نصائح بيع وشراء الذهب في ألمانيا من أشهر محلات المجوهرات العربية في برلين

نصائح بيع وشراء الذهب في ألمانيا من أشهر محلات المجوهرات العربية في برلين

إن الجاليات العربية داخل ألمانيا خاصة خلال السنوات العشر الماضية أصبح لها تواجد كبير ملموس بالمُجتمع الألماني ومن ثم بسوق الذهب التجاري في ألمانيا، وبات الذوق العربي في اختيار الذهب بل وباتت القواعد العربية في بيع وشراء الذهب واقع يفرض نفسه بالأسواق التجارية لبيع وشراء الذهب في ألمانيا، وفي حقيقة الأمر أن التواجد العربي بسوق الذهب الألمانية لم يقتصر فقط على المُشتري للذهب بل امتد وبقوة للبائع للذهب فأصبحت محلات الذهب التي يمتلكها عرب داخل ألمانيا تتواجد بشكل مُكثف وكبير.

وأصبحت محلات الذهب والمجوهرات في ألمانيا والتي يمتلكها عرب تُدرك كثيراً الذوق العربي وتُلبي احتياجاته، بل والأكثر من ذلك بات الأسلوب العربي سواء بيعاً أو شراء للذهب وكذلك في أذواق وموديلات المشغولات الذهبية يلقى استحسان كبير حتى عند المواطن الألماني نفسه.

والآن بالمتابعة الميدانية ينقل لكم موقع ماركتنا نصائح بيع وشراء الذهب في ألمانيا وأسرار عمليات البيع والشراء نقلاً عن بيانات جمعنها من أشهر محلات الذهب العربية في برلين فهيا إلى التفاصيل.

نصائح بيع وشراء الذهب في ألمانيا

بداية وقبل كل شيىء أنت مُطالب كمتعامل مُحتمل للذهب سواء بالبيع والشراء أن يكون تعاملك التجاري مع محل ذهب رسمي مُعترف بيه بالسوق الألماني وذات ثقة، وعموماً إن أي محل ذهب يحصل على ترخيص لبيع والشراء الذهب في ألمانيا يخضع لمراقبة صارمة وفق القوانين الألمانية.

فما عليك إلا أن تحصل دائماً على حقك بحصولك على فاتورة شراء مختومة من المحل وتشمل بيانات المشغولة أو القطعة الذهبية التي اشتريتها سواء بوزنها أو عيارها أو سعرها فهذا يجعلك في حصانة مؤكدة بالقوانين التجارية الألمانية من أي عملية غُش بالذهب.

ما هي أنواع المشغولات الذهب في المحلات العربية بألمانيا

حقيقة إن المحلات العربية لبيع الذهب في ألمانيا، توسعت بشكل مبهر في إدخال موديلات جديدة للسوق الألماني ولم تقتصر فقط على الذهب الأوروبي التقليدي الذي غلباً لا يلقى قبول من العميل العربي أو الشرقي نظراً لبساطته في التصميمات والتي لا تتفق مع اختيارات مُعظم الجاليات العربية والشرقية في ألمانيا.

بل إن محلات الذهب العربية في ألمانيا أصبحت تستورد مشغولات ذهبية تركية من اسطنبول ومشغولات ذهبية خليجية من دبي، ومشغولات ذهبية سورية من لبنان ودمشق وأصبحت تلك المشغولات بتراثيتها وشرقيتها تتواجد بقوة بالسوق الألماني.

هل المشغولات الذهب تختلف في المصنعية بألمانيا

الإجابة نعم، فالذهب الأوروبي الذي عادة تجد المشغولة منه بسيطة جداً وغالباً تكون من عيار 21 أو 18 أو 14 بل قد تكون من عيار 10 قيراط، مصنعيتها بسيطة إذا ما قورنت بالمشغولات الذهبية التركية أو السورية أو الخليجية التي تكون من عيار 22 أو 24 قيراط، ولكن ما هو الذهب الأفضل للاستثمار في ألمانيا.

الذهب الأفضل للاستثمار في ألمانيا

عادة إن السبائك الذهب أو الليرات الذهب الرشادي أو الجنيهات الذهب هي أفضل أشكال الذهب في الاستثمار لأن مصنعيتها تكاد تكون منعدمة ولذا لن تخسر عند بيعها، ولكن إن كنت تريد شراء مشغولات ذهبية للتزين ننصحك بالذهب عيار 24 أو 22 ويكون على هيئة أساور أو غوايش مسح ليس عليه مصنعية كبيرة أو فصوص كثيرة حتى لا تخسر ذلك كله عندما تبيعها بسعر شراء اليوم للذهب في ألمانيا.

ومن هنا تقرير ينقل السعر اليومي لأسعار بيع وشراء سبائك الذهب باليورو في ألمانيا من وزن كيلو ذهب إلى وزن 5 جرام ذهب وأيضاً سبيكة الذهب 100 جرام وسبيكة الذهب 50 جرام وسبيكة الذهب 20 جرام، وسبيكة الذهب 10 جرام.

كيف تتم عملية شراء الذهب في ألمانيا

إن كنت تريد بيع الذهب الذي تملكه في ألمانيا ما عليك إلا التجول بين المحال والحصول على أفضل سعر، لكن كيف يتم تحديد سعر شراء الذهب منك من قبل محل الذهب، يشتري محل الذهب منك المشغولات الذهبية على حالتين.

الأولى ذهب مستعمل يمكن إعادة بيعه وهنا يخصم منك رسوم بسيطة جداً بعد إزالة الفصوص من المشغولة ووزنها بسعر شراء الذهب اليوم، لكن لو الذهب كسر سوف تخسر رسوم أكثر من الذهب ذات الحالة الجيدة، مع العلم أن يجب أن تتفهم أن الذهب الماركات مثل اللازوردي لا يتم إزالة الفصوص فيه من المشغولة الذهبية أبداً ويتم وزنها كما هي.

كيف يتم تحديد سعر الذهب في ألمانيا

بمحاور ثلاثة يُمكن الاعتماد عليها لتحديد سعر الذهب في ألمانيا، المحور رقم 1 لتحديد سعر الذهب في ألمانيا، هو السعر اليومي لجرام الذهب بسوق المال، وهذا السعر يكون بدون إضافة قيمة المصنعية أو الصياغة على سعر الجرام، والمحور رقم 2 لتحديد سعر الذهب بألمانيا هو سعر بيع الذهب هو سعر الجرام اليوم شامل مصنعية الجرام وقيمة صياغة الجرام، والمحور الأخير لتحديد سعر الذهب في ألمانيا هو سعر الشراء أي سعر شراء المحلات للذهب القديم من الأفراد.

سعر بيع وشراء الذهب في ألمانيا

ومن هنا تستطيع بمتابعة شاملة التعرف على أسعار اليوم لبيع وشراء الذهب في ألمانيا بشكل يومي مُحدث، وتتابع أيضاً بأسعار اليوم سعر المُنتجات الذهب في ألمانيا سواء سبائك ذهب أو ليرات ذهب أو جنيهات ذهب بسعر الذهب باليورو اليوم في ألمانيا.

وللتأكيد نذكر أن سعر بيع الذهب نعني بيه سعر اليوم لجرام الذهب ببورصة الذهب + سعر المصنعية التي يُحددها محل بيع الذهب، أما سعر شراء الذهب نعني بيه السعر اليوم وفق بورصة الذهب وما تُعلنه من أسعار فورية لجرام الذهب والذي يشتري بيع محل الذهب.. الذهب المُستعمل من العملاء.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu