هل تتراجع أسعار السيارات 2020 مع اقتراب موديلات 2021| أمين عام رابطة مُصنعي السيارات يُوضح التفاصيل لبرنامج الحكاية

هل تتراجع أسعار السيارات 2020 مع اقتراب موديلات 2021| أمين عام رابطة مُصنعي السيارات يُوضح التفاصيل لبرنامج الحكاية

أسعار السيارات بالعام 2020، تقفز وبقوة لمقدمة اهتمام مُتابعي سوق السيارات، والسبب أننا في التوقيت الحرج من الربع الأخير من العام والذي يودع موديلاته ويستعد لاستقبال موديلات العام الجديد، وهنا يبرز سؤال المليون كما يقولون، هل تتراجع أسعار السيارات موديلات 2020 بسبب اقتراب وانتظار سوق السيارات وبشغف لموديلات 2021 خاصة وأن عدد من التشريعات والاتفاقيات وأيضاً الأوضاع العالمية الاقتصادية ليست من صالح فرضية ارتفاع أسعار السيارات موديل 2020 أو حتى ثبات السعر.. وحتى نقف على الحقيقة كاملة يأتي تصريح خالد سعد أمين عام رابطة مُصنعي السيارات لبرنامج الحكاية للإعلامي عمرو أديب كاشفاً عن التفاصيل وموضحاً لمستويات الأسعار المتوقعة مع ختام العام 2020 للسيارات من موديل العام الحالي.

أمين عام رابطة مُصنعي السيارات يوضح الأسعار المتوقعة للسيارات بختام 2020

ربما جاءت تصريحات خالد سعد أمين عام رابطة مُصنعي السيارات حول الأسعار المتوقعة لموديلات 2020 على غير المُنتظر أو المتوقع بتراجعها بسبب اقتراب السوق من التعامل مع موديلات السيارات 2021 لجميع الماركات، حيث أكد سعد لبرنامج الحكاية للإعلامي عمرو أديب، أن أسعار السيارات 2020 قد تمسك سعر ويثبت سعرها بالسوق لفترة بهذا العام، ولقد أوضح خالد سعد أسباب ذلك.

حيث أكد أن الحالة التي أوجدتها جائحة كورونا بسوق السيارات المصري من ترقب وركود أمتد حتى أبريل 2020 أوجد ضعف بالطلب وزيادة مخزون السيارات الجديدة 2020  ومع تماشي العالم كله مع فيروس كورونا وتقنين الإجراءات ضده بدأ الطلب على السيارات يرتفع وهذا جاء مع تقليل تعاقدات الطلابيات الجديدة الخاصة بالسيارات 2021 وهذا قد يجعل المعادلة مُختلفة ويحكمها طلب أعلى من العرض حتى ختام العام.

وأكد سعد أن ذلك قد يتسبب في ثبات أسعار السيارات موديل هذا العام وليس من المُنتظر تراجع قريب أو سريع لأسعار السيارات 2020 وقد تمتد الحالة حتى بدايات العام الجديد، وأضاف أن التسهيلات الحكومية لمصانع السيارات المُجمعة محلياً والتي تصل إلى 30 – 40% من السيارات المتواجدة بالسوق قد يُتيح فعلياً هامش أمام مُصنعي السيارات لخفض أسعار السيارات الجديدة.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu