الشعبة العامة للذهب والمجوهرات في مصر تُعلن عن اجتماع طارئ لضبط الأسعار.. إليكم التفاصيل

الشعبة العامة للذهب والمجوهرات في مصر تُعلن عن اجتماع طارئ لضبط الأسعار.. إليكم التفاصيل

في ظل حالة الاضطراب التي يشهدها السوق المصري المحلي للذهب فيما يخص الأسعار المحلية للذهب، جاءت التحركات من الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بمصر لتتفاعل مع حالة الاستياء الشديدة التي أصابت تجار التجزئة للذهب وكذلك المُستهلكين بسبب الصعود القياسي لأسعار الذهب المحلية والفارق الكبير والذي وصفه الكثيرون بالغير مبرر بين سعر الذهب محلياً وأسعار الذهب عالمياً وفق بورصة الذهب.

فلقد شهدت أسعار الذهب في مصر فقط خلال الثلاثة أيام الماضية ومنذ بداية تعاملات الأسبوع الجاري صعود قياسي بسعر الجرام تجاوز 300 جنيه صعود في الوقت الذي كانت الأسعار المحلية منذ بداية الشهر الحالي تشهد فارق واضح بين الأسعار المحلية والأسعار العالمية.

تفاصيل الإعلان عن الاجتماع الطارئ للشعبة العامة للذهب والمجوهرات

حيث أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بمصر منذ قليل عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشعبة، عن اجتماع طارئ لشعبة الذهب برئاسة المهندس هاني ميلاد بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وجاء الإعلان مع الاضطراب الكبير في أسعار الذهب المحلية داخل مصر خلال تعاملات الأسبوع المنقضي، وأكد أغلان الشعبة حول اجتماعها الطارئ أن موعد الاجتماع يوم الأحد 30 من أبريل 2023.

وأكد إعلان الشعبة، أن الاجتماع المُرتقب للشعبة العامة للذهب والمجوهرات بمصر سوف يناقش أخر التطورات بأسواق الذهب المصرية، مع بحث المبادرة الصادرة عن الشعبة بخصوص ضبط أسعار الذهب محلياً.

وأكدت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بمصر عبر الإعلان عن اجتماعها الطارئ يوم الأحد، أنه سيتم إعداد مذكرة نهائية بالتوصيات الناتجة عن المناقشة والاجتماع الطارئ ورفعها لدولة رئيس مجلس الوزراء المصري لاتخاذ اللازم وفق التوصيات المُقدمة من الشعبة.

وكانت أسعار الذهب المحلية في مصر قد اختتمت أسعارها بهذا الأسبوع على صعود واضح، حيث أقفلت التعاملات على سعر محلي للذهب عيار 21 بالسعر المحلي عند مستوى 2670 جنيه للجرام متراجعاً عن سعر بداية التعاملات اليوم والتي وصل فيها سعر الجرام لسعر 2725 جنيه للجرام في حين وصل السعر منذ 24 ساعة لحاجز 2800 جنيه للجرام في طفرة سعرية كبيرة صعدت فيها الأسعار من حاجز 2400 جنيه للجرام لسعر 2800 جنيه للجرام خلال 72 ساعة فقط.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu