الحرس الوطني| رابط بوابة القبول والتسجيل والشروط المطلوبة ومدة التسجيل

الحرس الوطني| رابط بوابة القبول والتسجيل والشروط المطلوبة ومدة التسجيل

الحرس الوطني السعودي، هو أحد أركان الدرع الحامي للمملكة العربية السعودية، مما جعل شرف الالتحاق بالخدمة العسكرية ضمن صفوفه أحد الأولويات الوطنية لدى كل مواطن سعودي مؤهل لخدمة بلاد الحرمين ضمن صفوفه.

ولقد جاء إعلان وزارة الحرس الوطني، والخاص بفتح باب التسجيل والقبول مؤخراً ضمن صفوف الحرس الوطني، لتفتح باب البحث حول رابط التسجيل والقبول الرسمي عبر بوابة الحرس الوطني وما هي الشروط وما هي مدة التسجيل، كل هذا تتعرف عليه عبر موقعكم ماركتنا فهيا معاً للتفاصيل.

بوابة القبول الحرس الوطني الرابط الرسمي

ما هو رابط التسجيل والقبول في الخدمة العسكرية عبر بوابة الحرس الوطني؟ لكل الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية في صفوف الحرس الوطني السعودي، وذلك عبر البوابة الرسمية للقبول والتسجيل التابعة لوزارة الحرس الوطني السعودي.

 يُمكنك عبر الرابط الرسمي للقبول والتسجيل، أن تسجل وفق الشروط والاشتراطات المطلوبة للالتحاق والتي سوف نوضحها لكم بعد التعرف على الفترة الزمنية المتاحة للتقديم والتسجيل في وظائف الحرس الوطني السعودي والخدمة العسكرية.

ما هي الفترة الزمنية للتسجيل في الخدمة العسكرية للحرس الوطني

أعلنت وزارة الحرس الوطني السعودي أن الفترة الزمنية المتاحة للتقديم في وظائف الخدمة العسكرية بصفوف الحرس الوطني والتسجيل عبر بوابة القبول بوزارة الحرس الوطني، ممتد من الفترة الأحد 20 من شعبان 1444 هجرياً حتى تاريخ الخميس 24 شعبان 1444 هجري.

ما هي شروط التقديم بالخدمة العسكرية الحرس الوطني السعودي

بعد إعلان وزارة الحرس الوطني السعودي عن فتح باب القبول للرجال للتسجيل في الخدمة العسكرية بجميع مناطق المملكة بوظائف الحرس الوطني، يأتي السؤال الأهم ما هي الشروط المطلوبة للخدمة العسكرية بالحرس الوطني والتي سوف نستعرضها لكم بالتفصيل.

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية والمنشأ ولكن هناك استثناء لمن نشأ مع والده خارج المملكة أثناء خدمته.
  • غير مُدان بأي جريمة تخل بالشرف والأمانة مع ضرورة حسن السير والسلوك.
  • يتوافر فيه الشروط المطلوبة ليكون لائق طبياً.
  • ما هو العمر المطلوب للخدمة بالحرس الوطني السعودي؟ من 18 إلى 40 عام.
  • ما هو الطول المطلوب للخدمة العسكرية بالحرس الوطني؟ لا يقل الطول عن 160 سم.
  • ما هو الوزن المطلوب للالتحاق بالحرس الوطني السعودي؟ أن يتناسب الوزن مع الطول وفق معايير الحرس الوطني السعودي.
  • هل يجوز للمتقدم للخدمة العسكرية بالحرس الوطني أن يكون موظف بجهة حكومية؟ لا يجب أن يكون موظف بجهة حكومية أو حتى سبق له العمل بجهة تخضع للنظام العسكري.
  • هل يجوز للمتزوج من غير سعودية أن يتقدم للخدمة العسكرية بالحرس الوطني؟ لا يجوز للمتقدم أن يكون متزوج من غير سعودية.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu