإن تحدثنا عن توقعات أسعار الذهب في قطر تحديداً علينا أن نُضيف مع كل تلك العوامل السابق ذكرها عامل مهم وهو عامل الوضع الجيوسياسي الخطير الذي تقع فيه منطقة الخليج وسط توترات عسكرية لا نهائية بين إيران والولايات المتحدة تتصاعد من حين لأخر، وهنا نُشير أن هذا التوتر والذي تقع وسطه دوله صغيرة مثل قطر، سوف يدفع المواطن القطري لتوجيه كافة أمواله ومدخراته بل واستثماراته المستقبلية للذهب.

وهذا قطعاً بدولة يمتلك فيها المواطن مُدخرات غير محدودة، مع التعايش وسط مخاوف لا محدودة، يجعل الطلب على الذهب بقطر يشهد نمو قياسي، لن يؤثر على أسعار الذهب في قطر فقط بل قد يؤثر على أسعار الذهب عالمياً نتيجة زيادة طلب دول الخليج بشكل عام على شراء الذهب وبكثافة، ولك ان تتخيل أن عيار 24 من المتوقع له أن يصل مع نهاية النصف الأول من العام 2020 بقطر إلى حد يتجاوز فيه 200 ريال قطري وهنا نتحدث عن السعر بدون مصنعية لعيار 24 بسوق المال أي يمكن أن يصل بمصنعيته لسعر 240 ريال قطري.

هل سيرتفع الذهب في قطر 2020

سؤال مُهم عند تحليل مسار وتوقع سعر الذهب في قطر خلال 2020، فهل سيرتفع الذهب في قطر خلال تلك الفترة، الإجابة الغالبة هي نعم، والدليل أن لو رجعنا إلى سجلات أسعار الذهب خلال السنوات الثلاثة فقط الماضية سنجد الذهب ارتفع في قطر من 2016 إلى 2019 بنسبة تتراوح من 130 إلى 150% بل لو رصدنا السعر العالمي للذهب خلال فترة أقصر ممتدة من مارس إلى أكتوبر 2019 فقط ستجد سعر الأونصة الذهب ارتفعت عالمياً من 1200 دولار حتى سعر 1400 دولار أي ما يُناهز 200 دولار خلال ستة أشهر فقط.. وجميع العوامل التي سبقت خلال الفترة الماضية من تراجع الدولار وارتفاع بورصات الذهب وتراجع النمو الاقتصادي واضطرابات أسواق النفط كلها قائمة وتزيد من احتمالية ارتفاع الذهب عالمياً وفق قطر خلال العام 2020.

وفي هذا الإطار الهام الذي يعني بتوقعات أسعار الذهب في قطر من هنا.. يُمكنك التعرف على تفاصيل أكثر تخص توقعات أسعار الذهب بالدول العربية وعالمياً خلال شهور 2020، وبهذا تكون قد تعرفت كاملاً على كافة التوقعات العملية والعلمية لسعر الذهب حالياً وفي المُستقبل.

قد يهمك| هل تصل الأوقية لحاجز 3000 دولار بالعام الحالي؟

سعر الذهب اليوم بقطر

لكي تتعرف بشكل يومي بالتحديثات على سعر الذهب اليومي داخل قطر من هنا عبر هذا التقرير تجد كل ما ترغب في التعرف عليه من أسعار الذهب بقطر سواء سعر جرام الذهب اليوم بقطر بدون مصنعية أو سعر الذهب بيعاً وشراء بالمصنعية في قطر، كما تتعرف على سعر اليوم لسبيكة الذهب 100 جرام في قطر وسعر اليوم لسبيكة الذهب 50 جرام كما تتعرف على سعر اليوم لأونصة الذهب بقطر وتتعرف مع هذا كله على سعر الجنيه الذهب بقطر بتاريخ اليوم مباشرة.

أنواع مصنعية الذهب في قطر

وعند الحديث عن المصنعية في قطر فيما يخص ويتعلق بالذهب، من المهم أن نؤكد أن هناك عامل هام يُحدد سعر الذهب بيع وشراء في قطر وهو نوع المصنعية فما هي أنواع المصنعية بقطر، هناك المصنعية التركي والمصنعية الكويتي والمصنعية البحريني ويؤكد واقع تداولات الذهب بيع وشراء في قطر ان المصنعية البحرينية هي الأكثر طلباً داخل سوق الذهب القطري والسبب أن مصنعية الذهب البحرينية داخل سوق الذهب القطري هي مصنعية تراثية قريبة من الهوى القطري لمشتري الذهب.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu