بعد استقرار استمر ليومين| أسعار الأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر تُعاود الصعود مُجدداً.. إليكم التفاصيل بالأرقام

بعد استقرار استمر ليومين| أسعار الأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر تُعاود الصعود مُجدداً.. إليكم التفاصيل بالأرقام

وسط توقعاتٍ جاءت جميعها في صالح تراجع أسعار مواد البناء داخل مصر، خالفت أسعار الأسمنت بالسوق المصرية تلك التوقعات رغم أن أسعار الحديد المحلي قد تراجعت للطن الواحد بمقدار 1500 جنيه للطن، حيث كان لتوقع تراجع أسعار مواد البناء المختلفة ما يُبرره من تراجع سعر العُملة الأمريكية وأيضاً أن المعروض من كافة مواد البناء سواء أسمنت أو طوب أو حديد يكفي بلا جدال لاحتياجات السوق، أضف لهذا أن أسعار الطاقة المُقدمة من الدولة للمصانع لم يطرأ عليها أي تغير بالزيادة.

وارتفعت أسعار الأسمنت منذ ما يقرب من عشرة أيام لمستويات وصلت لحد 90 جنيه زيادة بسعر الطن الواحد، وبمراقبة السوق أرجع خبراء أسواق مواد البناء أسباب زيادة الأسعار إلى قرارات فردية من قبل المُصنعين لزيادة الربح واستغلال ظروف السوق بتراجع أسعار الحديد المحلي، وأكد جميع الخبراء بمراقبة حركة أسواق العقارات المصرية أو أسواق مواد البناء أن مستوى الطلب على مواد البناء لم يرتقي ليبرر تلك الزيادات المفاجئة بأسعار الأسمنت، واستقر سعر الأسمنت ليومين ليعاود اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر الصعود مرة أخرى… فما هي تفاصيل الأسعار الجديدة بالأرقام.

أسعار الأسمنت اليوم بمصر

فاليوم الثلاثاء أفادت حركة البيع والشراء داخل سوق مواد البناء في مصر 12 نوفمبر 2019، أن الأسمنت المُسلح اليوم سجل زيادة بسعر الطن تراوحت من 10 جنيه لسعر 20 جنيه، وأن الأسمنت المخلوط ارتفع سعر الطن منه الثلاثاء ليسجل زيادة تراوحت من 20 حتى 30 جنيه للطن، ثم سجل الأسمنت المقاوم أيضاً هو الأخر ارتفاع بسعر الطن الواحد تراوح من 15 حتى 25 جنيه.. والآن نتعرف على السعر اليومي لطن الأسمنت بمختلف الأنواع.

وفيما يلي ننقل إليكم جدول يبين أسعار الأسمنت اليومية من أسمنت مُسلح وأسمنت أبيض وكذلك أسمنت مخلوط وأسمنت مقاوم، والأسعار لكافة الماركات وكافة خطوط الإنتاج للمصانع المحلية بمصر، حيث أن الأسمنت بالسوق المصري أحد عناصر مواد البناء التي يعتمد فيها السوق على التصنيع المحلي بنسبة 100% بل تحتل مصر باع كبير في حصة التصدير للسوق العالمية.

 نوع الأسمنت  الماركة التجارية  السعر اليوم للطن
 الأسمنت المُسلح  أسمنت أسوان   820 جنيه
   أسمنت المخصوص  865 جنيه
   أسمنت شورى   788 جنيه
   أسمنت الصخرة   818 جنيه
   أسمنت السويدي  900 جنيه
   أسمنت النصر  838 جنيه
   أسمنت حلوان  898 جنيه
 الأسمنت الأبيض   العادة   2450 جنيه
   سوبر سيناء  2420 جنيه
   رويال العادة  2400 جنيه
   الواحة الأبيض  2400 جنيه
 الأسمنت المخلوط  أسمنت النخيل  780 جنيه
   أسمنت الواحة  833 جنيه
   أسمنت التوفير  790 جنيه
 الأسمنت المقاوم  المقاوم للملوحة  875 جنيه
   قاهر للبحار   915 جنيه
   أسمنت السويس  875 جنيه
   أسمنت السويدي  923 جنيه
 أسعار الجبس  كافة الأنواع

 من 610 جنيه

 لسعر 660 جنيه

وبهذا يكون رصد سعر الأسمنت اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 شاملاً التغيرات بالزيادة التي طرأت على مُعدلات أسعاره قد أتممناها من واقع بيان السوق الفوري الآن وفق متابعتنا لأخبار الأسواق العقارية ومواد البناء بمصر.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu