إصدار جواز سفر سعودي لمن هم أقل من 12 سنة أبشر| شامل الشروط وقيمة الرسوم والرابط الرسمي

إصدار جواز سفر سعودي لمن هم أقل من 12 سنة أبشر| شامل الشروط وقيمة الرسوم والرابط الرسمي

كيفية إصدار جواز سفر سعودي أحد أهم الخدمات التي توفرها منصة أبشر بكل فروعها ومتطلبات تلك الخدمة ومنها إذا كان إصدار جواز السفر لأحد أفراد أسرتك ممن هم أقل من عمر 12 عام وليس لديهم بصمة تم تسجياها بأنظمة وزارة الداخلية السعودية، هي أحد الخدمات الهامة والفاعلة والتي تستطيع كفرد ومواطن مُسجل بمنصة أبشر أن تنجزها مباشرة عبر المنصة.

فما هي الكيفية التي يتم عن طريق أبشر إنجاز تلك الخدمة عبر الرابط الرسمي المُخصص لذلك من خلال أبشر، سوف ينقلها لكم موقعكم ماركتنا بالخطوات موضحين الشروط وقيمة الرسوم المطلوبة وطريقة سداد تلك الرسوم فهيا معاً للتفاصيل.

خطوات إصدار جواز سفر سعودي عبر أبشر لمن هم أقل من 12 عام

بداية يجب أن تكون مواطن سعودياً قمت بالتسجيل وتفعيل حسابك في منصة أبشر لكي تتمكن من إصدار جواز سفر سعودي لأحد أفراد الأسرة ممن يقل عمرهم عن 12 عام وليس لهم بطبيعة الحال بصمة مُسجلة في وزارة الداخلية السعودية.

ومن هنا عبر الرابط الرسمي لأبشر أدخل على خدمات الأفراد عبر أبشر أفراد لكي تبدأ خطوات إصدار جواز السفر لمن هم دون سن الثانية عشر من العُمر من أحد أفراد أسرتك، مع العلم أن الخدمة متاحة عبر المنصة ويُمكن إنجازها عبر أيام الأسبوع السبعة وعلى مدار الأربع والعشرون ساعة.

ما هي قيمة رسوم إصدار جواز سفر سعودي لمن هم أقل من 12 سنة عبر أبشر

قيمة الرسوم المطلوب سدادها لكي تتمكن عبر منصة أبشر أن تُصدر جواز سفر سعودي لمن هم دون 12 عام من أحد أفراد أسرتك 300 ريال سعودي سارية لمدة خمس سنوات كصلاحية عن كل جواز سفر، أما طريقة سداد رسوم إصدار الجواز فتتم من خلال نظام المدفوعات الحكومية التابع للبنوك السعودية.

ما هي شروط الخدمة

  • يجب توافر عنوان لك مُسجل بالأنظمة الخاصة بالبريد السعودي لكي يصلك الجواز عليه.
  • في حال كان المستفيد من إصدار الجواز أقل من 12 عام مدة سريان الجواز فقط خمس سنوات.
  • يجب أن يكون المستفيد على قيد الحياة.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu